أخبار عاجلة

تقنية Dolby Atmos محظورة على منصات PS5 حتى بداية عام 2023.

تقنية Dolby Atmos محظورة على منصات PS5 حتى بداية عام 2023.
تقنية Dolby Atmos محظورة على منصات PS5 حتى بداية عام 2023.

حتى الآن منصة PS5 تفتقر إلى العديد من المميزات والخصائص التي كان من المفترض أن تكون متاحة في منصة من الجيل الجديد، ومن الواضح أن هذا النقص سيستمر معنا وهذه المرة مع تقنية Dolby Atmos.

منصة PS5 لن تتمكن من استخدام تقنية Dolby Atmos حتى بداية عام 2023 على الأقل، حيث أعلنت مايكروسوفت عن وصولها إلى اتفاق حصري لاستخدام التقنية تستمر لمدة عامين تنتهي في بداية عام 2023.

في وقت سابق أعلنت شركة مايكروسوفت أن التقنية قادمة إلى منصات Xbox Series X|S خلال عام دون أن تحدد موعد معين، ولكن من الواضح أن الشركة قد وصلت لإتفاق بالفعل والخدمة ستكون حصرية على المنصات الخاصة بها لفترة محدودة.

بهذا الشكل فإن التقنية لن تكون متاحة حتى عام 2023 في أفضل التصورات على بلايستيشن 5، لأن المدة قد تطول عن ذلك خصوصاً وان سوني لم تصرح بأي معلومات حول الأمر.

الدولبي أتموس عبارة عن تقنية تمكن المطورين وصناع المحتوى من إضافة أصوات وتفاصيل دقيقة في الخلفية وهو الأمر الذي ينقل تجربة الصوت المحيطي السينمائي إلى أجهزة عادية مثل الهواتف ومكبرات الصوت.

جدير بالذكر أن منصة بلايستيشن 5 تمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة وتتفوق على Xbox Series X|S من حيث المبيعات بنسبة الضعف تقريباً على الرغم من وجود العديد من المميزات داخل منصات Series X|S غير موجودة في PlayStation 5.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصين تخطط لتطوير جيل جديد من الصواريخ الفضائية
التالى COMPUTEX21: MSI تكشف عن لوحات X570S خاصتها لمعالجات AMD Ryzen!