الارشيف / تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

جهاز Lenovo YogaBook 9i يرتقي إلى مستوى جديد في تصميم الشاشة المزدوجة #ces2023

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أطلقت لينوفو في فعاليات CES هذا العام إصدار جديد من الأجهزة المميزة بشاشة مزدوجة Lenovo YogaBook 9i، والذي تنتقل به إلى مستوى جديد في تصميم هذه الفئة من الأجهزة.

تتنافس الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب لدفع الإصدارات الجديدة من أجهزة الحاسب التي تأتي برؤية جديدة في تصميم الشاشة المزدوجة، حيث قدمت Dell جهاز Concept Duet في ، كما أطلقت Asus مؤخراً جهاز ZenBook Duo.


اعلان



ولقد انتقلت لينوفو في فعاليات CES هذا العام لمستوى أعلى في تصميم هذه الفئة من الأجهزة بإصدارها الجديد YogaBook 9i.

يتميز YogaBook 9i باثنان من الشاشات بحجم 13.3 إنش لكل شاشة بتقنية OLED، وجودة عرض 2.8K، أيضاً لا يتضمن الجهاز لوحة مفاتيح فعلية، إلا أن شركة لينوفو تقدم مجموعة من الملحقات التي تدعم الإتصال بالجهاز مثل لوحة المفاتيح، أو kickstand، أو يمكن أن تتصل لوحة المفاتيح بالجهاز عبر البلوتوث، كما يدعم الجهاز قلم stylus.

أيضاً عند تثبيت الجهاز على مسند يمكن وضع الشاشات جنباً إلى جنب، أو يمكن وضع الشاشات بشكل رأسي ومن ثم تثبيت لوحة مفاتيح BT في الجزء السفلي ليقدم ميزة تعدد المهام للمستخدم.

كما تدعم لينوفو الجهاز ببعض البرمجيات التي تحقق الإستفادة من التصميم المزدوج للشاشة، حيث يمكن تثبيت الشاشات بشكل رأسي ومن ثم النقر بأصابع اليد كاملة لتتحول الشاشتين إلى نافذة واحدة بنمط يعرف من الشركة بنمط “waterfall”.

ويمكن في هذا الوضع تحريك التطبيقات من أسفل إلى أعلى عبر الشاشتين، كما تقدم لينوفو إختيارات متنوعة لتشغيل الشاشات في نمط مزدوج أو ثلاثي أو رباعي لتحقيق أقصى إستفادة من التصميم، ودعم تعدد المهام.

أيضاً يتوفر للمستخدم إختيارات بين الكتابة اليدوية أو عبر قلم stylus على الشاشة، حيث يتوافق الجهاز مع قلم YogaBook لدعم تصوير لقطات الشاشة، ومن ثم النقر على الزر لنقل الصور إلى تطبيق OneNote.

كما يمكن تثبيت YogaBook 9i في وضع صدفي عبر إستخدام لوحة مفاتيح إفتراضية، أو تثبيت لوحة مفاتيح BT إلى أعلى الشاشة السفلية.

وتدعم لينوفو جهاز YogaBook 9i بالجيل 13 من معالجات إنتل Intel Core i7، وذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت رام في ذاكرة DDR5، وسعة تخزين 512 جيجا بايت.

كما يضم الجهاز 3 من منافذ USB C مع Thunderbolt 4، ويتميز الجهاز بسماكة 0.63مم، أيضاً يدعم الجهاز بطارية بقدرة 80Whr، ومن المقرر أن يتوفر الجهاز في شهر أبريل بسعر 2000 دولار.

المصدر

اعلان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التقنية بلا حدود ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا