الارشيف / تكنولوجيا / IGN

مراجعة فيلم Werewolves Within

يصدر فيلم Werewolves Within عبر صالات سينما محدودة في 25 يونيو، وسيتوفر عبر خدمة VOD في 2 يوليو.


يأتي فيلم Werewolves Within مبنياً بشكل غير مطابق تماماً على لعبة الواقع الافتراضي بالطور الجماعي لشركة Ubisoft التي صدرت 2016، وهو يقترض عناصراً من تلك اللعبة لتقديم فيلم رعب وكوميديا سخيف ومليء بالإثارة حول حل جريمة. لا ينجح الفيلم دائماً بإيصال الكوميديا التي يهدف إليها، حيث تضيع أحياناً الخطوط الفاصلة بين السخرية والتهكم، لكن بشكل عام تقدم مشاهدة الفيلم وقتاً ممتعاً للغاية.

تتسبب عاصفة ثلجية شديدة وانقطاع للتيار الكهربائي بمحاصرة مجموعة من الأشخاص المتشاحنين في كوخ نائي. وبعدما يبدأ الشك والدوافع الخفية بالتغلغل بين أفرد المجموعة، يصبح عليهم معرفة من بينهم قد يكون سراً مستذئباً مفترساً عازماً على قتل الآخرين والتهامهم. هذا إذا كان المستذئبون شيئاً حقيقياً بالأصل وليسوا مجرد هجمات من شخص مختل يقلد الذئب. هذه الفكرة نظرياً واعدة ومليئة بفرص ارتباك الشخصيات وارتكاب أخطاء عنيفة وسوء فهم مميت.

ويتمكن فيلم Werewolves Within بغالبيته من تقديم المستوى المطلوب، لكنه يفشل أحياناً بتقديم ضحكات كبيرة. إنه فيلم جيد لكن هناك فيلم أكثر إضحاكاً مدفوناً أسفل هذا الفيلم. و حتى أكثر رعباً. ربما شعر المخرج جوش روبين أن التركيز بشكل كبير على اتجاه واحد قد يؤدي لإضعاف تأثير إما المشاهد المرعبة أو المضحكة، لكن محاولة تحقيق التوازن بين كلتا الحالتين بالتساوي تؤدي إلى جعل الفيلم النهائي يفتقد شيئاً.

يتصدر سام ريتشاردسون (من مسلسل Veep) والذي يعمل بدور المنتج المنفذ أيضاً، وميلانا فاينتروب (من مسلسل Other Space) قائمة الممثلين الرائعة التي تضم أيضاً ميكايلا واتكينز (The Unicorn)، وشيان جاكسون (American Horror Story)، ومايكل تشيرنوس (Spider-Man: Homecoming)، وكاثرين كيرتن (Stranger Things) والمزيد، والذين يمثل كل منهم فئة معينة من سكان القرى الصغيرة.

يلعب ريتشاردون دور فين، حارس متنزه Beaverfield الجديد، وسنرى الفيلم من منظوره في الفصل الأول من الفيلم، حيث يجسد دور الأحمق الذي يريد القيام بالأمر الصحيح بكل الطرق التي يستطيع ريتشاردسون القيام بها، في حين تخبرنا ساعية البريد الودودة سيسيلي التي تلعب دورها فاينتروب بكل القيل والقال في البلدة. يمتلك ريتشاردسون وفاينتروب طابعاً فكاهياً رائعاً، ويؤديان دور شخصيتين لا تحملان طابعاً كرتونياً كبيراً مقارنة بالآخرين، وبالتالي يكون الفيلم في أقوى حالاته عندما يكونان على الشاشة. كما أن ريتشاردسون بارع بردود الأفعال تجاه الأشياء السخيفة بطريقة تجعلها تبدو واقعية ومنطقية.

يحمل عنصر لغز جريمة القتل في Werewolves Inside، والذي يعمل في بعض الأحيان مثل فيلم Knives Out وفي أوقات أخرى مثل Hot Fuzz، الوزر الأكبر من الفيلم، مما يسمح للقصة بالتمدد إلى النقطة التي قد تبدأ فيها كمشاهد في الشك فيما إذا كان هناك بالفعل مستذئب حقيقي يطارد الطاقم. يستخدم الفيلم إلى حد كبير فكرة أن الوحوش الحقيقية قد تكون تعيش بداخلنا وأنه عندما تبدأ غريزة بقاء الإنسان، يذهب المنطق والتعاطف بسرعة. ويقوم الفيلم بهذا جيداً لدرجة أن النهاية يمكن أن تذهب في أي من الاتجاهين وستبقى ناجحة.

وفيما يخص بقية الشخصيات، فإن بعضهم يتصرفون كما لو أنهم في أفلام مختلفة عن الآخرين، والبعض يبدون كما لو أنهم في قصة مختلفة عن تلك التي يوجد بها فين وسيسيلي. إن اختلال التوازن هذا، حيث لا يبدو أن الفيلم قد قرر ما إذا كان يسخر من بعض النماذج أم أنه يرحب بها، هو المكان الذي يتعثر به Werewolves Within.

يقدم فيلم Werewolves Within استراحة لطيفة في صيف مليء بأفلام رعب أكثر من المعتاد (بسبب التأجيلات الجماعية من عام ). إنه فيلم رائع وقاس بشكل لطيف ويضم في نفس الوقت بعض التقلبات الذكية غير المتوقعة. بالنسبة إلى فيلم مبني على لعبة فيديو، لا يوجد هنا الكثير من العناصر التي تربطه بالضرورة بلعبة Ubisoft، ولا يوجد الكثير من المفاجآت الخفية أو التلميحات المخفية، لكن هذا ينجح جيداً في نهاية المطاف وبالتالي يقدم لنا فيلماً يجعلنا نقضي وقتاً ممتعاً.

- ترجمة ديما مهنا

في صيف مليء بأفلام الرعب مثل فيلم Saw فرعي، و Quiet Place 2 وبعض الأفلام الشيطانية والممسوسة الأخرى، يفصل Werewolves Within بسهولة نفسه عن القطيع عبر تقديم لغز جريمة غريب الأطوار مليء بالضحكات اللطيفة والكثير من الهجمات الحيوانية. وبالرغم من أن بعض النكات تفشل بتحقيق مبتغاها، وليست جميع الشخصيات مناسبة، إلا أن الفيلم بشكل كلي يقدم بديلاً ترفيهياً مميزاً عن أفلام الموسم الأكثر قتامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا