تكنولوجيا / اليوم السابع

جوجل يتيح طلب إزالة نتائج البحث التى تحتوى على بيانات شخصية

تطلق جوجل أداة تسهل إزالة نتائج البحث التي تحتوي على عنوانك ورقم هاتفك ومعلومات التعريف الشخصية الأخرى، حسبما أفاد موقع 9to5Google.

وكشفت جوجل لأول مرة عن ميزة "نتائج عنك" في مايو الماضي، ووصفتها بأنها وسيلة "لمساعدتك على التحكم بسهولة في إمكانية العثور على معلومات التعريف الشخصية الخاصة بك في نتائج البحث، وفقا لموقع engadget.

إذا رأيت نتيجة مع رقم هاتفك أو عنوان منزلك أو بريدك الإلكتروني ، فيمكنك الضغط فوق القائمة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي الأيمن، يؤدي ذلك إلى فتح لوحة "حول هذه النتيجة" المعتادة، ولكنها تحتوي الآن على خيار "إزالة النتيجة" الجديد أسفل الشاشة.

يمكنك بعد ذلك مراقبة الطلب في عنصر قائمة جديدة في تطبيق جوجل يسمى "نتائج عنك"، وهو متاح من خلال الضغط على ملف تعريف المستخدم الخاص بك في أعلى اليسار، وتتيح لك الصفحة نفسها أيضًا تقديم طلب جديد بخطوة "لماذا ترغب في إزالة هذه النتيجة"، حيث تتضمن الخيارات هناك :

يعرض معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بي.

يُظهر جهة الاتصال الخاصة بي بقصد الإضرار بي.

يعرض معلومات شخصية أخرى.

يحتوي على معلومات غير قانونية.

لقد عفا عليه الزمن.

تم طرح الميزة الجديدة فقط لعدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة وأوروبا.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا