أخبار عاجلة
الزمالك يواصل تدريباته استعدادًا للمقاصة -

تسريب بيانات النسخة الهندسية من معالج Core-1800 القادم من شركة Intel

تسريب بيانات النسخة الهندسية من معالج Core-1800 القادم من شركة Intel
تسريب بيانات النسخة الهندسية من معالج Core-1800 القادم من شركة Intel

كما يعلم الجميع الآن، سيكون جيل معالجات Alder Lake القادم من شركة Intel هو النسخة الأولى لمعمارية x86 غير المتجانسة أو الهجينة من الشركة. وهذا يعني أن شركة Intel ستجمع للمرة الأولى بين الأنوية الأصغر ذات الطاقة المنخفضة ، وبعض الأنوية الكبيرة عالية الأداء لتوفير الدعم لجميع أعباء العمل المختلفة بدون إستهلاك الكثير من الطاقة. فإذا كانت المهمة لا تحتاج إلى قدر كبير من الطاقة ، مثل بعض المهام في الخلفية ، على سبيل المثال ، يتم استخدام الأنوية الأصغر. وأما إذا كنت بحاجة إلى قوة حوسبية أعلى أو كنت ترغب في البدء في جلسة العب الخاصة بك مثلاً ، فسيتم استخدام الأنوية الكبيرة لتوفير القوة اللازمة لهذه المهام. وقد قررت إنتل تقديم مثل هذه المعمارية على تقنية تصنيع SuperFin المتقدمة ذات دقة 10 نانومتر ، والتي تمثل ترقية رئيسية لعملية تصنيع 14 نانومتر الحالية.

اليوم ، حصلنا على بعض المعلومات من Igor’s Lab ، والتي توضح المواصفات المسربة لعينة هندسية لمعالج Intel Core-1800 . ففي حين أن هذا قد لا يمثل الاسم النهائي ، إلا أننا نرى أن المعلومات المسربة توضح أن المعالج في مرحلة B-0 . هذا يعني أن وحدة المعالجة المركزية ستشهد المزيد من التغييرات عند وصول العينة النهائية. تحتوي وحدة المعالجة المركزية على 16 نواة مع 24 خيط للمعالجة. ثمانية من هذه الأنوية عبارة عن أنوية كبيرة مع خاصية hyperthreading، في حين أن الثمانية المتبقية عبارة عن أنوية Atom أصغر. وهي تعمل عند التردد الأساسي 1800 ميجاهرتز ، بينما تبلغ سرعات التعزيز 4.6 جيجاهرتز مع النواة الواحدة ، و 4.4 جيجاهرتز في حالة أربعة أنوية ، أو 4.2 جيجاهرتز مع 6 أنوية. عند استخدام جميع الأنوية بالرغم من ذلك ، يتم نزول سرعة التعزيز حتى 4.0 جيجاهرتز.

تتمتع وحدة المعالجة المركزية هذه بمعدل إستهلاك طاقة PL1 TDP يبلغ 125 وات ، بينما يعمل تكوين الطاقة PL2 على تعزيز استهلاك حتى TDP إلى 228 وات. وبحسب ما ورد كانت وحدة المعالجة المركزية تعمل عند 1.3147 فولت أثناء الاختبار. يمكنك التحقق من ورقة البيانات الكاملة في الرابط الموجود في بداية الخبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أفضل 10 مواقع للعثور او البحث عن الأشخاص عبر الإنترنت