الارشيف / تكنولوجيا / علوم وتقنيات

أشهر 5 مضادات الفيروسات المحمولة مخصصة للكمبيوتر

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

يمكن انك شككت بوجود فيروسات او برمجياث خبيثة مثبية سرا على حاسوبك رغم وجود برنامج مضادة للفيروسات مثبيث على الكمبيوتر الخاص بك , او هناك بعض من المستخدمين الذين لا يستطيعون ثتبيث برامج مكافحة الفيروسات على حاسوبهم لان هناك فيروس مثبيث من قبل يمنع ثبيثه .

لذلك فافضل حل هو استخدام برامج مضادات الفيروسات المحمولة التى لاتحتاج الى ثتبيث على ويندوز يمكنها من القضاء و فحص جميع نظامك من الفيروسات

 فى هذه التدوينة ساقدم لكم 5 اشهر مضادات الفيروسات المجانية لمكافحة الفيروسات و فحص اي من اقراص الصلبة الخاصة بالحاسوب او ذاكرة فلاش ديسك  USB flash drive او حتى ذاكرة SD الخاصة بالهاتف او الكاميرا الرقمية من البرمجياث الخبيثة التى عادة لا تكتشفها برامج مضاد للفيروسات المثبثة على الحاسوب .

أشهر 5 مضادات الفيروسات المحمولة مخصصة للكمبيوتر
افضل 5 برامج محمولة مجانية مضادة ومكافحة الفيروسات

قائمة 5 مضادات افيروسات المحمولة للقضاء على برمجياث خبيثة

1- مكافح فيروسات مجاني : ClamWin

مكافح فيروسات مجاني : ClamWin
برنامج ClamWin هو برامج مكافحة الفيروسات محمول لا يحتاج الى تثبيث على الحاسوب , يمكنك عمل فحص للأقراص الصلبة الخاصة بالحاسوب او فحص الاقراص الخارجية مثل الفلاش ديسك  USB flash drive وبطاقة الذاكرة SD الخاصة بالهاتف.

الشئ الأهم هو أن لديه قاعدة بيانات قوية لتعريف الفيروسات يتم تحديثها بانتظام.


2- مكافح الفيروسات محمول : Spybot - Search & Destroy Portable

مكافح الفيروسات محمول : Spybot - Search & Destroy Portable

برنامج محمول لمكافحة ملفات التجسس و الفيروسات من مميزاته انه يمكن من تعقب و كشف تلك الفيروسات التى لا تكشفها برنامج مكافحة الفيروسات  .

يعتبر اداة فعالة لفحص الأقراص الصلبة لحاسوبك عبر إجراء فحص للنظام أو فحص ملف معين , وعند الكشف عن اي فيروس يقوم البرنامج بالغلق عليه فى الحجر الصحي  quarantined .


مكافح فيروسات مجاني Kaspersky TDSSCleaner
برنامج محمول من الشركة العملاقة كاسبرسكي يمكنه من فحص برامج التى تشغل مع النظام و الذاكرة الخاصة بالحاسوب و يقوم لمحاربة البرمجيات الخبيثة هو برنامج مجاني للاستخدام الشخصي .

4- تصليح سجل نظام ويندوز المتأثر بالفيروسات : HijackThis

تصليح سجل نظام ويندوز المتأثر بالفيروسات : HijackThis
برنامج HijackThis  هو برنامج مجاني مكافح للفيروسات و محمول من مميزاته هو الفحص إذا قام أي برامج ضار و خبيث بالعبث او عمل أية تغييرات في السجل أو في إعدادات النظام. 
يقوم بإنشاء ملف السجل ويعرض عليك السجلات التي تم التعديل عليها ا. يمكنك بعد ذلك من إعادة تعيين القيم التي تم تغييرها.

5- حذف الملفات الغير قابلة للحذف بسبب فيروسات FileAssassin

حذف الملفات الغير قابلة للحذف بسبب فيروسات FileAssassin
ان كان حاسوبك قد تعرض مثلا اي بعض البرامج الخبيثة و قد خلفت بعض الاثار مثل جعل بعض الملفات غير قابلة للحذف , ففي هذه الحالة يكون برنامج FileAssassin  هو الحل , حيث هو هو داة يمكنك من حذف معظم الملفات بنقرة واحدة ، حتى و لو كانت محمية من قبل البرمجيات الخبيثة.


البرنامج بسيط جدا للاستخدام. مجرد سحب وإسقاط ملف في منطقة النص ثم انقر فوق تنفيذ، وهذا كل شيء.


فى بعض الحالات يطلب منك اعادة تشغيل الحاسوب لحذف الملفات المستعصية مع بداية التشغيل


- كانت هذه بعض من برامج مكافحة الفيروسات الاكثر شعبية و فعالية و محمولة لاتحتاج الى تثبيث على الويندوزتمكنك من حذف الفيروسات و البرمجيات الخبيثة التى على حاسوبك عندما لاتتوفر على برنامج انتي فايروس مثبيث على حاسوبك .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا