الارشيف / تكنولوجيا / IGN

شركة Google تُوافق على دفع 90 مليون دولار لمطوري التطبيقات الصغيرة من أجل تسوية دعوى قضائية

وافقت شركة Google على تسوية دعوى قضائية جماعية قُدمت من مطوري التطبيقات الصغيرة، والذين زعموا بأن عملاقة التكنولوجيا قد انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار الفيدرالية.

فوفقًا لما ذكره تقرير Reuters، فقد كشف بأن شركة Google ستدفع 90 مليون دولار لتقسيمهم بين مطوري التطبيقات الصغيرة المقيمين في الولايات المتحدة، حيث تَزعم الدعوى القضائية بأن سياسات Google Play أجبرت هؤلاء المطورين على استخدام نظام الفوترة الخاصة بواجهة المتجر، والذي فرض رسومًا بنسبة 30% على جميع المعاملات.

في منشور عبر مدونة Google يشرح بالتفصيل التسويات، أشار "ويلسون وايت" نائب رئيس Google للشؤون الحكومية والسياسة العامة إلى أن مبلغ 90 مليون دولار الذي وافقت عليه شركة Google لتسوية الدعوى سيتم وضعه في صندوق، وإذا وافقت المحكمة على التسوية المقترحة، فسيتم إتاحة الوصول إلى الصندوق لمطوري التطبيقات الذين حققوا 2 مليون دولار أو أقل في الإيرادات السنوية بين 2016 و2021.

تأتي الدعوى القضائية في أعقاب قضية مماثلة استهدفت شركة Apple والتي تمت تسويتها في أغسطس ، حيث وافق مُبتكرو iPhone على دفع 100 مليون دولار لمطوري التطبيقات الأمريكيين، وشهدت تلك التسوية أيضًا قيام Apple بتوضيح سياساتها، مما سمح لمطوري iOS بالتواصل مع العملاء وإبلاغهم بخيارات الدفع المتاحة خارج متجر التطبيقات وتجاوز رسوم متجر التطبيقات التي تبلغ 30% من Apple.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا