أخبار عاجلة

روسيا تطلق مجموعة متنوعة من الأقمار إلى مدارات الأرض

روسيا تطلق مجموعة متنوعة من الأقمار إلى مدارات الأرض
روسيا تطلق مجموعة متنوعة من الأقمار إلى مدارات الأرض
أعلن نائب رئيس إدارة الملاحة الفضائية في مؤسسة "روس كوسموس"، فاليري زايتشكو، أن روسيا تخطط لإطلاق مجموعة واسعة من الأقمار الصناعية إلى مدارات الأرض، وفي مقابلة صحفية أجراها مؤخرا قال زايتشكو: "من المخطط أن تطلق روسيا قمر Meteor-2.3 العام الجاري، وعام 2022 من المفترض أن ترسل قمرين من نوع Resurs-P إلى مدارات الأرض أيضا".

 

ووفقا لما ذكره موقع "RT"، أضاف زايتشكو، "العام القادم من المفترض أن يشهد أيضا إطلاق أولى أقمار Kondor-FKA المخصصة لوضع خرائط ثلاثية الأبعاد للأرض، وعام 2023 سيتم إطلاق القمر الثاني من هذا النوع، كما سيطلق أول قمر روسي من نوع  Obzor-R إلى مدارات الأرض السنة القادمة".

 

وأشار زايتشكو إلى "أن روسيا تعمد أيضا إلى تطوير جيل جديد من أقمار Kanopus-VO المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد، وأن هذه الأقمار ستتميز عن أقمار Kanopus الحالية بنطاقات ترددية أكبر بخمس مرات".

 

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تطور أقمار Resurs-P تستخدمها كأقمار لرصد واستشعار الأرض عن بعد والحصول على صور متعددة الأطياف لمختلف مناطق سطح كوكبنا، وتستفيد من الصور والبيانات التي تقدمها هذه الأقمار عدة هيئات ومؤسسات روسية منها وزارة الدفاع ووزارة الطوارئ ومراكز تطوير البنى التحتية والزراعية.

 

وتم إطلاق أول قمر من هذه الأقمار إلى مدارات الأرض عام 2013، وبعدها تم إطلاق قمرين آخرين عامي 2014 و2016.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل جديدة حول هواتف Honor 50 و 50 Pro وأيضاً Honor 50 SE
التالى أفضل 10 مواقع للعثور او البحث عن الأشخاص عبر الإنترنت