الارشيف / تكنولوجيا / عرب هاردوير

إشاعة: Sony استحوذت على استوديو Housemarque مطور Returnal

صدرت لعبة Returnal قبل عدة أسابيع، وسرعان ما أصبحت أحد أبرز حصريات PS5 لأسباب مختلفة أبرزها مستوى الصعوبة، وعلى ما يبدو أن Sony استحوذت بالفعل على الاستوديو المطور للعبة وفقًا لأحدث الشائعات.

تصريحات استحواذ Sony على فريق التطوير Housemarque ظهرت على لسان رئيس فريق التطوير Diorama Studio، وهو استوديو تطوير برازيلي شارك في تطوير لعبة Returnal ومن قبلها Horizon Zero Dawn، حيث تحدث رئيس الاستوديو في مقابلة صحفية عن حصرية PS5 الأخيرة رافضًا الكشف عن تفاصيل أكثر بسبب اتفاقية عدم النشر وأوضح:

لا يمكنني الحديث أكثر من ذلك الآن بعد أن أصبح Housemarque تحت مظلة Sony.

ألمح رئيس الاستوديو أيضًا في نفس المقابلة أن فريقه يشارك حاليًا في تطوير لعبة استوديو Naughty Dog القادمة، كذلك أظهر العديد من الناشرين اهتمامهم بمشروع الفريق الأول Araní ومن المحتمل أن تكون Sony واحدة من تلك الشركات.

لعبة Returnal هي العنوان الأهم والأبرز لدى فريق Housemarque وقبله كان الفريق يشتهر بتطور ألعاب الـ 2D الخفيفة نوعاً ما المعتمدة على التصويب.

مشروع لعبة Returnal كان كبير جداً على الفريق لدرجة أن الفريق قام بزيادة عدد أعضاءه بشكل كبير جداً، كما أنه تلقى دعم من أكثر من فريق تطوير داخل سوني.

في حوار لـ ” Mikael Haveri” مسئول التسويق في الفريق مع موقع GameReactor، تم سؤاله عن مستقبل الفريق والعنوان القادم له، والرد جاء أن الفريق ربما يسعى لتطوير لعبة كبيرة في نفس حجم وتكلفة لعبة Returnal ولكن في نفس الوقت لا يستبعد تطوير لعبة من منظور 2D وهي نوعية الألعاب التي يشتهر بها الفريق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.