الارشيف / تكنولوجيا / IGN

رئيس بلايستيشن لم يقصد الإساءة لألعاب بلايستيشن الكلاسيكية عندما نعتها بالقديمة للغاية

  • 1/2
  • 2/2

بالعودة إلى عام 2077 صرح رئيس بلايستيشن الحالي Jim Ryan لموقع Time عن عدم اهتمام الشركة وقتها بميزة توافق الألعاب القديمة مع الأجهزة الجديدة، فقد ألقى نظرة على نسخ Gran Turismo القديمة عبر PS1 و PS2 ووجدها قديمة للغاية ولا يعلم لماذا قد يهتم أحد بتجربتها.

في ذلك الوقت كان حديث ميزة التوافق لا يزال في أوجه وأراد Ryan توضيح موقف Sony من هذه الميزة وكيف أنها تنظر للأمام وتركز على الابتكارات الجديدة بدلاً من دعم الألعاب القديمة، إلا أن الكلمات التي اختارها لتعليقاته لم تكن موفقة على ما يبدو.

اعترف Ryan في مقابلة جديدة مع Axios عن اختياره لكلمات غير مناسبة في ذلك التصريح القديم، فقد كان ذلك خطأ لا يزال هذا يلاحقه حتى هذا اليوم بعد أن أفسدت هذه الكلمات الفكرة التي كان يحاول إيصالها للاعبين، ويؤكد احترامه الكامل لألعاب بلايستيشن القديمة وعدم محاولة التقليل من تاريخ Gran Turismo وإنما ما أراده فقط هو التعبير عن إعجابه بمدى تطور السلسلة على مر السنين وكيف بات هنالك اختلافاً كبيراً بين النسخ القديمة ونسخة PS4 التي تبدو رائعة للغاية حسب تعبيره.

توجه Ryan في حديثه بعد ذلك إلى Astro's Playroom للإشارة إلى اهتمام بلايستيشن في تقدير عناوينها الكلاسيكية القديمة عبر إدخال إيحاءات واقتباسات منها في اللعبة سابقة الذكر.

من المثير للاهتمام في هذه التصريحات الجديدة تذكيرها بثبات الشركة على موقفها تجاه ميزة التوافق مع الألعاب القديمة، فحتى هذا اليوم لا يبدو أننا سنرى لعبة PS3 أو PS2 قابلة للتشغيل على منصات بلايستيشن الجديدة، فلا تزال الشركة لا ترى فائدة من ذلك أو طلب حقيقي من اللاعبين للحصول على هذه الميزة وإنما عندما أتاحت تشغيل ألعاب PS4 على PS5 كان هذا نتيجة طلب حقيقي كبير من جمهور بلايستيشن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا