الارشيف / تكنولوجيا / IGN

شركة Twitter تبدأ بتسريح ما يصل إلى 3700 موظفاً وتتعرض للمقاضاة بسبب ذلك

بدأت Twitter ومالكها الجديد Elon Musk بعملية التسريح والتي قد تؤدي إلى خسارة ما يصل إلى 3700 موظف لوظائفهم. ورداً على ذلك تمت مقاضاة Twitter لعدم تقديم إشعار قبل وقتٍ كافٍ لتسريح الموظفين الأمر الذي ينتهك القانون الفيدرالي وقانون ولاية كاليفورنيا. علاوة على ذلك، بدأ المعلنون في إيقاف الدفع مؤقتاً مع تطور الموقف.

فوفقاً لتقرير من Bloomberg، أرسلت Twitter مذكرة داخلية تقول: "في محاولة لوضع Twitter على مسار سليم، سنخوض بالعملية الصعبة المتمثلة في تقليص قوتنا العاملة العالمية يوم الجمعة". قالت الشركة أنها ستخطر موظفيها بالبريد الإلكتروني بحلول الساعة 9 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ يوم الجمعة 4 نوفمبر. تم إعطاء هؤلاء الموظفين ثلاثة سيناريوهات لما يمكن توقعه:

  • إذا لم تتأثر وظيفتك، فستتلقى إشعاراً عبر بريدك الإلكتروني على Twitter
  • إذا تأثرت وظيفتك، فستتلقى إشعاراً بالخطوات التالية عبر بريدك الإلكتروني الشخصي
  • إذا لم تستلم بريداً إلكترونياً من [email protected] بحلول الساعة 5 مساءً بتوقيت المحيط الهادي يوم الجمعة 4 نوفمبر، فيرجى إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]

وقالت المذكرة: "نحن ندرك أن هذا سيؤثر على عدد من الأفراد الذين قدموا مساهمات قيمة إلى Twitter، لكن هذا الإجراء ضروري للأسف لضمان نجاح الشركة في المضي قدماً". واستطردت المذكرة قائلة أنه سيتم إغلاق المكاتب خلال هذه العملية إلى جانب تعليق الوصول "لضمان سلامة كل موظف وكذلك أنظمة Twitter وبيانات العملاء".

"نحن نقر بأن هذه تجربة صعبة للغاية، سواء كنت متأثراً أم لا. نشكرك على الاستمرار في الالتزام بسياسات Twitter التي تمنعك من مناقشة معلومات الشركة السرية على وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحافة أو في أي مكان آخر".

قالت Shannon LIss-Riordan، المحامية التي رفعت دعوى قضائية جماعية في كاليفورنيا ضد Twitter، أنه يبدو أن بعض الموظفين سيحصلون على مكافأة نهاية الخدمة عن شهرين: "يبدو أن الموظفين يتلقون إخطاراتهم وسيحصل بعضهم على الأقل على رواتبهم حتى 4 يناير. ويسعدني أن Elon Musk تعلم شيئاً من الدعوى التي رفعناها ضده في Tesla وهو يبذل جهداً من أجل الامتثال لقانون WARN. لقد رفعنا هذه القضية بشكل استباقي للتأكد من عدم تكرار هذا الانتهاك".

وإلى جانب الدعوى القضائية، يشهد Twitter أيضاً توقف بعض كبار المعلنين لديها عن إنفاقهم على المنصة مؤقتاً، بما في ذلك Volkwagen AG و Pfizer Inc. و General Mills inc.

استجاب ماسك لهذا قائلاً أن Twitter شهد "انخفاضاً هائلاً في الإيرادات" بسبب الضغط من "مجموعات النشطاء".

حيث غرد عبر

"شهد Twitter انخفاضاً هائلاً في الإيرادات بسبب ضغوط مجموعات النشطاء على المعلنين، على الرغم من أن شيئاً لم يتغير من ناحية تعديل المحتوى وفعلنا كل ما في وسعنا لإرضاء النشطاء. هذا سيء للغاية! إنهم يحاولون تدمير حرية التعبير في أمريكا".

كانت الإشاعات والتقارير حول عمليات التسريح تحوم منذ بعض الوقت، مع توقعات بوصول العدد إلى 5500 موظفاً. أكمل Musk رسمياً عملية استحواذه بصفقة بلغت 44 مليار دولار على Twitter في 28 أكتوبر، كما كان يقوم بخطوات أخرى مثيرة للجدل مثل التفكير بتقاضي 8$ شهرياً ثمناً لعلامة التوثيق الزرقاء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا