أخبار عاجلة
مواعيد عرض مسلسل "كوفيد 25" لـ يوسف الشريف -

مايكروسوفت تفوز بعقد مع الجيش الأمريكي لشراء سماعات الواقع المعزز

مايكروسوفت تفوز بعقد مع الجيش الأمريكي لشراء سماعات الواقع المعزز
مايكروسوفت تفوز بعقد مع الجيش الأمريكي لشراء سماعات الواقع المعزز

أعلن الجيش الأمريكي يوم الأربعاء إن مايكروسوفت فازت بعقد لبناء أكثر من سماعات الواقع المعزز HoloLens المخصصة، والتي  قد تصل قيمة العقد الخاص بأكثر من 120 ألف سماعة رأس إلى 21.88 مليار دولار على مدى 10 سنوات ، وذلك وفقًا لبيان المتحدث الرسمي باسم مايكروسوفت.

وعليه ارتفعت أسهم مايكروسوفت بعد الإعلان.بنسبة 1.7٪ إلى 235.77 دولارًا للسهم في نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء، وتُظهر الصفقة أن Microsoft يمكن أن تحقق أرباحًا ذات مغزى من منتج مستقبلي ناتج عن سنوات من البحث، بما يتجاوز المجالات الأساسية مثل أنظمة التشغيل وبرامج الإنتاجية.

الجدير بالذكر أن يأتي ذلك بعد عقد بقيمة 480 مليون دولار حصلت عليه مايكروسوفت لمنح نماذج للجيش من النظام المرئي المعزز المتكامل أو IVAS  في عام 2018، ستشمل الصفقة الجديدة توفير إصدارات الإنتاج، هذا وتمكّن HoloLens ذات الإصدار القياسي  والتي تبلغ تكلفتها 3500 دولارًا، الأشخاص من رؤية الصور المجسمة متراكبة على بيئاتهم الفعلية والتفاعل باستخدام إيماءات اليد والصوت، مع عرض نموذج IVAS الأولي الذي جربه مراسل CNBC في عام 2019 وهو عبارة عن خريطة وبوصلة، مع إمكانية تصوير حراري للكشف عن الأشخاص في الظلام، يمكن أن يُظهر النظام أيضًا هدف السلاح.

وفي عام 2019 عرضت مايكروسوفت على وزارة الدفاع تقديم خدمة سحابية له، لتتفوق بذلك على أمازون الشركة الرائدة في سوق السحابة العامة، على الرغم من أن أمازون كانت تتحدى العقد الذي قد تصل قيمته إلى 10 مليارات دولار، في محكمة فيدرالية.

طلب بعض موظفي Microsoft من الشركة تأجيل التقديم لعقد السحابة وبالمثل طالبت مجموعة من الموظفين Microsoft بإلغاء عقد HoloLens، حيث كتب الموظفون في رسالة مفتوحة بخصوص عقد HoloLens: “لم نقم بالتسجيل لتطوير أسلحة، ونطالب بإبداء رأي في كيفية استخدام عملنا”.

بعد أيام دافع الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا عن مشروع الواقع المعزز للجيش قائلاً لشبكة CNN: “لقد اتخذنا قرارًا مبدئيًا بأننا لن نحجب التكنولوجيا عن المؤسسات التي انتخبناها في الديمقراطيات لحماية الحريات التي نتمتع بها”.في غضون ذلك، أشار الجيش إلى أن تقنية الواقع المعزز يمكن أن تساعد الجنود على استهداف الأعداء ومنع قتل المدنيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على عمر اطارات سيارتك وهل يجب تغييرها ام لا ؟
التالى Ubiquiti متهمة بالتستر على انتهاك كارثي للبيانات