تكنولوجيا / اليوم السابع

تيم كوك ردا على إمكانية تحسين توافق الرسائل على أندرويد: اشترى لوالدتك آيفون

رد تيم كوك على سؤال أحد الصحفيين حول الرسائل النصية RCS من خلال اقتراح شراء آيفون، في مؤتمر آبل لعام 2022، وردا على سؤال حول كيفية تحسين آبل للتواصل بين مستخدمي آيفون وأندرويد، قال "لا أسمع مستخدمينا يطالبوننا ببذل الكثير من الطاقة في ذلك." عندما رد الصحفي بأنه لا يمكنه إرسال مقاطع فيديو معينة إلى والدته التي تستخدم نظام أندرويد، قال كوك مازحا "اشتر لأمك جهاز iPhone".

 

لا بد أن يضيف ذلك وقودًا إلى الجدل حول تنسيق رسائل هاتف ذكي شائع. لطالما روجت Google لـ RCS (خدمة الاتصالات الغنية) كطريقة للسماح بإمكانية التشغيل البيني بشكل أفضل بين مستخدمي iOS و Android.

 

وفقا لتقرير Digitartlends يمكن أن يساعد القيام بذلك في القضاء على "الفقاعة الخضراء" المخيفة التي يراها مستخدمو iPhone عندما يتلقون رسالة نصية من هاتف Android.

 

فكرت آبل في تقديم iMessage لمستخدمي أندرويد ولكنها سرعان ما أغلقت الفكرة ، كما تم الكشف عن المستندات الداخلية أثناء تجربة Epic.

 

 قال مدير التسويق السابق فيل شيلر إن نقل iMessage إلى Android "سيضر بنا أكثر من مساعدتنا" ، وقال مسؤول تنفيذي سابق آخر في آبل في رسالة بريد إلكتروني "iMessage يرقى إلى مستوى خطير".

 

قال كوك إن آبل لا تخاطب RCS "في هذه المرحلة" ، ويبدو أنه لا يستبعد الفكرة تمامًا. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا