أخبار عاجلة
ليفربول يخطط لخطف نجم ميلان -
الصين تتصدَّر جدول ميداليات أولمبياد طوكيو -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب إندونيسيا -
مقتل وإصابة 4 جنود أتراك في هجوم شمالي سوريا -

لماذا تخضع صفقة استحواذ "انفيديا" على Arm للتحقيقات؟

لماذا تخضع صفقة استحواذ "انفيديا" على Arm للتحقيقات؟
لماذا تخضع صفقة استحواذ "انفيديا" على Arm للتحقيقات؟
أعلنت شركة Broadcom الأميركية العملاقة للرقاقات عن دعمها لاستحواذ Nvidia على مصمم الرقائق البريطاني Arm في صفقة تبلغ قيمتها 40 مليار دولار، في إطار تطوير مجال تكنولوجيا الرقائق وفقا لما نقلته CNBC.

 

الإتفاقية التي تمّ الإعلان عنها سابقاً تخضع للتحقيق من قبل منظمي مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة وأوروبا والصين وبريطانيا، علما أن شركة " Qualcomm" المنافسة سبق وذكرت أن نفيديا قد تحدّ من إمداد منافسيها لتكنولوجيا الرقائق الإلكترونية أو ترفع من أسعارها.

 

ويعود سبب دعم شركة Broadcom الأميركية لصفقة استحواذ Nvidia على مصمم الرقائق البريطانيـا، إلى حرص الشركة على دخول هذه التكنولوجيا في مجال الصناعة بشكل عادل.

 

MediaTek و Marvell من شركات الرقائق التي دعمت هذه الصفقة أيضا، وسط نقص عالمي كبير في الرقائق التي يمكن أن يستمر حتى عام 2023.

 

الجدير بالذكر، أن شركة إنفيديا أشارت العام الماضي إلى أنها ستزود رقائقها بإمكانية العمل مع معالجات " Arm " لبناء أجهزة كمبيوتر خارقة؛ بهدف توسيع حضورها في مجال أنظمة صياغة نماذج تنبؤات تغير المناخ والأسلحة النووية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل يذهب ريتشارد برانسون قبل جيف بيزوس للفضاء ليصبح أول ملياردير يقوم بالرحلة
التالى مارى والاس أكبر شخص سنا ينطلق للفضاء بعد انضمامها لرحلة جيف بيزوس المأهولة