الارشيف / تكنولوجيا / IGN

وفاة الرئيس السابق لشركة Sega of America والمؤسس الشريك لـ SCEA بيرني ستولار عن عمر ناهز 75

كشف تقرير من VentureBeat عن وفاة بيرني ستولار، الرئيس السابق لشركة Sega of America وأحد الأعضاء المؤسسين لشركة Sony Computer Entertainment America، عن عمر ناهز 75 عاماً.

الصورة من: بيرني ستولار و VentureBeat

كان ستولار أول نائب رئيس تنفيذي في SCEA وكان مسؤولاً عن المساعدة في تأمين مجموعة ألعاب إطلاق منصة PlayStation الأصلية. كما ساعد إلى جانب أشخاص آخرين في التوقيع على سلاسل مثل Crash Bandicoot و Ridge Racer و Oddworld Inhabitants و Spyro the Dragon و Battle Arena Toshinden.

وفي حين يبدو أنه كان عنصراً هاماً في Sony، إلا أنه ترك العمل فيها واختار الانتقال إلى Sega لأنه كان يخشى دائماً التعرض للطرد.

حدثت هذه الخطوة في عام 1994 بعدما حصل على عرض ليصبح الرئيس الجديد لشركة Sega of America. لم يستغرق وقتاً طويلاً لإحداث تأثير في Sega، وكانت إحدى تحركاته الأولى هي إنهاء تركيز الشركة على منصة Saturn والانتقال إلى التكنولوجيا الجديدة.

كان أيضاً أحد المسؤولين عن تطوير منصة Dreamcast وإطلاقها، كما كان الشخص الذي قاد عملية الاستحواذ على Visual Concepts وساعد في إنشاء 2K Sports. وظل في الشركة حتى عام 1999 بعد "جدال مع اليابان" وانضم إلى شركة Mattel.

حقق نجاحاً في Mattell من خلال بيع ألعاب فيديو Barbie، وبقي هناك حتى عام 2005. ثم أصبح مستشاراً ومديراً في Adscape Media وباع هذه الشركة لاحقاً إلى Google مقابل 23 مليون دولار.

حاول ستولار قبل عدة سنوات من إطلاق Google Stadia إدخال Google في مجال الألعاب. لكن لم يكن الرئيس التنفيذي السابق إريك شميدت مهتماً بالسير في هذا الطريق.

استكشف ستولار بعد Google عالم الشركات الناشئة وأدار شركات مثل GetFugu و Zoom Platform و Jordan Freeman Group و CogniToys.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا