الارشيف / تكنولوجيا / علوم وتقنيات

انشئ تطبيق لخدماتك واعمالك بدون تكويد متجاوب مع الحاسوب و الهاتف مجانا

JotForm Apps عبارة عن نظام أساسي جديد أطلقه موقع الويب يتيح لك إنشاء تطبيقات داخلية أو خارجية تفاعلية لنماذجك. يمكنك الآن إنشاء تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية يمكنها جمع البيانات حول أي شيء تقريبًا. يتيح لك منشئ تطبيقات JotForm بدون رمز إنشاء واستضافة التطبيقات من القوالب أو من البداية. يمكنك إضافة مكون تفاعلي مثل القائمة المنسدلة والأزرار وصور الغلاف ومقاطع الفيديو والمزيد.


سيتم ربط كل تطبيق تقوم بإنشائه بنموذج ، وكلما تلقيت ردًا ، سينبهك عبر البريد الإلكتروني. يُقصد بالتطبيق الذي تقوم بإنشائه هنا في المقام الأول أن يعمل في المتصفحات ولكن يمكنك تعيينه على الشاشة الرئيسية لهاتفك كاختصار للوصول بشكل أسرع. يمكن صنع القوالب الشائعة مثل نظام الحجز ، ونموذج الملاحظات ، ونموذج قائمة الانتظار ، ونظام الطلب ، بسهولة باستخدام منشئ تطبيقات JotForm.

JotForm هو منشئ نماذج شائع جدًا يستخدم في المشاريع الشخصية والمهنية. الشيء الوحيد الذي كان مفقودًا حتى الآن هو الواجهة التي يمكنك إنشاؤها الآن بمساعدة الخرائط. يمكنك إنشاء تطبيقات داخلية باستخدام هذا واستضافتها على منصة JotForm والتي ستجمع البيانات مباشرة في النماذج لأغراض مختلفة. سلم هذا المنشور سأوضح لك كيفية استخدامه.

AVvXsEjGj6issadUZKSCpCcGl0O7UY_k3o1-8Tro

تتوفر تطبيقات JotForm لجميع خطط JotForm هذه حتى المجانية. ومع ذلك ، نظرًا لأن الخطة المجانية يمكن أن تحتوي على 5 أشكال فقط ؛ ستتمكن فقط من إنشاء 5 تطبيقات. لزيادة هذا الحد ، سيتعين عليك في النهاية التبديل إلى الخطط المميزة. يمكن أيضًا للتطبيقات المجانية تلقي 100 رد فقط كما هو مذكور في الخطة المجانية لـ JotForm.

قد يهمك ايضا هذا المقال حول طريقة تصميم و انشاء تطبيق اندرويد لمدونة بلوجر مجانا و بسهولة تجده هنا : انشاء تطبيق لمدونة بلوجر 

كيفية إنشاء تطبيقات متوافقة مع الأجهزة المحمولة بدون تكويد

إذا كان لديك حساب JotForm بالفعل ، فيمكنك البدء على الفور. فقط قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وانتقل إلى تطبيقات JotForm من هنا. تبدو الواجهة كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.
AVvXsEjRC01sapa7MZ2fWS1nmBgOGRwRCjNcMnqw

أنشئ تطبيقك الأول الآن. يمكنك إما البدء من نقطة الصفر أو يمكنك تحديد قالب جاهز. يوجد في الوقت الحالي حوالي 300 نوع من القوالب الأكثر شيوعًا كتطبيقات يمكنك استخدامها. ما عليك سوى اختيار أي شخص ثم يأخذك إلى المنشئ.
AVvXsEj34zqherIGiCLhXNR6GgZaNAcQpT2j2vkw
AVvXsEhIUDRCxz3ej6FJTUmv3YHUtkaGy8kM6O6X

يمكنك هنا إجراء بعض التعديلات على القالب إذا أردت ذلك. جميع الكتل التي يمكنك تعديلها أو إضافتها موجودة في الشريط الجانبي الأيسر. قم بتوسيعها وستجد أدوات مثل رافع المستندات ، ورفع الصور ، والأدوات ، وشبكة البيانات ، والكتل.
AVvXsEjjWJNzdcMxJTZEYkS9KUzc5536jwmeYQVT

انقر الآن على زر المعاينة لترى كيف يبدو تطبيقك.
AVvXsEjelaIKDcdVsz8w0Igtu2vEZEagGHBO7kK0

بعد الانتهاء من كل شيء ، يمكنك نشر التطبيق الخاص بك. بمجرد نشر تطبيقك ، سيتم إنشاء نموذج جديد في حسابك يقوم بتخزين تطبيق البيانات الذي سيجمعه. كما أنه سيعطيك عنوان URL فريدًا لتطبيقك يمكنك مشاركته مع أي شخص تريده.

لدينا درس بالفيديو حول طريقة انشاء تطبيق اندرويد احترافي لموقعك دون الحاجة الى تعلم اكواد البرمجة تجده هنا : تصميم تطبيق لموقعك بدون تكويد

التطبيق الذي أنشأته للتو باستخدام JotForm سهل الاستخدام للجوال ويمكنك فتحه في أي متصفح على هاتف Android و iOS. يمكنك أيضًا إنشاء اختصار للتطبيق على صفحتك الرئيسية مما يجعله يبدو كتطبيق أصلي للجوّال.

AVvXsEiTM7AGx8pqwyW7YXUXW_E_ybnkya6xgTAT

بهذه الطريقة يمكنك استخدام منصة تطبيقات JotForm لإنشاء ونشر بعض التطبيقات المفيدة حقًا للعمل اليومي. يمكنك إنشاء ونشر تطبيقات مثل متتبع الحضور ومجمع الملاحظات ونماذج التسجيل وتطبيق الاستعلام وغير ذلك الكثير. علينا فقط مراعاة حد الخطة المجانية لأنها تتيح لك فقط 5 نماذج في حسابك.

رابط الموقع : JotForm

اليك ايضا طريقة تحويل موقعك إلى تطبيق اندرويد بدون برمجة وبضغطة زر واحدة تجد مقال هنا : تحويل موقع ويب الى تطبيق اندرويد

وفي الاخير إنني معجب حقًا بمُنشئ التطبيقات JotForm الذي أصدروه. إنه مفيد حقًا ولن يضطر الأشخاص إلى الاعتماد على بعض مواقع الويب الأخرى لإنشاء تطبيقات داخلية تتطلب نوعًا من سير العمل لجمع بعض البيانات. يمكنك الآن تصميم وإنشاء تطبيقات ويب خالية من الأكواد تعمل بكامل طاقتها باستخدام JotForm ونشرها. كما أن القوالب لطيفة جدًا وستجعل من السهل البدء في استخدام منصة تطبيقات JotForm.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا