الارشيف / تكنولوجيا / IGN

فيلم ديزني الجديد Encanto يُسيطر على قائمة شباك التذاكر الأمريكي خلال عطلة نهاية الأسبوع

استطاع فيلم الرسوم المتحركة Encanto القادم من شركة "ديزني" أن يَتفوق ليس على صعيد التقييمات فحسب، بل حتى على صعيد العائدات. حيث استطاع الفيلم أن يُسيطر على شباك التذاكر الأمريكي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتَغلب على عناوين منتظرة مثل Ghostbusters: Afterlife وHouse of Gucci بعائدات تَجاوزت 40 مليون دولار منذ عرضه بدور السينما في 24 نوفمبر الجاري.

فوفقًا لتقرير جريدة Variety، فقد أشار بأن فيلم Encanto أحدث عناوين "ديزني" تَمكن من أن يُحقق أداء جيد. حيث استطاع الفيلم أن يُصبح بعائداته التي حققها أن يُقدم أفضل افتتاحية فيلم رسوم متحركة منذ بدء جائحة "كورونا"، فالفيلم الذي تَكلف إنتاجه 120 مليون دولار، أستطاع أن يَحصد عالميًا على أكثر من 69 مليون دولار، وهو أداء جيد بالنظر لتأثير جائحة "كورونا" الذي لازال مُتواجدًا بالعديد من البلدان.

تقرير Variety أشار أيضًا بأن فيلم Encanto بالرغم من هذا النجاح إلا وأنه لم يَرق إلى نجاحات أعمال "ديزني" الأخرى بما في ذلك فيلم Frozen II الذي عُرض في 2019 وحقق خلال افتتاحيته مبلغ 123.7 مليون دولار، أو فيلم Ralph Breaks the Internet الذي عُرض في 2018 وحقق 84.6 مليون دولار، أو حتى فيلم Coco الممتع والذي حقق 71 مليون دولار في 2017. ولكن كما ذكرنا بالأعلى السبب هو تأثير جائحة "كورونا" على دور العرض في العديد من البلدان، ولكنه تَمكن أن يُقدم أفضل افتتاحية فيلم رسوم متحركة منذ بدء جائحة "كورونا" كما ذكرنا.

أما بالنسبة للمرتبة الثانية فقد كان من نصيب فيلم صيد الأشباح Ghostbusters: Afterlife والذي استطاع خلال أسبوعه الثاني أن يُحقق عائدات بلغت 35 مليون دولار، ليُصبح إجمالي عائدات الفيلم عالميًا أكثر من 115 مليون دولار.

وجاء فيلم House of Gucci الوافد الجديد بدور السينما والذي يأتينا من بطولة " آدم درايفر " و" ليدي غاغا "، بالمرتبة الثالثة، وذلك بعدما حصل على 21.8 مليون دولار في أول 5 أيام له بدور العرض داخل الولايات المتحدة، بينما عالميًا وصل فوق 34 مليون دولار.

بينما تَمكن فيلم الأبطال الخارقين Marvel's Eternals أن يَأتي بالمرتبة الرابعة بشباك التذاكر الأمريكي، وذلك بعدما حقق مبلغ 11.4 مليون دولار خلال فترة عيد الشكر التي استمرت خمسة أيام، وحقق ما يكفي لتجاوز 150 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي، أما على الصعيد العالمي فقد بلغ إجمالي عائدات الفيلم فوق 368 مليون دولار.

صاحب المرتبة الخامسة كان من نصيب فيلم Resident Evil: Welcome to Raccoon City والذي وصل حديثًا إلى دور العرض، واستطاع في أولى أيامه أن يُحقق 8.8 مليون دولار، وهو أقل من كل التوقعات، خاصًة أن الفيلم تَكلف بعملية إنتاجه 25 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا