تكنولوجيا / IGN

Elon Musk يريد إعادة إحياء منصة Vine

لقد أصبحت منصة Vine وفيديوهاتها الممتدة على 6 ثوانٍ من الماضي، لكن Elon Musk قد يعيد المنصة بعد استحواذه الأخير على Twitter بصفقة بلغت 44 مليار دولار.

فوفقاً لتقرير من Axios، طلب Musk من مهندسي Twitter مراجعة كود Vine القديم والعمل على نسخة مجددة من المنصة "التي قد تكون جاهزة بحلول نهاية العام". يأتي ذلك بعد فترة وجيزة من نشر Musk

بخصوص الخدمة، يسأل عما إذا كان المستخدمون مهتمين بإعادة Vine.

أتيحت منصة Vine لأول مرة في يناير 2013، بعد استحواذ Twitter على الخدمة في عام 2012 وأطلقتها كتطبيق منفصل لمشاركة الفيديو. يرسم تقرير لـ New York Times صورة صعبة لسنوات Vine القصيرة تحت Twitter، والتي شهدت صعوداً وهبوطاً حاداً في مواجهة المنافسة. كافحت الشركة عندما قدمت Instagram الفيديو في عام 2013، وكافحت Vine للاحتفاظ بجمهورها.

في عام 2016 أغلقت Twitter منصة Vine وأرشفت مقاطع الفيديو، ثم أغلقت الأرشيف في عام 2019. في أعقاب رحيل Vine، واصلت Instagram في ترقية ميزة Reels خاصتها، مما يتيح الآن مشاركة فيديوهات تصل إلى 90 ثانية. لدى YouTube ميزة مماثلة أطلقها في عام من خلال YouTube Shorts، بينما أطلق أحد مؤسسي Vine خدمة Byte في عام 2020. اشترت Clash خليفة Vine بعد عام، والتي لا تزال موجودة باسم Huddles.

لم يتم الإعلان عن خطط Musk لإحياء Vine بشكل رسمي حتى الآن، لكنها ليست الإشاعات الوحيدة التي تدور حول عملاقة وسائل التواصل الاجتماعي بعد الاستحواذ. حيث كشف تقرير آخر أن Musk قد يفرض اشتراكاً شهرياً بقيمة 20$ ثمناً لعلامة التوثيق. كما أخبر المستثمرين أن لديه خططاً لتخفيض كبير بأعداد الموظفين في تويتر، وقد أقال بالفعل بعض كبار المدراء التنفيذيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا