الارشيف / تكنولوجيا / IGN

يتوفر للشراء الآن كلب آلي يحمل قاذفة لهب بأقل من 10 آلاف دولار وهو قانوني بـ 48 ولاية بأمريكا

تتلقى شركة أمريكية طلبات لشراء أول كلب آلي في العالم يستخدم قاذف اللهب، والمعروف باسم "The Thermonator"، ويبدو أنه من القانوني تماماً امتلاكه بموجب القانون الفيدرالي في معظم الولايات الأمريكية.

ووفقاً لتقرير Ars Technica تبيع شركة Throwflame روبوت The Thermonator مقابل 9420 دولاراً فقط. إنه رفيق آلي ذو أربع أرجل ويأتي مجهزاً بالكامل بقاذف اللهب المثبت في على ظهره.

يبلغ وزن الروبوت قرابة 17كغ، والذي يبدو وكأنه مأخوذ مباشرة من لعبة Horizon: Zero Dawn من PlayStation، وهو قادر على التنقل باستخدام تقنية Lidar، ويمكن استخدامه لرش تيارات من النار بضغطة زر، عن بعد عبر شبكة واي فاي أو Bluetooth باستخدام وحدة تحكم محمولة.

تأتي القوة النارية المذكورة بفضل قاذف اللهب ARC الكهربائي بالكامل للشركة، والذي يستخدم نظام قوس البلازما لإشعال تيار من وقود البنزين يصل لأبعد من 9 أمتار. في حين أن هناك عدداً من الأسباب المشروعة لامتلاك واستخدام قاذف اللهب، مثل تطهير الأراضي، أو ربما إزالة الجليد المفرط، فمن الصعب معرفة سبب احتياج الشخص العادي لامتلاك مثل هذا الكلب شديد الخطورة.

ما رأيكم بهذا الروبوت، وهل يمكن أن تفكروا بشرائه يوماً؟ شركونا في قسم التعليقات أدناه!


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا