تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

مقارنة بين حاسب الألعاب وجهاز Xbox Series X

تحتدم عادةً المناقشات في مجتمع لاعبي ألعاب الفيديو حول أيهما أفضل حاسب الألعاب أم جهاز Xbox Series X.

وتظهر هذه المناقشات بصورة خاصة عند إطلاق نموذج جديد من منصة الألعاب التابعة لشركة مايكروسوفت.

ونقارن من خلال المقال التالي بين جهاز Xbox Series X وحاسب الألعاب بناءً على عوامل مهمة لمساعدتك في اتخاذ القرار النهائي.

مقارنة بين حاسب الألعاب وجهاز Xbox Series X

نظام الألعاب

عند شراء جهاز للعب بألعاب الفيديو فإن الأمر لا يقتصر على الجهاز فحسب، بل يجب أيضًا مراعاة توفر الألعاب وأسعارها.

وتقدم خدمة Xbox Game Pass قيمة كبيرة لكل من مستخدمي حواسيب الألعاب الشخصية ومنصة Xbox Series X. ولكن الاشتراك الأساسي لحاسب الألعاب يوفر وصولًا إضافيًا إلى ألعاب EA Play.

وتوفر خدمة Xbox Game Pass لكلا النظامين الكثير من الألعاب والخصومات على المشتريات والوصول إلى مجموعة متنوعة من متاجر الألعاب الأخرى مثل Steam و Epic Games. التي تتميز بمجموعة ضخمة من الألعاب المدفوعة والمجانية.

اقرأ ايضًا: مقارنة بين PlayStation Now و Xbox Game Pass وأيهما مناسب لك

الأداء وتشغيل الألعاب

يعد جهاز Xbox Series X ترقية هائلة في سلسلة إكس بوكس حيث يعتبر أقوى بأربعة أضعاف من سابقه. ويعمل بمعالج من نوع Zen 2 الذي تطوره شركة AMD  وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت ووحدة لمعالجة الرسومات مخصصة من الشركة نفسها بقوة 12 تيرافلوب.

وتدعم منصة الألعاب اللعب بألعاب الفيديو بدقة تصل إلى 4K مع معدل تحديث يصل إلى 120 إطار في الثانية. ولكن لا تدعم تجربة اللعب بدقة 4K لجميع الألعاب.

وقد لا يوفر لك حاسب الألعاب ألعابًا بدقة 4K. كاملة ولكن يمكنك الحصول على خيار استخدام بطاقة الرسوميات DLSS من شركة إنفيديا أو استخدام Fidelity FX Super Resolution من شركة AMD لتحسين الأداء.

اقرأ ايضًا: 5 إعدادات يجب ضبطها في منصة Xbox Series X قبل البدء باللعب

السعر

يعتبر بناء حاسب ألعاب متطور مكلفًا للغاية ويتطلب الكثير من البحث والمقارنة أو شراء حاسب ألعاب جاهز. ولكن بسعر باهظ أيضًا مثل حاسب Odyssey من سامسونج.

وفي المقابل يعتبر جهاز Xbox Series X أرخص بكثير حيث يتوفر بسعر يبدأ من 499 دولار. ومن المهم أن تعرف أن ترقية بعض مكونات الحاسب قد توفر لك الكثير مستقبلًا بدلًا من شراء منصة ألعاب جديدة.

على سبيل المثال إذا كان أداء الحاسب غير جيد بعد مرور بضع سنوات فإن بإمكانك ترقية بطاقة الرسومات فقط. بينما تحصل في منصة Xbox Series X على خيارات ترقية محدودة تشمل مساحة التخزين فقط.

إذا أيهما أفضل لك

إذا كنت تريد اللعب بالألعاب بدقة 4K ولديك ميزانية محدودة فإن جهاز Xbox Series X سيكون خيارًا رائعًا. ولكن إذا كنت تريد ترقية المكونات بحسب رغبتك والوصول إلى المزيد من الألعاب فإن حاسب الألعاب هو المناسب لك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا