أخبار عاجلة
صفقة وزنها ذهب تفتح باب العودة إلى برشلونة -
تعرف على شخصية مصطفى خاطر في فيلم "العارف" -
مصر للطيران تنقل 4900 راكب على متن 56 رحلة -

لماذا تشغل "Other" فى وحدة تخزين iPhone مساحة كبيرة؟

لماذا تشغل "Other" فى وحدة تخزين iPhone مساحة كبيرة؟
لماذا تشغل "Other" فى وحدة تخزين iPhone مساحة كبيرة؟

من المحتمل أن ترى الكثير من الفئات التي يمكن التعرف عليها تستهلك مساحة التخزين لديك - مثل التطبيقات والصور وما إلى ذلك، ولكن هناك فئة واحدة، غالبًا ما تكون كبيرة إلى حد ما، قد تثير مخاوف مثل "Other" لا سيما أنه مظلل باللون الرمادي الفاتح وغالبًا ما يمثل نسبة كبيرة من إجمالي مساحة التخزين المتاحة وفقا لما نقله موقع TheNextWeb. 

فإذا كنت من مستخدمي iPhone ، فتحقق من مساحة التخزين لديك الآن من خلال تحديد الإعدادات ، ثم عام، ثم تخزين iPhone.

 

لمزيد من التفاصيل مرر لأسفل وانقر على فئة "أخرى" (في النهاية على اليمين) َيتضمن ذاكرات التخزين المؤقت والسجلات والموارد الأخرى المستخدمة من قبل النظام. 

 

والسجلات هي سجلات الإجراءات التي تم اتخاذها على هواتفنا أو بواسطتها، ويمكن للهاتف على سبيل المثال، تسجيل اتصاله بشبكة WiFi أو إنشاء اتصال Bluetooth بجهاز أو نسخ بعض البيانات احتياطيًا أو فتح صفحة ويب، في معظم الحالات، تكون ملفات السجل عبارة عن سجلات بسيطة لا تشغل مساحة كبيرة - غالبًا ما تكون بضع ميجابايت فقط.

 

ومع ذلك، يمكن أن تكون ذاكرات التخزين المؤقت مشكلة أكبر بكثير في سد مساحة التخزين "Other".

 

عندما نقوم بدفق الوسائط مثل الأفلام والموسيقى على iPhone، سيقوم الهاتف بتنزيل أكبر قدر ممكن من المحتوى، أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو تقليل عجلة الدوران المخيفة التي تراها عند تخزين المحتوى مؤقتًا.

 

يجب تخزين كل هذا المحتوى (المشار إليه باسم "ذاكرة التخزين المؤقت") في مكان ما ويملأ جهازك بسرعة.

 

يمتد هذا المحتوى المخزن مؤقتًا إلى مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك متصفح الويب الخاص بك (مثل Safari أو Chrome أو Firefox) وتطبيقات مثل Facebook و Instagram و Twitter و TikTok.

 

لماذا تشغل مساحة كبيرة؟

على الرغم من أن البيانات المخزنة مؤقتًا قد لا تحتاج إلى مساحة كبيرة، إلا أنه من المدهش مدى ضخامة محتوى الوسائط المتدفقة - ناهيك عن تطبيقات الوسائط الاجتماعية الغنية بالصور التي نحبها كثيرًا.

 

سيؤدي البحث في قائمة التطبيقات ومخصصات التخزين الخاصة بهم إلى إظهار كيفية استهلاك التخزين بسرعة، على سبيل المثال، يمكنك أن ترى أن Facebook يستهلك 2.17 جيجا بايت.

 

ومع ذلك إذا نظرنا إلى متجر التطبيقات، فستجد أن تطبيق Facebook لا يتطلب سوى 255.4 ميجابايت، وبطريقة ما، يحتل التطبيق مساحة إضافية تبلغ 1.9 جيجابايت، من أين تأتي هذه الـ 1.9 جيجابايت الإضافية؟ من المحتمل أن تكون مخابئ للصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى التي كان على هاتفك تخزينها في ذاكرة التخزين الخاصة به حتى تتمكن من التمرير عبر Facebook دون مواجهة عجلة الدوران "التخزين المؤقت" المخيفة.

كيف يمكنني مسح "Other" أو التخلص منه؟

 

الحل الأكثر فاعلية هو أيضًا الأكثر جذرية، لتقليل سعة التخزين "الأخرى" حقًا، ستحتاج إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك، وإعادة تعيينه، وأخيراً استعادة هاتفك من النسخة الاحتياطية.

 

وستزيل هذه العملية معظم مساحة التخزين "الأخرى" المستخدمة على جهاز iPhone الخاص بك، ولكنها تستغرق بعض الوقت والجهد.

 

كيف يمكنني منعه من التزايد في المستقبل؟

لسوء الحظ، سيتم إعادة إنشاء الملفات المخزنة مؤقتًا مع استخدام iPhone الأكثر شيوعًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل استهلاك التخزين.

 

إذا لم تكن حريصًا على إعادة التعيين، فحاول استكشاف التطبيقات التي تستخدم مساحة ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز iPhone الخاص بك.

 

تعد تطبيقات الوسائط الاجتماعية نقطة انطلاق جيدة لأنها غالبًا ما تخزن الكثير من الصور ومقاطع الفيديو، بينما لا يوفر معظمهم خيارًا لحذف بياناتهم المخزنة مؤقتًا، فإن إزالة التطبيق وإعادة تثبيته سيؤدي إلى إزالة جميع ملفات ذاكرة التخزين المؤقت.

 

الجاني المحتمل الآخر هو متصفح الويب الخاص بك (عادةً Safari على معظم أجهزة iPhone)

 

من قائمة الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل إلى Safari وحدد "مسح السجل وبيانات الموقع"، سيؤدي هذا إلى إزالة معظم البيانات المخزنة مؤقتًا المرتبطة بمتصفح الويب الخاص بك.

 

إذا كنت تستخدم متصفحًا آخر، مثل Chrome أو Firefox ، فكرر الخطوات مع ذلك المتصفح في الإعدادات.

 

إذا كنت تريد الاستمرار، ففكر في إزالة رسائل SMS القديمة وiMessages.

 

وتشغل الرسائل النصية القياسية المكتوبة الحد الأدنى من مساحة التخزين، لكن الصور ومقاطع الفيديو المشتركة بين العائلة والأصدقاء يمكن أن تستهلك مساحة تخزين كبيرة بمرور الوقت.

 

وضمن الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل إلى الرسائل، ثم إلى خيار محفوظات الرسائل، الافتراضي هو الاحتفاظ بالرسائل "إلى الأبد"، يمكن أن يؤدي تغيير هذا إلى مدة أقصر إلى تقليل متطلبات المساحة إلى حد كبير.

 

وعلي المستخدم أيضا النظر في إلغاء تحميل التطبيقات، حيث تتيح لك أجهزة iPhone الحديثة إزالة التطبيقات التي نادرًا ما تستخدم. في حين أن هذا لن يقلل بالضرورة من استخدامك لذاكرة التخزين المؤقت ، إلا أنه يمكن أن يفرغ مساحة كبيرة.

 

ولا يوجد حل بسيط لإدارة استخدام تخزين iPhone، سيساعد تقليل الصور ومقاطع الفيديو، ولكن هناك مساحة كبيرة مخصصة للتطبيقات وبياناتها المخزنة مؤقتًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكشف رسميًا عن لعبة Blacktail – تغطية IGN Expo
التالى الإعلان عن لعبة Bramble: The Mountain King – تغطية IGN Expo