تكنولوجيا / IGN

وكالة NASA تَرغب في استخدام محرك Unreal Engine 5 لإعداد رواد الفضاء من أجل المريخ

قررت وكالة NASA أن تستخدم محرك Unreal Engine 5 الخاص بشركة Epic Games، من أجل إنشاء بيئة واقع افتراضي تُساعد في إعداد رواد الفضاء للحياة على المريخ.

لا يزال المشروع في مراحله الأولى، وبينما تشتهر Epic Games بتعاونها فيما يتعلق بلعبة الباتل رويال الناجحة Fortnite، إلا وأن الشركة ستتعاون مع وكالة NASA "جنبًا إلى جنب مع منشئ المحاكاة Buendea " لإطلاق مسابقة تتيح للمطورين إرسال أصول وسيناريوهات تحمل طابع المريخ التي يمكن استخدامها عن طريق المحرك.

باستخدام نظام دعم عمليات Mars XR التابع لوكالة NASA وBuendea، سيتمكن رواد الفضاء الناشئون من محاكاة جوانب حياة المريخ، من بناء قاعدة منزلية وإجراء الصيانة واستكشاف الكوكب سيرًا على الأقدام أو بواسطة المركبة الجوالة، وإجراء بحث علمي مفصل والمزيد.

تقدم وكالة NASA مجموعة جوائز قيمتها 70 ألف دولار عبر خمس فئات في المسابقة وهم إعداد المعسكر وبناء القاعدة الأولية والبحث العلمي مثل المسوحات الجيولوجية والصيانة والتي تشمل الروبوتات الآلية وأيضًا الاستكشاف.

ستتم إضافة جميع الطلبات الناجحة إلى محاكاة Mars XR، والتي على الرغم من أنها لا تزال في مراحلها الأولى، إلا وأنها لديها بالفعل 400 كيلومتر مربع من تضاريس المريخ الواقعية المبرمجة، مع أيام مريخية كاملة تنتقل من درجات اللون البرتقالي في النهار إلى اللون الأزرق في الليل.

كما تم بالفعل بناء ظروف مناخية واقعية، وجاذبية المريخ وعدد قليل من الأصول الموجودة مثل بدلات الفضاء والعربات الجوالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا