تكنولوجيا / IGN

مطور Banana يصر على أنها ليست عملية احتيال

أصر مطورو لعبة Banana، وهي لعبة تدور حول النقر على الموز والتي تفوقت على Baldur's Gate 3 و Hogwarts Legacy في قائمة الألعاب الأكثر شعبية على Steam على الإطلاق، على أنها ليست عملية احتيال.

قال منشور على Discord من أحد المطورين الثلاثة المدرجين والمالك المشارك لشركة beautyspartan، إن الفريق انفصل عن أحد أعضائه بعد أن تبين أنهم متهمون بالتورط في عملية احتيال على Steam سابقًا، ونفى عضو الفريق هذا أي تورط في عملية احتيال، قائلاً بدلاً من ذلك إن تدفق الأموال التي تم الحصول عليها من خلال سوق Steam كان نتيجة خطأ.

تتضمن طريقة اللعب في لعبة Banana النقر على موزة بشكل متكرر، ولكن عامل الجذب الرئيسي فيها هو إسقاط عناصر Steam التي يمكن بيعها في السوق الرسمية. تقدم Banana موزًا مختلفًا كعنصر، والنقر على الموزة من حين لآخر يؤدي إلى حصول اللاعبين على حبتين في اليوم.

يتم إدراج معظم هذه العناصر مقابل بضعة سنتات فقط لكل منها، مما يعني أن لاعبي Banana غالبًا ما ينفقون ويكسبون القليل جدًا في كل مرة، ولكن من المحتمل أن هذا لا يهم Steam أو فريق التطوير، وذلك لأن كلاهما يحصل على حصة من كل عملية بيع في السوق.

تأخذValve نسبة 5%، بحد أدنى 0.01 دولار، ويأخذ المطور نسبة صغيرة أخرى، المبلغ الدقيق غير واضح في هذه الحالة، ولكن من المحتمل أن يتبع نفس نسبة Valve بحد أدنى 0.01 دولار.

يتميز Steam نفسه بتفصيل ساعة بساعة لعدد هذه العناصر المباعة، وباستخدام أحدث مثال ليوم كامل، 18 يونيو 2024، تم بيع إجمالي مذهل قدره 1,993,669 من هذا العنصر الفردي.

لذلك من المحتمل أن تحصل شركة Valve على إجمالي 19,936.69 دولارًا أمريكيًا من مبيعات Banana المنفردة هذه على مدار 24 ساعة، وهو رقم أكثر من المرجح أن يحصل عليه المطور أيضًا، هذا هو واحد من 81 عنصرًا يتم بيعها في سوق مجتمع Banana.

هذا هو العنصر الأكثر شيوعًا، لذلك يتم بيعه بكميات أكبر من العناصر الأخرى. على سبيل المثال، يتم إدراج موزة قوس قزح حاليًا بحوالي 0.75 دولارًا أمريكيًا ولكنها تباع بشكل عام بأقل من 50 دولارًا في الساعة بدلاً من آلاف الموز الأكثر شيوعًا. أغلى قطعة، Crypticnana، والتي لا يوجد منها سوى 25 قطعة، تم بيعها أربع مرات بقيمة تزيد عن 1000 دولار منذ 17 يونيو.

من المحتمل أن يكون إصرار المطورين على أن Banana ليست عملية احتيال أمرًا مشروعًا، ولكن من المؤكد أيضًا أنها تكسب فريق التطوير عشرات الآلاف من الدولارات يوميًا، إن لم يكن أكثر. أما بالنسبة لسبب شعبيتها الكبيرة، فقد قال عضو فريق التطوير، هيري، لـPolygon، إنها "خلل مالي لا نهاية له" في الحياة الواقعية. قال هيري: "أعتقد أن السبب وراء انتشار هذا الأمر في الغالب هو أنه خلل قانوني لا نهائي في الأموال، حيث يجني المستخدمون المال من لعبة مجانية بينما يبيعون عناصر افتراضية مجانية".

واعترفوا أيضًا بأن Banana واجه مشكلة في الـ Bots في وقت مبكر، حيث كان حوالي ثلث جميع اللاعبين المتزامنين فقط لاعبين فعليين. ويبقى أن نرى ما إذا كان هذا الرقم قد تغير أم لا منذ انفجار اللعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا