الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

دراسة: يمكن لمستشعر ECG بساعة أبل التنبؤ بمستوى الإجهاد بدقة

كشف مجموعة من الباحثين، أنه يمكن استخدام بيانات مستشعر تخطيط كهربية القلب ECG لساعة أبل الذكية لتطوير أداة قوية ودقيقة للتنبؤ بالإجهاد.

 

ووفقًا لـ MacRumors ، اكتشف الباحثون من جامعة واترلو الكندية علاقة وثيقة بين بيانات مخطط كهربية القلب ، بما في ذلك تسارع القلب وقدرة التباطؤ ، ومستويات الإجهاد التي أبلغ عنها المشاركون في الوقت الذي تم فيه أخذ القراءات، باستخدام مخطط كهربية القلب من ساعة أبل Series 6.

 

وباستخدام هذه البيانات ، تم إنشاء خوارزميات التعلم الآلي لإنشاء نموذج تنبؤ، وقال التقرير إن نماذج الإجهاد تتمتع "بمستوى عالٍ من الدقة"، لكن استدعاء أقل.

 

وخلصت الدراسة إلى أن ساعة أبل لديها إمكانات "واعدة" للتنبؤ بالإجهاد، وتشير إلى أنه نظرًا لأن الجهاز يجمع بيانات صحية إضافية مثل بيانات النوم والنشاط ، يمكن دمج نقاط البيانات في نماذج الإجهاد لتحسين الدقة التنبؤية، وعلاوة على ذلك، يفترض الباحثون أنه يمكن استخدام ساعة أبل للمساعدة في رعاية الصحة العقلية من خلال توفير أنشطة مثل تمارين التنفس لتعويض إشارات التوتر والاستجابة في وقت مبكر للتغيرات في الصحة العقلية ، حسبما أضاف التقرير.

 

وفي الوقت نفسه ، كشفت دراسة حديثة أيضًا أن ساعة أبل يمكن أن تساعد في الكشف عن أمراض القلب الصامتة، وتوضح دراسة Mayo Clinic أن ضعف القلب غالبًا ما لا يتم تشخيصه بسبب طبيعته غير المصحوبة بأعراض ، مما يعني أن الأشخاص المصابين به غير مدركين له.

 

وأظهرت النتائج أن "مخططات تخطيط القلب التي يراقبها المستهلك والمكتسبة في البيئات غير السريرية يمكن أن تحدد المرضى الذين يعانون من ضعف في وظائف القلب".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا