أخبار عاجلة

إليك ملخص كل ما جاء خلال بث Summer Game Fest.

إليك ملخص كل ما جاء خلال بث Summer Game Fest.
إليك ملخص كل ما جاء خلال بث Summer Game Fest.

يعود إلينا حدث Summer Game Fest من جديد ضمن فعاليات مؤتمر E3 الذي يأتينا هذا العام بشكل رقمي بعد أن تم إلغاؤه تماماً خلال العام الماضي.

يعتبر حديث Summer Game Fest هو أول أبرز الفعاليات خلال هذه الفترة المستمرة حتى يوم 15 يونيو الجاري، واليوم الحدث قد لا يكون على قدر التوقعات المأمولة منه ولكن في نفس الوقت كان يحتوي على العديد من الأشياء الهامة جداً لعل أبرزها كان ظهور لعبة Elden Ring بعد طول انتظار حرفياً وانتظار دام لشهور وشهور مُنذ الإعلان عن اللعبة لأول مرة.

الآن إذا فاتك الحدث أو لم تتمكن من مشاهدته، فلا تقلق فريق عرب هاردوير أعد لك ملخص شامل لكل العناوين الهامة التي جاءت ضمن البث.

حسناً في البداية يجب أن نعلم أن هذا الكشف كان آخر شيء فى البث، ولكني فضلت أن أبدأ به لأنه الكشف الأهم والأكثر انتظاراً، فبعد سنوات من الانتظار تم الكشف أخيراً عن اللعبة المُنتظرة بشدة بل وتم الكشف عن موعد إصدارها أيضاً.

نعم كما قرأت عزيزي القارئ أخيراً لدينا موعد إصدار رسمي وهو 21 يناير 2022، بعد كل سنوات الانتظار بدون أي معلومات أصبح لدينا عرض دعائي وموعد إصدار.

بالعودة إلى العرض الدعائي نجد أن اللعبة تحتوي على معارك مع وحوش عملاقة وهو النهج المعروف في ألعاب الـ Souls كما أن عالم اللعبة يغلب عليه طابع كئيب قليلاً وأيضاً تصميمات الوحوش مريبة وغريبة بشكل كبير.

من الواضح أن اللعبة تحتوي على خلفية قصصية جيدة وتعتمد اعتماد كبير على هذا الجانب، ولم لا فهي تأتي بالتعاون مع الكاتب الشهير جورج أر.أر مارتن، كما أن أسلوب قتال الشخصيات يختلف باختلاف التخصيصات التي يقوم بها اللاعب فرأينا قتالات سريعة باسلحة خفيفة وأخرى بأسلحة ثقيلة وبطيئة.

أخيراً فقد لاحظ البعض أن الرسوم الخاصة باللعبة ليست على النحو المأمول ولكن في وجهة نظري العرض لم يركز بشكل كبير على لقطات قريبة تظهر الجودة السينمائية وركز أكثر على لقطات من داخل اللعبة أو أثناء القتال وهو الأمر الذي قد يجعل البعض يشعر بأن اللعبة لا تقدم رسوم جيدة، يمكننا أن نقول أن العرض كان عملي أكثر من كونه عرضاً سينمائياً.

أحد أكثر الشخصيات المحبوبة مستعد لنقل الأحداث للمستوى التالي ، بعد نجاح Borderlands 3 في عام 2019 ، تأخذ 2K شخصية Tiny Tina الموجودة في عالم Borderlands إلى عالم الخيال في Tiny Tina’s Wonderlands ، وهي لعبة جديدة تمامًا ومستقلة بالكامل من Gearbox تمنح اللاعبين أسلوب لعب يرتكز على التعاون و الـ CO-OP.

في Tiny Tina’s Wonderlands ، يستكشف اللاعبون عالمًا خياليًا تم إحيائه بواسطة Tiny Tina ، لا تضع الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا القواعد فحسب ، بل تغير أيضًا العالم أثناء التنقل وهي ترشد اللاعبين خلال تلك المغامرة البرية ، يمكن للاعبين إنشاء وتخصيص أبطالهم و يقاتلون في طريقهم الأعداء في الأبراج المحصنة ، ويقاتلون الوحوش بمزيج من الأسلحة على غرار Borderlands.

يجب على اللاعبين العمل معًا للقضاء على Dragon Lord الشرير ، وهي فكرة سديدة من المطور لنحصل على لعبة فرعية تماماً من السلسلة لكل شخص لم يحظى بتجربة سلسلة Borderlands ، حتى وإن جربت السلسلة فإنها جيدة لك عزيزي القارئ حتى تطلع على عوالم أُخرى.

ستأتي Tiny Tina’s Wonderlands إلى PlayStation 5 و Xbox Series X / S و PlayStation 4 و Xbox One والحاسب في أوائل عام 2022.

تم التأكيد على نسخة Director’s Cut من لعبة Death Stranding، المعلومة تم تأكيدها بظهور Hideo Kojima نفسه حيث أرانا عرض دعائي من نسخة Death Stranding Director’s Cut، وعلمنا أيضاً من خلال العرض أن اللعبة قادمة على منصة PlayStation 5.

العرض لم يوضح موعد إصدار النسخة الجديدة ولكن من الواضح أنها قادمة قريباً حسب العرض أيضاً، ومن الواضح أن التوسعة المُنتظرة ستحتوي على المزيد من عناصر التخفي.

جدير بالذكر أن  Geoff Keighley حاول انتزاع أي معلومات حول العنوان الجديد الخاص بـ Hideo Kojima ولكن الأمر كان صعب قليلاً، حيث أكد كوجيما أنه توجد العديد من الأفكار عموما ولكن ستكون الفكرة ممزوجة بفكرة مجتمعية تقدم الترفيه والتعليم في نفس الوقت.

الكشف عن لعبة Jurassic world evolution 2.

بعد مقدمة حماسية الى حد ما من الممثل الأمريكي Jeff Goldblum، تم الكشف رسمياً عن لعبة Jurassic world evolution 2 من خلال عرض دعائي سينمائي لم يكشف عن الكثير ولكن من الواضح أن اللعبة تحتوي على رسومات جيدة بشكل كبير.

العرض أيضاً كشف عن موعد إصدار اللعبة وهو عام 2021 ولكن لم يحدد بالضبط موعد الإصدار، واللعبة عموماً قادمة على منصات الحاسب الشخصي، Xbox One، Xbox Series X|S، PS4 وPS5.

المزيد من لعبة Sable.

على أنغام أغنية هادئة تم استعراض بعض اللقطات من داخل لعبة Sable وهي في مرحلة الـ Alpha، ومن الواضح أن اللعبة تتميز بتوجهها الفني المميز في أسلوب الرسم بالتحديد.

جدير بالذكر أن اللعبة قادمة هذا العام يوم 23 سبتمبر على منصات الحاسب الشخصي، Xbox One وXbox Series X|S.

لعبة Lost Ark هي لعبة MMORPG تجمع بين أسلوب اللعب سريع الخطى الموجود في ألعاب تقمص الأدوار مثل Diablo 3 مع حس الاكتشاف والانغماس الموجود في ألعاب MMORPG في العالم المفتوح و اليوم تم الكشف عن موعد إطلاق اللعبة ، هيا بنا نتعرف على التفاصيل.

لعبة Lost Ark ستصدر هذا العام في الخريف دون تحديد إطار زمني محدد ، ستتميز اللعبة ببيئات العالم المفتوح وغارات مطورة مثل تلك الموجودة في Vindictus ، سيتمكن اللاعبون حتى من اكتشاف جزر فريدة في Lost Ark أثناء استكشافهم لخريطة العالم بسفنهم الخاصة ، لدى Lost Ark بعض أوجه التشابه مع Lineage Eternal ، وهي لعبة MMORPG كورية أخرى قادمة ، ولكن يبدو أنها تقدم نطاقًا أوسع من الميزات.

المزيد من Among US.

تعود لنا لعبة Among US مع المزيد من المحتوى، حيث تحصل اللعبة على المزيد من العناصر الشكلية والتخصيصات للشخصية الخاصة بك، إلى جانب الكشف عن الخريطة الخامسة.

تم نشر عرض أسلوب اللعبة الخاص بالموسم الرابع من لعبة Call of Duty Cold War و Warzone ومن الواضح أن الموسم يأتي مع بعض الإضافات الحماسية.

عرض الموسم الرابع من Call of Duty Cold War و Warzone يبين المزيد من الفوضى قادمة داخل اللعبة، مع التركيز على الزومبي بالتحديد وإضافة كائنات عملاقة وأسطورية إلى اللعبة.

أيضاً تم التأكيد على قدوم المزيد من الأسلحة والعتاد إلى اللعبة لكي تتماشى مع حالة الفوضى الموجودة داخل اللعبة، والحقيقة العرض كان مشوق و حماسي بشكل كبير جداً، جدير بالذكر أن الموسم الجديد من اللعبة قادم إلينا يوم 17 يونيو الجاري أي بعد أسبوع واحد من الآن.

جيمبلاي لعبة Solar Ash.

لعبة Solar Ash هي لعبة بلاتفورم فريدة من نوعها من تطوير فريق Heart Machine ونشر شركة Annapurna Interactive وخلال بث Summer Game Fest اليوم تم نشر عرض جديد لها يبين الجيم بلاي و الفيزيائيات الموجودة داخل اللعبة.

جدير بالذكر أن اللعبة قادمة على منصات الحاسب الشخصي، PlayStation 4 و PlayStation 5 ولن تتوفر على منصات Xbox.

عرض إطلاق Chivalry II.

لعبة Chivalry II مُتاحة مُنذ يوم 8 يونيو على منصات الحاسب الشخصي، PS5، PS4، Xbox One وXbox Series X|S، واليوم خلال بث Summer game Fest حصلت اللعبة على عرض إطلاق جديد.

العرض لم يبين الكثير حول اللعبة وكان سينمائي بشكل كبير جداً، وركز فقط على بعض التقييمات التي حصلت عليها اللعبة حتى الآن، وفكرة أنها تدعم معارك جماعية حتى 64 لاعب.

لمحة عن Valorant.

خلال بث Summer Game Fest رأينا ثانية واحدة حرفياً تحمل إسم Valorant دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى، ولكن بعد ذلك قامت حسابات اللعبة الرسمية بنشر تغريدة تحتوي على جملة “دعوني أعمل في صمت”.

حتى الآن لا نعرف ما الذي تحضره لنا لعبة Valorant ولكن من المتوقع أن يكون الكشف الرسمي عن نسخة الهاتف الذكي من اللعبة، وهي النسخة التي تم تأكيدها مؤخراً.

عصر جديد من لعبة Escape from Tarkov.

خلال العام الماضي انتشرت لعبة Escape from Tarkov بشكل كبير جداً على الرغم من صدورها مُنذ عام 2017 كنسخة بيتا مُغلقة، اللعبة تتميز بالفيزيائية العالية الموجودة داخلها والتي تؤثر على مسار اللعب دائماً.

الآن تم الكشف عن حقبة جديدة من اللعبة قيد التطوير ومع هذا الكشف تم نشر عرض دعائي جديد يبين تفوق وتحسن رسومي واضح جداً وتنوع بيئات اللعب وأماكن القتال، ولكن لم يتم الكشف عن موعد إصدار أو أي تفاصيل أخرى.

شخصيات Stranger Things للعبة Smite.

لعبة الـ MOBA الشهيرة Smite ستحصل على مجموعة شخصيات جديد من المسلسل الشهير Stranger Things، إلى جانب خريطة من منظور Upside Down، وتذكرة المعركة الخاصة بهم تصل يوم 13 يوليو 2021.

الشخصيات القادمة للعبة:

  • Eleven
  • Hopper
  • Demogorgen
  • Mind Flayer

العنوان التالي في سلسلة The Dark Pictures Anthology وهو House of Ashes ، تم الكشف عن موعد إصداره في حدث Summer Game Fest، حيث يأتينا من مخبأه يوم 22 أكتوبر هذا العام.

تركز The Dark Pictures Anthology: House of Ashes على وحدة عسكرية تغامر بدخول جبال زاجروس في العراق ، بعد هجوم من قبل دورية عراقية محلية ، تسبب زلزال في سقوط كلا الجانبين في معبد سومري مدفون تحت الأرض.

Nick و Jason ، يجتمع كل من الشخصيتين مع بعضهما البعض ولكن لم يمض وقت طويل قبل أن يكشف شيء غير إنساني عن وجوده ، عندما يتخذ كلا الشخصيتين قرارات تستند إلى مواقف وعواطف مختلفة ، يصادفان في النهاية “كلاريس” و”ميرفن”.

يتم أخذ Clarice بعيدًا بسبب الوجود اللاإنساني بينما يسحب الثنائي Mervin بعيدًا ويتعين عليه كتم صوته من أجل البقاء ، بشكل عام ، إنه شيء مثير للاهتمام ، خاصة مع حاجة الوحدة العسكرية للتعاون . ونشر شركة اتفورم فريدة من نوعها من تطوير فريق والتخصيصات للشخصية الخاصة بك   شخصية متعلقة بالمطورين والموظفين سواء سابقين

الكثير منا متشوق للعبة Pay Day 3 خصوصاً بعد أن تم الكشف عن استمرار عملية التطوير على الرغم من عدم وجود شركة ناشرة للعنوان، ولكن مؤخراً تم الإعلان عن نشر اللعبة عبر شركة Koch Studios.

خلال بث SGF تم الكشف عن أول صورة من لعبة Pay Day 3 وهي قادمة من تطوير فريق STARBREEZE ونشر شركة Matter label تحت راية Koch Media.

اللعبة قادمة رسمياً في عام 2023 ومن الواضح من الأخبار السابقة أن عملية التطوير تسير بشكل مستقر تماما، خصوصا وأن فريق التطوير تحدث من قبل وقال أن الجزء الثاني من اللعبة هو من أنقذ الفريق من أزمة مالية كبيرة.

أيضاً الفريق أثنى من قبل على نظام ألعاب الأونلاين وقال إنه النظام الأفضل الذي يدفع الصناعة للأمام ويمكن فريق التطوير من جني أرباح مستمرة وهو ما حدث بالفعل مع الجزء الثاني.

جدير بالذكر أنه اللعبة حالياً تحظى بقاعدة جماهيرية جيدة جداً، وهي لعبة جماعية يمكنك من خلالها القيام بعمليات سطو كبيرة بالتعاون مع لاعبين أخرين.

الكشف عن لعبة Blood Hunt.

خلال البث تم نشر عرض دعائي يبين بعض المشاهد من داخل محرك التطوير الخاص بلعبة الأكشن Vampire Blood Hunt، ومن الواضح أن اللعبة تقدم تجربة أكشن سريعة تمزج بين التصويب والقدرات السحرية.

اللعبة قادمة خلال عام 2021 على الحاسب الشخصي ولم يتم تأكيد إصدارها على أي من منصات الألعاب المنزلية، وحالياً يمكن التسجيل للولوج إلى البيتا المُغلقة الخاصة باللعبة.

عرض دعائي للعبة Tales of Arise والكشف عن موعد الإصدار.

لعبة Tales of Arise هي لعبة تقلد أدوار جديدة يتم تطويرها بإستخدام محرك Unreal 4 ولديها توجه رسومي يشبه الأنمي، اللعبة حصلت خلال البث على عرض دعائي جديد.

كما أنها حصلت على موعد إصدار وهو 10 سبتمبر 2021 والطلب المُسبق متاح حالياً، وأخيراً فاللعبة قادمة على الحاسب الشخصي ومنصات الجيل الجديد والقديم من PS وXbox.

لمحة من Overwatch 2.

حصلنا خلال البث على لمحة سريعة جداً من لعبة Overwatch 2، للأسف اللمحة لم تكن كافية على الإطلاق ولكن هذا هو ما حدث.

الحديث عن Far Cry 6.

احتوى بث Summer Game Fest على مقابلة مع الممثل الشهير Giancarlo Esposito وهو الذي يلعب دور الشرير في لعبة Far Cry 6، وخلال المقابلة تم التطرق إلى أسباب قبول الشخصية وأبعادها والعوامل التي بُنيت عليها.

الكشف عن Evil Dead the Game.

خلال البث تم نشر عرض دعائي خاص بلعبة Evil Dead The Game وهي لعبة تقدم تجربة تعاونية جماعية حيث يتكون الفريق من 4 أفراد يجب عليهم النجاة من خطر الزومبي والكائنات الدموية الأخرى، أيضاً يمكن للاعب الانضمام إلى فصيل الزومبي ليبدأ في اصطياد أعضاء الفريق.

جدير بالذكر أنه اللعبة تأتينا من تطوير فريق Saber Interactive وهي مبنية على فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم، ومن المفترض أن تصدر اللعبة خلال عام 2021.

الكشف عن لعبة Tribes of Midgard.

واحدة من أكثر الألعاب التي جذبت انتباهي خلال العرض هي لعبة Tribes of Midgard حيث تقدم اللعبة تجربة بقاء شبيهة بلعبة Valheim ولكن من منظور upside Down.

كما أنها تقدم الفكرة بشكل جماعي أكثر حيث يمكنك خلال اللعبة التعاون مع أصدقائك لجمع الموارد وقتل الوحوش الأسطورية من عالم الفايكينج الخيالي، وبعد ذلك يمكن العودة إلى القرية لإجراء التحديثات وما إلى ذلك.

جدير بالذكر أن اللعبة قادمة خلال العام الجاري من تطوير فريق Norsfell Games ونشر شركة Gearbox.

حسناً كانت هذه أبرز وأهم ما جاء خلال حدث Summer Game Fest وكما نرى هو حدث متوسط لم يكن الأفضل وفي نفس الوقت ليس  سيئاً، ويكفي أنه كان يحتوي على موعد إصدار المُنتظرة بشدة Elden Ring.

أخيراً لا تنسى.. عرب هاردوير ستقوم بتغطية كل أحداث معرض E3 2021 على الموقع الرسمي لذا تابعونا بإستمرار لكل جديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق توقف تلسكوب هابل عن العمل بعد 30 عاما فى الفضاء لهذه الأسباب
التالى أفضل 10 مواقع للعثور او البحث عن الأشخاص عبر الإنترنت