الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

جوجل تعلن عن تغييرات لصانعي أجهزة Android فى الهند

قالت جوجل، إنها ستسمح لصانعي الأجهزة في الهند بترخيص تطبيقاتها الفردية للتثبيت المسبق وإعطاء خيار للمستخدمين لاختيار محرك البحث الافتراضي الخاص بهم، معلنة عن تغييرات شاملة في كيفية عمل نظام Android الخاص بها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أيدت المحكمة العليا في البلاد توجيهات صارمة لمكافحة الاحتكار الأسبوع الماضي، ورفضت الطعن الذي تقدمت به شركة جوجل ضد حكم لجنة المنافسة الهندية الذي قال إن الشركة أساءت استخدام مركزها في السوق، وأمرتها بتغيير طريقة تسويقها لنظام Android الخاص بها في سوق نمو رئيسي.

وقالت جوجل في منشور بالمدونة: "إن تنفيذ هذه التغييرات عبر النظام البيئي سيكون عملية معقدة وستتطلب عملاً كبيرًا في نهايتنا، وفي كثير من الحالات، جهودًا كبيرة من الشركاء ومصنعي المعدات الأصلية (OEM) والمطورين".

كانت شركة جوجل قلقة بشأن قرار الهند حيث يُنظر إلى الخطوات على أنها أكثر شمولاً من تلك المفروضة في الحكم التاريخي للمفوضية الأوروبية لعام 2018 ضد Android.

يعمل حوالي 97 % من 600 مليون هاتف ذكي في الهند على نظام Android، بينما في أوروبا، يستحوذ النظام على 75 % من 550 مليون هاتف ذكي، وفقًا لتقديرات Counterpoint Research.

قضت CCI في أكتوبر أن شركة جوجل، المملوكة لشركة Alphabet، استغلت موقعها المهيمن في Android وأخبرتها بإزالة القيود المفروضة على صانعي الأجهزة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالتثبيت المسبق للتطبيقات وضمان حصرية البحث، كما غرمت جوجل 161 مليون دولار (حوالي 1300 كرور روبية)، وفقاً لموقع gadgets360.

على أمل منع تنفيذ توجيهات CCI، اتصلت جوجل بالمحكمة العليا، محذرة من توقف نمو نظام Android البيئي، وقالت إنها ستضطر إلى تغيير الترتيبات مع أكثر من 1100 من مصنعي الأجهزة وآلاف مطوري التطبيقات إذا بدأت التوجيهات.

لكن المحكمة العليا لم توافق على منع التوجيهات كما سعت جوجل، وطعنت جوجل لأول مرة في توجيهات Android، حيث مكنها الاستمرار في الاستماع إلى استئناف الشركة ويجب أن تحكم بحلول 31 مارس.

وقالت جوجل: "نواصل تقديم استئناف باحترام لجوانب معينة من قرارات CCI".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا