تكنولوجيا / IGN

وفاة الممثلة الصوتية لشخصية أورسولا في The Little Mermaid بات كارول عن عمر ناهز 95 عاماً

توفيت ’بات كارول‘ الحائزة على جوائز Emmy و Grammy والتي مثلت صوتياً شخصية أوروسلا في فيلم The Little Mermaid الشهير، والفنانة التي استمرت مسيرتها المهنية لأكثر من 70 عاماً، عن عمر ناهز 95 عاماً.

وفقاً لتقرير من Variety، تم تأكيد وفاة ’كارول‘ من قبل ممثلها ’ديريك ماكي‘ الذي قال أن ’كارول‘ "ماتت مع صديقتها المقربة بجانبها" في كيب كود، ماساتشوستس أثناء تعافيها من الالتهاب الرئوي.

الصورة من: Valerie Macon/Getty Images

ولدت ’كارول‘ في 5 مايو 1927 في لويزيانا وانتقلت عائلتها إلى لوس أنجلوس عندما كانت في الخامسة من عمرها. التحقت بالجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية قبل أن تصبح ممثلة وتحصل على دورها الأول عام 1947 في فيلم Hometown Girl.

ظهرت بعد Hometown Girl في العديد من المسلسلات المتنوعة وفازت بجائزة Emmy عام 1956 عن عملها في Caesar's Hour. ظهرت أيضاً في Make Room for Daddy و The Jimmy Durante Show و The Danny Thomas Show و Too Close for Comfort و She's the Sherriff.

ظهرت ’كارول‘ أيضاً في بعض المسلسلات التلفزيونية الأكثر شهرة على مر التاريخ، بما في ذلك The Mary Tyler Moore Show و Laverene & Shirley و The Love Boat و Designing Women و ER إلى جانب بعض برامج الألعاب.

كما فازت بجائزة Grammy في عام 1980 عن أدائها دور ’غيرترود شتاين‘ في عرضها المسرحي المكون من امرأة واحدة.

وكان أحد أفضل الأدوار التي أدتها في حياتها المهنية هو في فيلم The Little Mermaid عام 1989، حيث ساعدت في جعل ’أورسولا‘ واحدة من أكثر الأشرار المحبوبين في تاريخ Disney الطويل. واستمرت ’كارول‘ بتأدية ’أورسولا‘ صوتياً في السنوات التالية، بما في ذلك ألعاب الفيديو مثل Kingdom Hearts ومدن ملاهي Disney، ومسلسل Little Mermaid على CBS عام 1993.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا