الارشيف / تكنولوجيا / علوم وتقنيات

طريقة تحويل مظهر الاندرويد إلى ايفون 14 برو بالكامل يشبه (iOS 16)

يعد نظام iOS من Apple بلا شك أحد أفضل أنظمة التشغيل التي تهيمن على جزء كبير من السوق. ومع ذلك ، إذا كنت شخصًا يريد دمج ميزات اندرويد مع مظهر ايفون ، فلدينا أخبار جيدة لك. نعم ، من الممكن جعل اندرويد يشبه ايفون باستخدام مجموعة من التطبيقات والمشغلات وحزم الرموز.

ولكن ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك جعل أي هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد يشبه ايفون بمجرد تثبيت بعض التطبيقات البسيطة؟

نعم ، لقد سمعتها بشكل صحيح.


طريقة تحويل مظهر الاندرويد إلى ايفون 14 برو بالكامل

هناك بعض الأشخاص المتحمسين حقًا ممن يرغبون في تجربة ذلك ، ولهذا السبب بالضبط سنعرض في هذه المقالة دليلًا تفصيليًا حول كيفية جعل اندرويد يشبه ايفون.
اذا هيا بنا نبدأ

لماذا يجب أن تجعل اندرويد يشبه ايفون

يعد نظام Apple iOS مناسبًا جدًا وتضمن الواجهة حصولك على جميع الأدوات المناسبة المتاحة لك من النظرة الأولى. علاوة على ذلك ، يسهل العثور على التطبيقات والميزات واستخدامها ، مما يوفر تجربة مستخدم لا تشوبها شائبة. التصميم متسق أيضًا ، وعلى مر السنين ، حافظت Apple عليه لضمان عدم معاناة المستخدمين من التعقيد.

على الرغم من أن الواجهة ليست مفتوحة المصدر ، وهناك نقص في خيارات التخصيص المتاحة ، فإن أقصى ما يمكنك فعله لتخصيص الشاشة الرئيسية هو تغيير الخلفيات. وبالتالي ، قد يكون Apple iOS خيارًا مملًا للأشخاص الذين يرغبون في التخصيص.

1- احصل على الجزيرة الديناميكية Dynamic Island لنظام اندرويد

لنبدأ بميزة "الجزيرة الديناميكية" الأكثر شيوعًا. يمكنك الحصول على هذا على أي هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد عن طريق تثبيت تطبيق يسمى "dynamicSpot" والذي أصبح شائعًا للغاية في الأيام الأخيرة.


احصل على الجزيرة الديناميكية Dynamic Island لنظام اندرويد

لا يزال التطبيق في مرحلة تجريبية ويوفر الكثير من خيارات التخصيص. يتضمن ذلك إعداد أنواع الإشعارات التي ترغب في عرضها ، بالإضافة إلى إمكانية تغيير موضع الجزيرة وشكلها وحجمها.

بمجرد تثبيته ، سيُنشئ التطبيق مظهر قرص يغطي انقطاع الكاميرا على شاشتك بأيقونات لإعلامك. يمكن توسيع الجزيرة بالضغط طويلاً على الحبة. يعد المطور بتضمين المزيد من الرسوم المتحركة والتفاعلات المخصصة ، وتعزيز دعم التطبيق.

هناك تطبيقين انصحكم بهما وهما : EDGE MASK او Dynamic Island

احصل على شاشة قفل iOS 16 على نظام اندرويد

في iOS 16 ، يمكنك تعديل عناصر واجهة المستخدم التي تظهر على شاشة القفل. قبل iOS 16 ، كان لدى المستخدمين فقط خيار تغيير خلفية الخلفية.

احصل على شاشة قفل iOS 16 على نظام اندرويد

ولكن يمكنك الآن إنشاء شاشة القفل الشخصية الخاصة بك وفقًا لتفضيلاتك. يمكنك الحصول على هذه التجربة المماثلة باستخدام تطبيق اندرويد يسمى "Lock Screen iOS 16".

من خلال هذا التطبيق ، يمكنك تغيير عناصر مثل خطوط الخلفيات والخطوط وحتى إضافة عناصر واجهة مستخدم ، مثل معلومات الطقس والتقويم وتفاصيل الجهاز وغيرها الكثير التي ستنشئ قفلًا عمليًا وبديهيًا.


تغيير شكل الاندرويد الى ايفون عبر iOS 16 Launcher

تغيير شكل الاندرويد الى ايفون عبر iOS 16 Launcher

تم تحديث iOS 16 Launcher هذا خصيصًا ليتناسب مع ميزات أحدث إصدار من iOS 16 على سلسلة ايفون 14. يمكنك تنزيل التطبيق من متجر Google Play وهو مجاني للتنزيل ولكنه يحتوي على بعض الإعلانات التي يمكن إزالتها إذا قمت بشراء الإصدار المتميز.

1- الشاشة الرئيسية

لنبدأ بالشاشة الرئيسية ، في اللحظة التي قمت فيها بتثبيت هذا التطبيق ، فوجئت تمامًا بمدى دقة الشاشة الرئيسية مقارنة بالشاشة الرئيسية لجهاز ايفون.
الشاشة الرئيسية اندرويد الى ايفون 14 برو

ستجد جميع التطبيقات مرتبة ، بما في ذلك التطبيقات المضمنة والتي تم تنزيلها. تحتوي الشاشة الرئيسية أيضًا على ايفون dock أو شريط التطبيق السفلي ، والذي يوفر الوصول إلى بعض أهم التطبيقات وأكثرها حيلة.

إذا كنت تريد حذف أحد التطبيقات ، فيمكنك الضغط على الشاشة الرئيسية حتى تبدأ التطبيقات في الاهتزاز. بعد ذلك ، انقر فوق علامة الصليب الموجودة أعلى كل تطبيق لحذفه.

2- مركز التحكم

ميزة أخرى مفيدة يوفرها Launcher OS 16 هي مركز التحكم. يمكنك الوصول إلى مركز التحكم عن طريق التمرير لأسفل على الشاشة من الزاوية اليمنى العليا. يتيح لك ضبط التطبيقات والإعدادات في مركز التحكم ، مما يوفر لك الراحة ، ويمكنك التنقل على الفور إلى أي أداة أو تطبيق معين تريد استخدامه.

مركز التحكم للاندرويد الى ايفون 14 برو

سيوفر لك الوصول إلى أدوات مثل الموقع ، والتنبيه ، ووضع توفير البطارية ، والآلات الحاسبة ، ومسجل الشاشة ، وما إلى ذلك من هنا يمكنك أيضًا تبديل Wifi و Bluetooth ووضع الطائرة وبيانات الجوال.

3- مركز الإشعارات وقفل الشاشة

يمكنك أيضًا الحصول على مركز إشعارات نمط iOS حيث يتم عرض جميع إشعارات التطبيق والتحديثات ، ويمكنك الوصول إليه عن طريق التمرير لأسفل في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة.

مركز الإشعارات وقفل الشاشة

شاشة القفل هي نفسها بالضبط الوقت والتاريخ واليوم المعروض ، متبوعًا بجميع الإشعارات. لإلغاء قفل الهاتف ، سيتعين عليك التمرير سريعًا لأعلى من أسفل شاشة قفل جهازك قبل إدخال كلمة المرور أو يمكنك استخدام الماسح الضوئي لبصمات الأصابع. وبالتالي ، لا يقدم التطبيق ميزات فحسب ، بل يوفر أيضًا تجربة مماثلة.

4-  مكتبة التطبيقات والأدوات

كما تعلم ، تمت إضافة عناصر واجهة مستخدم ومكتبة تطبيقات مؤخرًا إلى iOS نظرًا لارتفاع الطلب من المستخدمين ، مما أدى إلى تحسين تجربة iOS بشكل كبير وستحصل أيضًا على هذه الميزات مع Launcher iOS 16.

يمكنك الوصول إلى الأدوات على ايفون عن طريق التمرير من اليسار إلى اليمين على الشاشة الرئيسية للجهاز. يوفر هذا المشغل أحدث تصميم لعناصر واجهة المستخدم ، بما في ذلك الوظائف والشفافية. 

مكتبة التطبيقات والأدوات

كما يوفر المزيد من المحتوى الغني بالمساحة لضمان بقاء الأدوات المصغّرة مفيدة. سيتيح لك إضافة أدوات إلى كل تطبيق تقريبًا مثل التاريخ والوقت والتقويم وتوقعات الطقس والتذكيرات وما إلى ذلك.

كما أنه يوفر ميزة البحث عن الأضواء التي تتيح لك على الفور العثور على كل ما تبحث عنه ولكنه ليس دقيقًا مثل الأصلي ، وينجز المهمة ، الأمر الذي يمثل إعجابًا كبيرًا للمطور.

في السابق لم يكن لدينا أي درج تطبيقات على نظام التشغيل iOS ولكن مع إدخال ميزة مكتبة التطبيقات ، تمكنت Apple من حل مشكلة إدارة التطبيق وقد صدمت بشدة لأنك ستحصل على هذه الميزة أيضًا.

يمكنك الوصول بسهولة إلى مكتبة التطبيقات عن طريق التمرير من اليمين إلى اليسار عبر جميع صفحات الشاشة الرئيسية حتى تصل إلى نهايتها. فائدة مكتبة التطبيقات هي منظمة ذكية حيث يتم وضع جميع التطبيقات المثبتة في مجلدات منفصلة. 

يتم تصنيف جميع التطبيقات بشكل صحيح في مجلدات مختلفة ، بما في ذلك المرافق ، والإنتاجية ، والصحة واللياقة البدنية ، والترفيه ، والألعاب ، والتعليم ، وما إلى ذلك. 

مكتبة التطبيقات والأدوات

يمكنك أيضًا البحث في مكتبة التطبيقات عن أي تطبيق ، وتوفير طريقة عرض أخرى وراحة إضافية إذا كان لديك الكثير التطبيقات المثبتة ولا يمكن العثور على خيار معين.

إذا كنت لا تريد الاحتفاظ بتطبيق ما على الشاشة الرئيسية لإلغاء تشويش شاشتك الرئيسية وتريد مظهرًا أكثر شفافية على جهاز ايفون ، فيمكنك إخفاؤه. 

سيؤدي هذا إلى إزالة التطبيق من الشاشة الرئيسية ، ولكن إذا كنت ترغب في استخدامه ، فيمكنك الاعتماد على مكتبة التطبيق وميزة البحث الخاصة بها للعثور على التطبيق وقتما تشاء.


5- شريط X Home

شريط الصفحة الرئيسية X هو وسيلة للعودة على الفور إلى الشاشة الرئيسية وإغلاق جميع علامات التبويب. يتضمن أحيانًا أيضًا التطبيقات التي تعمل في الخلفية وبالتالي تستهلك بطاريتك.

يؤدي التمرير سريعًا لأعلى من الحافة السفلية لشاشة جهازك إلى فتح شريط الصفحة الرئيسية X لجهازك. سيسمح لك بإغلاق جميع علامات التبويب والنوافذ التي تعمل في الخلفية.

6- خيار تخصيص التطبيق

في Apple IOS ، عندما تريد تخصيص تطبيق. يمكنك الوصول إلى القائمة بالضغط على التطبيق لعرض جميع الخيارات. سيتضمن إخفاء التطبيقات وتحرير ومشاركة التطبيق ومعلومات التطبيق وتعديل الشاشة الرئيسية وإزالة التطبيق. ستضمن لك هذه الميزات إمكانية إدارة شاشتك الرئيسية والتطبيق المعين بفاعلية بطرق مختلفة.

7- ثيم Launcher OS 16

يقدم هذا الثيم مظهرين رئيسيين يمكنك تطبيقهما على الشاشة الرئيسية. يتضمن Front San على غرار iOS أقرب إلى مظهر ايفون الكلاسيكي الذي ستجده على الجهاز.

الخيار الآخر هو اندرويد Style Front Roboto ، وهو مزيج وترقيات لتصميمات iOS و اندرويد الكلاسيكية. سيسمح لك بترتيب جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية و ايفون Doc. ومع ذلك ، سيكون لأيقونات التطبيق زوايا دائرية.

8- اللمسة المساعدة The Assistive touch

أخيرًا ، لدينا لمسة OG Assistive التي تعد واحدة من أهم ميزات ايفون وأكثرها شيوعًا. إذا كان لديك مهارة محدودة في اليد ، فيمكنك استخدام اللمس المساعد لاستخدام جميع الميزات بكفاءة وهي تأتي مدمجة مع Launcher OS 16. علاوة على ذلك ، فهي أيضًا أداة ملائمة توفر لك الوقت والجهد والطاقة لأداء بعض المهام الوضيعة مهام.

اللمسة المساعدة The Assistive touch

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي اللمسة المساعدة على جميع الخيارات الواقعية التي ستجدها على ايفون ، بما في ذلك مركز الإشعارات ، والجهاز ، والمفضلة ، ومركز التحكم ، والمنزل ، والحديث.

وفي الاخير ، أردت فقط أن أقول إن The Launcher OS 16 هو خيار ممتاز للأشخاص الذين يرغبون في تغيير مظهر أجهزتهم من اندرويد إلى ايفون. 

يعد المشغل اختيارًا ممتازًا لأنه يوفر جميع ميزات الواجهة الرئيسية ويعمل بشكل استثنائي دون تأخير لضمان تجربة لا تشوبها شائبة ، أوصي بشدة بتجربته .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا