تكنولوجيا / اليوم السابع

ناسا تستعرض خطة طموحة لإعادة قطعة من المريخ إلى الأرض ودراستها

وضعت ناسا خطة طموحة لإعادة قطعة من المريخ إلى الأرض لدراستها، وتسمى مهمة إرجاع عينة المريخ ، والفكرة هي إرسال فريق آلي يتكون من مسبار ، وعربة جوالة ، ومركبة صعود إلى الكوكب الأحمر لالتقاط العينات التي يتم جمعها وإغلاقها في أنابيب بواسطة المسبار المتجول، وسيتم بعد ذلك إطلاق هذه العينات من سطح المريخ إلى المدار ، حيث سيتم جمعها وإعادتها إلى الأرض، وفقا لتقرير digitartlend.  

 

 

ورغم أن هذا يبدو معقدًا ، تعمل ناسا على بعض الأجهزة المطلوبة لهذه المهمة الطموحة طويلة المدى ، وقد اختبرت الوكالة مؤخرًا تصميمًا جديدًا لمركبة نظام دخول الأرض والتي ستنقل العينة عبر الغلاف الجوي لكوكبنا وإلى السطح، وكان اختبارها دراماتيكيًا - أسقط نموذج السيارة من ارتفاع 1200 قدم ومعرفة ما إذا كان قد نجا.

 

وركز الاختبار على هيكل السيارة ، واختبار تصميم واحد محتمل للهيكل الذي يجب أن يحمى الإلكترونيات الدقيقة وعينة من الداخل من الحرارة وقوى المرور عبر الغلاف الجوي للأرض. 

 

 

وللقيام بذلك ، تم إجراء الاختبار في ميدان الاختبار والتدريب في ولاية يوتا ، حيث صعدت طائرة هليكوبتر بنموذج للمركبة و isoshell تسمى وحدة عرض التصنيع (MDU) ، والتي كانت مغطاة بأجهزة استشعار ويبلغ عرضها 1.25 مترًا، ثم أسقطت المروحية MDU وتم تسجيل هبوطها، قادمة من ارتفاع 1200 قدم ، ووصلت MDU إلى السرعات التي يعتقد المهندسون أنها تعادل مهمة هبوط نموذجية.

 

 

وقال جيم كورليس ، كبير المهندسين في عينة المريخ: "كانت MDU مستقرة جدًا أثناء الهبوط - لم تتأرجح كثيرًا ، وهبطت بنجاح ، بمعنى أنه لم يكن هناك ضرر هيكلي ونجت من التأثير كما هو متوقع". إرجاع نظام دخول الأرض ، في بيان .

 

 

ومن النتائج الإيجابية الأخرى للاختبار أن الهوائي هبط في الاتجاه الصحيح  ، مع هبوط وحدة MDU على أنفها كما كان يأمل المهندسون. الآن ، يمكن للفريق مواصلة العمل على خطط نظام Earth Entry System مع المزيد من الاختبارات في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا