الارشيف / تكنولوجيا / عرب هاردوير

إليكم ملخص فقرة State of Play من سوني: “توقعات عالية تحطمت”!

انتهت للتو فقرة State of Play من جانب سوني والتي لم تكن على المستوى المطلوب من وجهة نظري، أينعم صابت بعض توقعاتنا ولكن يبدو بأن علينا خفض سقف التوقعات بشكل عام.

عموماً دعونا نتعرف على ملخص فقرة State of Play..

نسخة Crash Bandicoot 4 It’s About Time على PS5!

أكدت سوني مجدداً بأن نسخة Crash Bandicoot 4 It’s About Time على PS5 ستأتي بدقة عرض 4K أصليةوبمعدل إطارات يصل لـ 60fps مع بيئة عالم ورسوميات رائعة لتعكس قوة منصة الجيل الجديد لذا توقعوا مراحل مفعمة بألوان وحيوية أكثر كما تأتي اللعبة بشاشات تحميل سريعة للغاية بسبب الـ SSD طبعاً.

كشفت Toys For Bob أيضاً عن خواص Dualsense التي ستدعم اللعبة وعلى رأسهم Adaptive Triggers لتشعر بسلاح Neo Cortex وهو يطلق طلقاته بشكل أكبر أو حتى تشعر بخطاف Tona أو سلاح الإمتصاص من Dingodile وغيرها.

أخيراً ستتمكن من نقل ملفات الحفظ بسهولة من PS4 وإلى PS5 كما ستدعم اللعبة الصوتيات ثلاثية الأبعاد ونظام الـ Activity Cards التي ستضعك في قلب الحدث مباشرةً وأخيراً ترقية مجانية لنسختك على PS5 إن كنت تملكها على الجيل الماضي.

الكشف عن جيمبلاي لـ Knockout City!

تم الكشف عن مقطع أسلوب لعب للعبة Knockout City التي تم الإعلان عنها منذ فترة قريبة، من نوع الأكشن السريع والـ Co-op، سيتوجب عليك أن تلقي الكرات في وجه خصومك لتفوز أي نتحدث عن لعبة بقالب Rocket League بعض الشيء ولكن بشكل كرة اليد.

أول طور للعبة هو Face-Off والذي يضعك داخل خريطة تنكمش مع الوقت ضد لاعب آخر وعليك أن تلقي بالكرة عليه وتصيبه لكي تفوز، الفكرة تكمن في وجود TrickShots أو حركات بالكرة تجعلها تلتف وتصيب خصمك من حيث لا يدري أي تعطيك اللعبة المجال للإبتكار وخلق حالة جيدة من الفوضى كما عليك أن تتفادى الضربات التي تأتي في وجهك بحرفية وسرعة بديهة؟

الطور الثاني هو Team KO والذي يضعك في فرقة من ثلاثة لاعبين ضد بعضهم البعض وتم الكشف عن خريطة Back Alley Brawl والتي تحتوي على ميكانيكيات ستغير من مجريات اللعبة تماماً مثل المرور داخل أنابيب ستنقلك بسرعة بعيداً عن الأذى إلى جانب وجود أنواع معينة من الكرات مثل الكرات القناصة التي تُطبق على عدوك من بعيد وتصيبه أي حتى الكرات ستكون بأهداف مختلفة والمثير في الأمر هو إمكانية تحولك أنت شخصياً لكرة يلقيها زميل لك بشكل هجمة مطلقة تبيد خصومك في ثوان..!

أخيراً تصدر Knockout City في 21 مايو مع توافر بيتا يمكنكم التسجيل لها الآن عبر موقع اللعبة الرسمي ومن المفترض أن تدعم البيتا الـ Cross Play

مقطع لأسلوب لعب Solar Ash!

من تطوير Heart Machine، من نوع الـ 3D الـ Platformer والتي تعتمد على السرعة، تدور أحداث اللعبة داخل ثقب أسود أصلاً وبطلتنا هي Ray والتي تريد إنقاذ عالمها من خلال الإبحار داخل عالم الثقب الاسود لتجد حل، عموماً اللعبة سريعة وتعتمد على الـ Traversal والـ Parkour، أما عن أسلوب القتال فهو سريع أيضاً ويعتمد على الضربات البسيطة التي ستوجهها لأي عدو تقابله.

تصدر Solar Ash لـ PS4 و PS5 في .

مقطع اسلوب لعب Oddworld Soulstorm!

من نوع الـ 2.9D Platformer ، سيتوجب عليك الفرار مع البطل Ape وقيادة مجموعته التي قد تصل للآلاف لأجل الخلاص، تعتمد اللعبة بشكل كبير على خواص Dualsense من Haptic Feedback لكي تسمع حتى نبضات Ape وتعتبر من النوع الذي تدور فيه الكثير من الأحداث في الخلفية بشكل رائع يقدمه PS5 الحقيقة.

الأمر يمتد لما أكثر من إنقاذ بقية مجموعتك بل يمكنك استعمالهم في حل الألغاز إمدادهم بأسلحة معينة ليساعدوك وهذا يعني بأن اللعبة ستعطي البطل القدرة على الـ Loot وصياغة الموارد للحصول على أسلحة وفيما عدا ذلك، يتمكن Ape من التحكم في أعدائك للقضاء على خصوم آخرين أو فتح أبواب مغلقة إلى آخره.

تعتمد اللعبة على عامل التسلل أيضاً كما تعطيك الخيار للعب بالطريقة التي تريد مع وجود نظام قرارات سيغير مجريات الأحداث وخلفية قصصية قوية تستند عليها اللعبة، تصدر OddWorld Soulstorm في 6 أبريل المقبل على PS4 و PS5.

الكشف عن Five Nights At Freddy’s!

لعبة الرعب المنتظرة وغريبة الأطوار الحقيقة جاءت أخيراً، تضعك اللعبة في جو من الرعب من منظور الشخص الأول فيما تحاول الهروب من خمس دمى مريبين، الأحداث والبيئة العامة تبدو كرتونية ومخيفة في أن واحد,

تصدر اللعبة في 2021.

الكشف عن SIFU!

لعبة من نوع الفنون القتالية أو الـ Martial Arts، تقدم أسلوب لعب فتاك فيما تتحكم بشخصية لديها خلفية قتالية قوية، تضرب ولا تبالي وضرباتها كلها متقنة والـ Animations فيها أكثر من رائعة إلى جانب فيزيائية مذهلة تتأثر بضرباتك وما يحدث من حولك بشكل مرضي للغاية.

تصدر SIFU في 2021 لـ PS4 و PS5

أخيراً، الكشف عن ميعاد إصدار Kena Bridge of Spirits!

من خلال مقطع لأسلوب اللعب، تم تسليط الضوء على عالم Pixar أو (هكذا أحب أن أسميه) الرائع الذي ابتكره فريق Ember Lab ويرينا أسلوب قتال مذهل لبطلتنا الصغيرة فيما تحاول قتال أعداء كبار الحجم بمرونة وبإستعمال صولجانها الذي يخرج أشعة ما تؤثر على من يقف بصددها للوصول للمعبد أعلى قمم الجبال، يعتمد القتال على اللعب بشكل قصير المدى من خلال الضرب بالصولجان مع المراوغة المستمرة عند ملاقاة الزعماء أو بشكل بعيد من خلال إستعمال الأرواح الصغيرة التي تجمعها بطلتنا لتطلقهم من صولجانها في هجمة قوية وسريعة.

بيئة اللعبة مذهلة، الأعشاب وتصوير الغابة بشكل عام مهول ومليء بالتفاصيل التي تكتظ من الصورة من كل جوانبها كما أن علي الثناء على السينمائية التي تبدو جذابة للغاية وصراحةً تحمست أكثر للعبة بعد رؤية آخر عرض لها اليوم.

تصدر Kena Bridge of Spirits أخيراً في 24 أغسطس المقبل لـ PS4 و PS5.

مقطع جديد للعبة Deathloop!

كما هو متوقع، تم الكشف عن تريلر جديد للعبة Deathloop القادمة هذا الصيف، تضعك اللعبة في حذاء Colt والذي يتوجب عليه قتل أفراد معينين في اليوم الواحد وإذا فشل فيتوجب عليه أن يعيد اليوم من أوله ثانيةً بتحديات أصعب للوصول لهدفه، من تطوير Arkane والتي عملت على سلسلة Dishonored، تبدو Deathloop شبيهة للغاية بها من حيث الطابع الفني وحتى أسلوب اللعب بشكل عام.

عموماً لم نحصل على ميعاد إصدار للعبة حتى اللحظة لكن التريلر الخاص بها حسمنا جميعاً بلا شك.

الكشف عن Final Fantasy VII Remake Intergrade !

لم نكن نتوقع هذا بكل صراحةً، حيث أعلنت Square Enix عن نسخة جديدة من لعبة Final Fantasy VII قادمة في 10 يونيو المقبل تحت إسم Intergrade والتي تضيف فصل قصصي جديد للعبة المحبوبة تحت مُسمى Yuffie وهذا لأنها ستأتي بشخصية جديدة للعبة إسمها Yuffie سريعة الحركة ولديها أسلوب خاص للقتال بسلاح الـ Shiruken وهدفها هو الوصول لـ Materia نادرة.

لا تحتوي نسخة Intergrade على هذا فحسب بل يمكن إعتبارها ترقية Final Fantasy VII المجانية للجيل الجديد على PS5 من الجيل الماضي وهي ترقية مجانية لكل من يملك اللعبة على PS4 حالياً فيما عدا فصل Yuffie والذي سيتوجب عليك شراؤه بشكل منفصل.

عموماً أرتنا سوني فروقات الرسوميات والأداء بين نسختي اللعبة على PS4 و PS5 والتي تظهر اللعبة على بلايستيشن 5 بمعدل 60 إطار في الثانية في نمط الـ Performance Optimization Mode الذي يمكنك تفعيله للعبة مع رسوميات أفضل في التفاصيل خصوصاً الشعر، بيئة اللعبة ككل ، Texturesمحسنة ومؤثرات ضبابية بشكل أفضل وإضاءة أنقى.

تأتي اللعبة أيضاً بنمط للتصوير ومستوى صعوبة Normal Classic مع شاشات تحميل سريعة تقل لثوان على PS5.

مقطع أسلوب لعب Returnal !

كنا ننتظر هذا المقطع بفارغ الصبر أو هذا هو حالي شخصياً، واليوم كشف Housemarque عن أسلوب لعب Returnal والتي تضعك في حذاء رائدة فضاء تدعى Celine والتي ارتطمت سفينتها الفضائية بكوكب Atropos الغامض فيما تحاول الوصول لمصدر إشارة معين.

أسلوب اللعب شبيه بـ Mass Effect ولا أعرف لِم ذكرني به ولكنه يعتمد على الـ Dash بسرعة لتفادي الضربات من المخلوقات الفضائية ومما يبدو فسيكون القتال صعباً بسبب أنواع المخلوقات المتنوعة التي ستتربص بـ Celine في آن واحد وبشكل يجعل عقلك يدور فالأكشن لا يتوقف هنا.

ولكن عندما تموت فيتغير الكوكب جذرياً من حيث الشكل، يظهر الأعداء في أماكن غير متوقعة بأعداد مختلفة والخريطة ستختلف أيضاً وعلى صعيد آخر فسترتطم كثيراً بأشياء غريبة في هذا الكوكب سيكون من شأنها إعطائك مكافآت سواء أسلحة، موارد وخلافها ستغير من أسلوب لعبك.

ستركز أيضاً قصة Returnal على خلفية Celine نفسها فيما تحاول محاربة ماضيها وتذكره في نفس الوقت وبالمناسبة تتضمن اللعبة مشاهد من المنظور الأول أي أننا بصدد مشاهد من الرعب.

تنطلق اللعبة في 30 أبريل المقبل على PS5.

إليكم العرض الكامل إن أردتم مشاهدته:

ذلك كان ملخص لحدث State of Play بشكل كامل، أينعم لم نحصل على عناوين قوية وهو ما خيب أملي بعض الشيء ولكن لا بأس، شاركونا رأيكم في الحدث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا