الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

شباب يبتكرون حاوية ذكية للنفايات تعمل بالطاقة الشمسية تضيئ شوارع الجزائر.. صور

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

ابتكر مجموعة من الشباب الجزائريين في بلدية الجزائر الوسطى، حاوية ذكية للنفايات تعمل بالطاقة الشمسية، وتم وضعها في أحد شوارع البلدية، وتحتوى الحاوية الذكية على ألواح شمسية تخزن الطاقة الشمسية نهارا وتحولها إلى طاقة كهربائية للإضاءة ليلا، واستهدف الشباب من هذه الحاوية توعية السكان بضرورة الحفاظ على البيئة وأهمية إعطاء وجه جمالى للمدينة.

 

حاوية النفايات الذكية
حاوية النفايات الذكية

 

وأظهرت لقطات فيديو مشهد الحاوية الذكية وهى مضاءة بمنظر جمالي وتضيئ شوارع بلدية الجزائر الوسطى، وقيام ألواحها الشمسية بتخزين الطاقة الشمسية نهارا وتحولها إلى طاقة كهربائية للإضاءة ليلا، ولقى المشروع رواجا في البلدية ودعوة إلى استمرار مثلا هذه المبادرات التكنولوجية التي تعظم الاستفادة من الطاقة الشمسية، وفق سكاى نيوز.

 

حاوية النفايات تزين الشوارع
حاوية النفايات تزين الشوارع

 

الحاوية تضيء الشوارع ليلا
الحاوية تضيء الشوارع ليلا

 

ونفذ شباب الجزائر مشروع بلدية الجزائر الوسطى كمرحلة أولية لإطلاق مشروعهم، وقدمت مصالح بلدية الجزائر الوسطى كل التسهيلات لتنصيب نموذج الحاوية الذكية للشباب المبتكر، وتم تنصبيها بساحة البريد المركزي، وينتظر المواطنين من الشباب تعميم المشروع على باقي ولايات ومدن الجزائر.

 

صورة عن قرب للحاوية
صورة عن قرب للحاوية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا