الارشيف / تكنولوجيا / علوم وتقنيات

برنامج مكافحة الفيروسات Avast One المجاني لانظمة لانظمة الحاسوب والهواتف الذكية

Avast One عبارة عن مجموعة جديدة من برامج مكافحة الفيروسات وتحسين الكمبيوتر الشخصي من Avast لمستخدمي Windows و Mac و Android و iOS. إنه يتميز بمجموعة من الأدوات المساعدة المفيدة للحفاظ على جهازك في مأمن من الفيروسات وبرامج الفدية ، مع الحفاظ على جهازك محسنًا وأسرع للمهام الأخرى. يحتوي برنامج فحص الفيروسات على أنواع مختلفة من عمليات فحص النظام التي يمكنك البدء بها من لوحة معلومات سهلة الاستخدام.

Avast-One.webp

لدى Avast بالفعل مضاد فيروسات مجاني في السوق وما يميز Avast One بصرف النظر عن Avast رسوم AV هو إضافة عدد قليل من الأدوات وأحدها هو VPN مجاني. يوفر الإصدار المجاني من Avast VPN موقعًا واحدًا وعرض نطاق ترددي 5 جيجا بايت في الأسبوع. يساعدك جدار الحماية القوي ودرع الويب على البقاء في مأمن من التهديدات والبرامج الضارة من خلال الفحص المستمر ، والذي قد يجد طريقة لجهازك عبر الإنترنت.

بصرف النظر عن الكمبيوتر الشخصي أو MAC ، يعمل Avast One أيضًا على الأجهزة المحمولة. يمكنك تثبيته على جهاز Android و iPhone والاستمتاع بنفس مجموعة الميزات باستثناء القليل منها. ومع ذلك ، فإن تطبيق الهاتف المحمول غير متوفر في جميع البلدان. لذا قبل التنزيل ، عليك التأكد من توفر تطبيق الهاتف المحمول في منطقتك.

الميزات والأدوات الرئيسية المضمنة في Avast One :

بصرف النظر عن فحص الفيروسات ، ستجد بعض أدوات التحسين والخصوصية الأخرى. بعضها متاح فقط في الإصدار المتميز ، ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على عدد قليل منها مجانًا وهي مدرجة أدناه.

1- الفحص العميق للفيروسات في الوقت الفعلي Real-time Deep Virus Scanning :

 يتوفر فحص سريع افتراضي للنظام في Avast One ، ولكن يمكنك أيضًا إجراء فحص أعمق في حالة الشك في وجود برنامج ضار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في وضع الفحص العميق ، سيفحص كل ملف ومجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أيضًا تشغيل الفحص العميق في وقت التمهيد.

2- الحماية من برامج الفدية Ransomware Protection : 

يوفر Avast One أداة مخصصة للحماية من برامج الفدية يمكنها إبطال وصول التطبيقات إلى ملفات محددة في مجلد. يمكنك استخدام هذه الأداة لمنع التطبيقات من تعديل الملفات أو حماية مجلدات معينة. هذا مشابه لميزة Windows Defender ، ولكن هنا يمكنك اختيار بعض الخيارات الإضافية. يقدم هنا قائمة بيضاء بالتطبيقات التي يمكنك تحديدها ويمكنهم الوصول إلى أي ملف موجود على جهاز الكمبيوتر.

3- حماية كلمة المرور Password Protection : 

إذا تم تسريب بياناتك في بعض عمليات اختراق الإنترنت ، فيمكنك معرفة ذلك باستخدام أداة حماية كلمة المرور. هنا يمكن أن يخبرك ما إذا كان قد تم العثور على بريدك الإلكتروني أو كلمة المرور الخاصة بك في أي قاعدة بيانات مسربة. يعمل هذا مثل خدمة Have I been Pawned.

4- تسرع عمل الحاسوب PC SpeedUp : 

يمكن لأداة Avast One هذه البحث عن التطبيقات النشطة في الذاكرة حتى إذا تم إغلاقها من قبل المستخدم. يمكنه إنهاء هذه التطبيقات بكفاءة وسيؤدي إلى تحرير الذاكرة ، مما يؤدي بدوره إلى تعزيز الأداء العام لجهاز الكمبيوتر. يمكنك القيام بهذا التحسين بنقرة واحدة.

5- جدار الحماية Firewall : 

على الرغم من أن نظامي التشغيل Windows و MAC يقدمان جدار حماية مدمجًا ، للحصول على طبقة إضافية من الأمان ، يمكنك استخدام ذلك الذي يوفره Avast في Avast One. باستخدام جدار الحماية ، يمكنك إلغاء الوصول إلى الإنترنت لأي تطبيق مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت. ولا يتطلب الأمر سوى نقرة واحدة لحظر البرنامج وإلغاء حظره.

6- درع الويب Web Shield : 

لحمايتك باستمرار من تهديدات الإنترنت ، يعتني درع الويب الخاص بـ Avast One ببعض الأشياء أثناء التصفح. يقوم بمسح مواقع الويب التي تزورها ، ويوقف تشغيل البرامج النصية الضارة ، ويمنع الروبوتات من سرقة معلوماتك.

7- VPN مجاني : 

ربما تكون هذه هي الميزة الأكثر جاذبية في Avast One ، وهي شبكة افتراضية خاصة مجانية. في رأيي ، إنه أفضل من الكثير من شبكات VPN المميزة الموجودة هناك لأنه يمنع تسريبات DNS وأي تسريبات IP أخرى بشكل فعال. تفشل معظم الشبكات الظاهرية الخاصة في القيام بذلك ، ولكنها هنا آمنة للغاية ويمكنك تفعيلها تلقائيًا عند الاتصال بشبكة غير موثوق بها.


استخدام Avast Oneعلى نظام التشغيل الويندوز Windows :

بالنسبة لهذا المنشور ، قمت باختباره على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11 وأعجبني حقًا بهذه التجربة. قم بتنزيله من هنا ثم قم بتثبيته. في المرة الأولى ، عند تثبيته ، سيطلب منك اختيار إصدار لتنشيطه. نظرًا لأننا نتحدث عن الإصدار المجاني ، ما عليك سوى استخدام الإصدار الأساسي والمتابعة.
1-free-antivirus-and-pc-optimization.web

فيما يلي الأدوات والأدوات المساعدة المختلفة التي يمكنك استخدامها الآن.

الأول هو الفحص الذكي الذي يقوم بإجراء مسح سريع للفيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويظهر لك النتيجة. تقوم نفس الأداة أيضًا بفحص متصفحك في حالة تثبيت بعض الإضافات الضارة. يقوم الإصدار المجاني بهذين الأمرين ، ولكن إذا كنت تستخدم الإصدار المتميز ، فستتمكن من استخدام أداة نظافة الكمبيوتر أيضًا.
2-free-antivirus-and-pc-optimization.web

في قسم "Explore" ، يمكنك العثور على أداة Web Shield الخاصة بـ Avast One. هنا يمكنك تكوين بعض الخيارات لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التهديدات عبر الإنترنت. هنا يقدم ماسح ضوئي لموقع الويب من بين أدوات أخرى لمنع تنفيذ البرامج النصية الضارة.
3-free-antivirus-and-pc-optimization.web

بعد ذلك ، يمكنك تكوين حماية Ransomware فيه. هنا يمكنك إنشاء عدة مجلدات محمية وسوف تمنع وصول التطبيق إلى تلك المجلدات من تعديل أي شيء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام هذا لمنع الوصول إلى أنواع معينة من الملفات بواسطة التطبيقات. يمكنك اختيار حظر الوصول الكامل إلى المجلدات المحمية ، أو يمكنك إضافة بعض التطبيقات إلى القائمة البيضاء للسماح لها بالوصول إلى الملفات والمجلدات المحمية.
4-free-antivirus-and-pc-optimization.web

أداة رائعة أخرى مدرجة في برنامج مكافحة الفيروسات هذا هي جدار الحماية القوي. يمكنك استخدام جدار الحماية Avast لمنع الوصول إلى الإنترنت لبعض التطبيقات. يعرض قائمة بالبرامج التي قمت بتثبيتها حتى الآن ويمكنك تحديد أي منها يمكنه الوصول إلى الإنترنت وأي منها لا يمكنه ذلك. توجد علامات تبويب منفصلة للتطبيقات النشطة وغير النشطة ، ويمكنك حظر الوصول إلى الإنترنت في الوقت الفعلي بنقرة واحدة.
5-free-antivirus-and-pc-optimization.web

الآن ، ربما تكون إحدى أفضل ميزات Avast One ، شبكة VPN مجانية. يمكنك تنشيطه من قسم الاستكشاف نفسه. لا يلزم حساب Avast لتشغيله ، وما عليك سوى تمرير المفتاح لتنشيطه. سيقوم بتعيين أسرع خادم لاتصال VPN الخاص بك إلى جانب عنوان IP نظيف. لقد راجعته على Whoer.net ولم تكن هناك تسريبات DNS ، ولديها أيضًا درجة جيدة جدًا.

هذه هي أدوات الخصوصية والأمان القوية التي تحصل عليها في Avast One. يمكن العثور على نفس الأدوات في إصدار Android و iOS ، كما يعمل الإصدار المجاني هناك أيضًا. يعد تسجيل الدخول باستخدام حساب Avast اختياريًا ، ولكن تتطلب بعض الأدوات تسجيل الدخول لحفظ الإعدادات والتفضيلات.

رابط تحميل البرنامج : Avast One
قد يهمك ايضا : تحميل افضل 11 برنامج مضادة للفيروسات لحماية الكمبيوتر و اندرويد


لقد استخدمت Avast free AV لفترة طويلة وكانت المشكلة البسيطة التي واجهتها هي أنها كانت تبطئ النظام في بعض الأحيان. ولكن الآن لا يبدو أن هذه هي المشكلة مع Avast One. نظرًا لأنه يحتوي على أدوات تحسين وتنظيف للكمبيوتر الشخصي بالفعل ، لذلك عندما تشعر أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتباطأ ، يمكنك فقط تحسينه ببضع نقرات. أيضًا ، فإن VPN المجانية قوية أيضًا وقد أحببت سرعتها وأدائها العام. إذا كنت تبحث عن حل مجاني لمكافحة الفيروسات في عام ، فلا شك أن Avast One هو خيار جيد للغاية يجب مراعاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا