الارشيف / تكنولوجيا / عرب هاردوير

طبقاً لفيديو جديد، سيارات Tesla Model S تتمتع بأداء مضاهي لمنصة PS5 !

طبقاً لأحدث المعلومات حول سيارات شركة Tesla المملوكة للسيد إيلون ماسك، فسوف يأتي أحدث طراز من سيارات Tesla Model S مزودًا بنظام معلومات ترفيهي بقدرات جادة للغاية على تشغيل ألعاب . حيث وجه مصنعو السيارات الكهربائية اهتمامهم إلى جعل أنظمة المعلومات والترفيه في سياراتهم أكثر قدرة ، حيث يتطلعون إلى منح مالكي السيارات شيئًا يفعلونه أثناء الشحن السريع لسياراتهم – وهو مفهوم ابتكرته شركة Honda e . نظام المعلومات والترفيه في طراز S الجديد هو جهاز كمبيوتر بمعمارية x86 مدعوم من معالجات AMD Ryzen ورسوميات AMD Radeon المخصصة.

تعتمد وحدة المعالجة الرسومية المدمجة في السيارات – على وجه الخصوص – على شريحة السيليكون الجديدة “Navi 23” المدعومة بمعمارية RDNA2 . ويدّعي Elon Musk أن منصة الألعاب الخاصة به تُقدّم أداءً ينافس جهاز PlayStation 5 (الذي يستخدم أيضًا معالج رسومي من معمارية RDNA2).  يُعد نظام المعلومات والترفيه القادر على الألعاب هذا جزءًا من نسخة خاصة من السيارة التي بقيمة 130،000 دولار والتي تأتي من الطراز S . كما تتمتع السيارة بالقدرة على إدارة الشاشة الرئيسية التي تعمل باللمس في الوضع الأفقي. وفي الوقت نفسه ، ظهرت صور ليد التحكم الخاصة بمنصة الألعاب والتي تحمل علامة Tesla والتي لا تختلف في الحقيقة عن تلك التي تأتي بها منصة PS5 ، وذلك على مدونة Reddit .

من غير المؤكد ما إذا كان أحد هذه الأذرعة الخاصة بالتحكم يأتي مع السيارة أم لا، ولكن سيكون من المنطقي أن تكون وحدة التحكم التي تشبه ذراع البلايستيشن هي جهاز الإدخال القياسي الخاص بمنصة الألعاب على نظام المعلومات والترفيه هذا (المقصود هنا أنك لا تحتاج لشرائها منفصلة)، حيث سيكون الأمر غير مُرضي في حال كانت واجهة اللمس الشبيهة بالكمبيوتر اللوحي هي وسيلة التحكم القياسية، حيث أنها بالتأكيد ستكون دون المستوى لتوفير تجربة اللعب الأمثل مع الأخذ في الإعتبار أن منصة الألعاب ثابتة في موقع الشاشة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.