الارشيف / تكنولوجيا / IGN

مراجعة الموسم 1 من I Am Groot

- ترجمة ديما مهنا

حلقات I Am Groot القصيرة الخمس جميعها متاحة الآن عبر Disney+.


يأتي مسلسل I Am Groot من إخراج مخرجة حلقة "Bad Jubies" من مسلسل Adventure Time من نوع (stop-motion) ’كريستين لابور‘، وهو مسلسل لطيف خالٍ من الحوارات حول ’بيبي غروت‘ (Baby Groot) الذي يدع فضوله يقود الطريق نحو مغامرات صغيرة مرحة. تعتبر هذه الحلقات القصيرة والمرحة مسلسلاً كرتونياً فرعياً ممتعاً من كون مارفل السينمائي، لكنه يحتوي أيضاً على حس فكاهة مظلم ناجم عن مزاج وسلوك غروت نفسه.

بالنسبة للأشخاص المهتمين بالكون الأكبر لمارفل، فبغض النظر عن مدى حجم المسلسل الصغير أو قلة أهميته، فإن أحداثه تجري بين فيلمي Guardians Vol. 1 و 2، ويركز على نمو غروت من شجيرة صغيرة ويستعرض بطلنا الصغير (لمعظم الوقت) كما رأيناه في Vol. 2. إنه مفعم بالحيوية والنشاط، لكنه يفتقر للضخامة المهيبة التي تضفي شعوراً بالترهيب. إنه سخيف بشكل مضحك لكنه لا يتوانى عن الشراسة لو شعر بالإهانة.

يعود ’فين ديزل‘ لتأدية شخصية غروت صوتياً (إلى جانب ممثل/ة آخر من Guardians في إحدى الحلقات) مع أداء هو الأكثر حماقة وحماساً وصخباً وهيجاناً لغروت حتى الآن. قد يبدو I Am Groot مسلسلاً خفيفاً بالنظر إلى عدد حلقاته القليلة ومدى قصرها، ولكن هذه الحلقات الصغيرة تمتاز بسحر خاص، بجمال مشوه ينبع من غرابة غروت وانعدام الضمير في بعض الأحيان. يتم تتويج كل فصل تقريباً بـ "تغيير غير متوقع" من نوع ما، حيث يفوز سلوك غروت الذي لا يمكن التنبؤ به.

قد لا تكون حلقات غروت القصيرة هذه متوترة بحد ذاتها، لكنها مختلفة عن مشاريع أخرى مثل مسلسل Baymax! على سبيل المثال الذي عرض في يونيو الماضي، والذي يمتاز بشخصية بطل ذو قلب رقيق. لكن غروت ذو شخصية فوضوية لكنه مبهج في نفس الوقت، والذي يسعى للبحث عن الإثارة و/أو المرح الصاخب في الأجزاء الصغيرة من الحياة الكونية. سواء كان موجوداً على متن Eclector أو يستكشف عالماً فضائياً مليئاً بالغابات، فإن غروت مثل الطفل الذي لا يهدأ، يتوق للعثور على التسلية. إنها القوة الدافعة الوحيدة هنا. حسناً... هذا وضرورة تعبيره عن استيائه.

سترون غروت يلعب بالطين، ويتزلج على بعض الصابون، ويقاتل شجرة قزمة، ويبارز في رقصة، ويتسلل بالأرجاء كالطفل المشاغب. إن سلوكه الوغد لأمر رائع في الواقع، حيث أن هذا النوع من المسلسلات القصيرة نادراً ما يعرض لنا شخصاً وغداً. صحيح أنه يتعلم وينمو، لكن هناك دائماً مزاج متقلب في داخله والذي يطلق العنان لنفسه في هذه الحلقات قليلاً، مما يسمح ببعض الأحداث غير المتوقعة.

إن I Am Groot مسلسل مرح وجنوني ومراوغ، ولا يخشى أنه غير ضروري ويركز على سلوك ’بيبي غروت‘ المتهور وغير المنضبط. قد يكون من الصعب فصل I Am Groot عن محتواه الفارغ أحياناً، نظراً لأن هذه الحلقات الخمس القصيرة شديدة الخفة والسرعة لدرجة بالكاد تستطيع أن تسوغ وجودها ضمن مكتبة Disney+، لكن تمتاز القصص بطبيعة غير تقليدية ومفعمة بالحيوية مما يضفي طابعاً مميزاً على قصة الغارديان الأكثر شراسة خلال أكثر فترات حياته ضعفاً وحماساً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا