الارشيف / تكنولوجيا / IGN

مراجعة Guardians of the Galaxy Holiday Special

تُعرض الحلقة الخاصة بموسم الأعياد Guardians of the Galaxy Holiday Special عبر Disney+ في 25 نوفمبر 2022. وإليكم مراجعة خالية من الحرق أدناه.


دعوا الأمر لجيمس غان لكي يختتم المرحلة الرابعة من كون مارفل السينمائي مع ما يمكن أن يصبح العمل الكلاسيكي الجديد حول الكريسماس. حيث أن الحلقة الخاصة Guardians of the Galaxy Holiday Special لا تسلط الضوء فقط بطريقة رائعة على شخصية مانتيس للممثلة بوم كليمينتيف، بل تمنحنا أيضاً بهجة الأعياء أكواماً، وبعض الأغاني المرحة، وبالطبع... بعض الضحكات بأسلوب الغارديانز. بعد هذه الحلقة وفيلم Werewolf by Night الذي صدر في وقت سابق من هذا العام، يبدو أن مارفل تتألق مع الحلقات الموسمية الخاصة.

تفتتح حلقة الأعياد الخاصة مثل الكثير من أعمال الكريسماس الكلاسيكية: بمشهد من الرسوم المتحركة. حيث يعطينا رسم سريع مرسوم بشكل ساحر قصة حزينة حول كيف أفسد يوندو (مايكل روكر) الكريسماس على بيتر كويل (كريس برات) وكراغلين (شون غان)، وبينما يروي كراغلين القصة للأصدقاء، تأخذنا الصورة إلى مانتيس. ومن هنا تكشف المقدمة الفكاهية الغريبة عن نفسها: ماذا لو أنقذت مانتيس ودراكس (ديف باتيستا) عيد الميلاد لبيتر من خلال منحه أفضل هدية على الإطلاق ... بطل الأرض المفضل لديه: كيفن بيكون؟

لا يظهر بيتر وبقية الغارديانز لوقت طويل على الشاشة خلال هذه الحلقة الخاصة السريعة والمنعشة بطول 43 دقيقة، بالرغم من أن الفترة التي يظهر بها برات مليئة بالمشاعر المؤثرة. لكن ينصب التركيز بشكل مباشر على مانتيس ودراكس... وبشكل مضحك على كيفن بيكون، حيث يأخذ الثنائي رحلة مسلية ومضحكة للغاية عبر هوليوود في وقت الكريسماس للعثور على هدية بيتر. الكوميديا بين مانتيس ودراكس لا تصبح مملة أبداً، أصدقكم القول أنني كنت أضحك في كل مرة تصرخ فيها مانتيس "دراكس!" في سخط. أما بيكون، والذي يلعب دور نفسه، فهو يرمي الغرور من النافذة وينغمس تماماً في هذا المفهوم المضحك وفي نفس الوقت يلعب دور المشاهدين عند الضرورة.

تقوم كليمينتيف أيضاً بعمل مذهل حيث تعمل مانتيس بمثابة مرساة للمشاعر في هذه الحلقة الخاصة، والتي تحتوي على الكثير منها.

لكن هذه الحلقة هي فرصة تألق مانتيس حقاً، وكليمينتيف ترتقي إلى مستوى التوقعات. فتماماً مثلما أخذ غان شخصية بغيضة سابقاً في مسلسل Peacemaker وحوله إلى بطل متعاطف في مسلسله الخاص على HBO Max، فهو يأخذ مانتيس (والتي كانت في السابق مجرد شخصية في الخلفية) ويعطيها المزيد من الطبقات والتعقيد بمساعدة أداء كليمينتيف الرائع. كما ذكرنا سابقاً، تشكل هي وباتيستا الثنائي الكوميدي المثالي، لكن تقوم كليمينتيف أيضاً بعمل مذهل حيث تعمل مانتيس بمثابة مرساة للمشاعر في هذه الحلقة الخاصة، والتي تحتوي على الكثير منها.

على الرغم من أن الحلقة الخاصة تعج بالمشاعر المؤثرة، إلا أنه بفضل قدرة غان على جعل حس الفكاهة يتخلل اللحظات الثقيلة من دون التقليل من شأنها، فهي لا تصبح مفرطة بالمشاعر. تمتلئ الحلقة بالمشاهد التي تثير الضحك وأيضاً الدموع المحتملة بأسلوب خالٍ من السخرية بطريقة رائعة. ويمتد هذا الأسلوب الخالي من السخرية ليحتضن روح الكريسماس بالكامل. حيث أن الحلقة لا تخفي إلهامها من كلاسيكيات الكريسماس السابقة، ابتداءً من مشاهد الأنيميشن القصيرة ووصولاً إلى لحظاتها الموسيقية. وبالمناسبة، تنجح تلك اللحظات الموسيقية بشكل رائع، مع افتتاح الحلقة بأغنية مضحكة وآسرة للغاية في نفس الوقت.

بالنسبة إلى كون مارفل ككل، فلا تتوقعوا أحداثاً كبيرة تؤثر على الكون المتعدد. لكن تتمكن الحلقة من نسج كشف كبير فيها من دون أن يبدو أنه محشور، وهو كشف صارع كون مارفل السينمائي به في أجزاء أخرى من المرحلة الرابعة. والأمر المفاجئ هو أن هذا يضيف إلى هذه القصة الفردية بدلاً من الانتقاص منها. من الصعب التحدث كثيراً حولها من دون حرق شيء، لكن ستعرفون ما نقصده عندما تشاهدونها.

- ترجمة ديما مهنا

تتمكن حلقة Guardians of the Galaxy Holiday Special من توصيل كل البهجة والمشاعر والموسيقى المرحة للكريسماس التي تتمنونها مع لحظات مضحكة للغاية خلال 43 دقيقة سريعة. يقدم كيفن بيكون أداءً مضحكاً جداً بدور نفسه في موقف جنوني، تماماً مثل دراكس لديف باتيستا، لكن النجم الحقيقي هنا هي بوم كليمينتيف بدور مانتيس. يعطي جيمس غان هذه الشخصية التي كانت ثانوية سابقاً المزيد من العمق، ويغنيها الأداء الساحر لكليمينتيف. وكل هذا يمثل إضافة مبهجة لكون مارفل السينمائي في موسم الكريسماس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا