الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

كانون تعلن عن الكاميرا المنزلية PowerShot PX

كشفت شركة كانون عن كاميرا PowerShot PX، وهي كاميرا ثابتة تستخدم التعرف على الوجه والبحث التلقائي عن الهدف لالتقاط صور بدقة 11.7 ميجابكسل أو فيديو بدقة 1080 بكسل.

وتعتمد PowerShot PX على كاميرا PowerShot Pick، ​​وهي كاميرا تجريبية ذات تمويل جماعي تم إصدارها في اليابان فقط.

وتتميز كاميرا PowerShot PX بآلية تحريك وإمالة ميكانيكية تسمح للكاميرا بالتحرك بمقدار 340 درجة من اليسار إلى اليمين و 110 درجة لأعلى ولأسفل مع مدى طول بؤري 19-57 ميليمتر (مكافئ 35 ميليمتر).

وتحتوي PowerShot PX على مستشعر CMOS بدقة 11.7 ميجابكسل وبقياس 1/2.3 إنش.

ويمكن للكاميرا التقاط صور ثابتة بتنسيق JPEG بدقة 11 ميجابكسل أو فيديو MP4 بدقة 1920×1080 بكسل عبر بطاقة microSD بسعة 16 جيجابايت.

وتتمحور فكرة الكاميرا في إمكانية وضعها في مكان استراتيجي، ويمكنها بعد ذلك مسح المشهد والعثور على وجوه الأشخاص وتحديد أفضل لحظة تلقائيًا لالتقاط صورة.

وقالت شركة كانون: أفضل الصور ليست دائمًا الصور ذات الابتسامات. كاميرا PowerShot PX تلتقط مجموعة كبيرة من الأشكال وردود الفعل الثمينة التي قد لا تلتقطها.

وتوضح الشركة أنه يمكن للكاميرا تأطير الأهداف بذكاء لالتقاط التعبيرات الطبيعية وردود الفعل.

ويمكنك أيضًا إعطاء الأولوية لوجوه معينة. ومن الناحية النظرية، يسمح لك ذلك بالاستمتاع بالتجمع دون الحاجة إلى التقاط الصور، مع العلم أنه يتم التقاط الصور تلقائيًا. ويمكنك أيضًا التقاط الصور يدويًا عبر أحد التطبيقات أو التحكم الصوتي.

ويمكنك استخدام تطبيقات PowerShot PX لنظام iOS أو أندرويد للحصول على توصيات بشأن أفضل الصور للاحتفاظ بها.

كانون تعلن عن كاميرا منزلية ذكية للحظات العائلية

يتم تخزين الصور عبر بطاقة ذاكرة، حيث يمكن تحميلها عبر جهاز الحاسب. وقالت الشركة إن الكاميرا تدعم الشبكة اللاسلكية والبلوتوث لاتصالات الهاتف الذكي. ويمكنك التحكم في الصور دون الحاجة إلى التحقق من الجهاز.

كما يمكن للكاميرا أن تعمل بصفتها كاميرا ويب عبر تطبيق أداة كاميرا الويب من كانون. وتعمل الكاميرا بالبطاريات مع الشحن عبر USB-C.

وتأتي PowerShot PX إلى أوروبا والمملكة المتحدة في شهر نوفمبر مقابل 500 جنيه إسترليني/ 500 يورو (نحو 585 دولار).

يذكر أن هذا المفهوم ليس جديدًا. ووعدت جوجل بوظائف مماثلة مع كاميرا Clips في عام 2018. ولكن ردود الفعل كانت مختلطة.

ويعتقد البعض أن Clips كانت متطفلة، بينما قال آخرون إنها لا تختلف، من الناحية الأخلاقية، عن التقاط الصور عبر هاتف أندرويد.

ولم تكن مقاطع الفيديو والصور التي التقطها Clips جيدة بما يكفي، سواء من حيث جودة الصورة أو التوقيت المستند إلى الذكاء الاصطناعي. وكانت Clips باهظة الثمن أيضًا بسعر 249 دولار.

اقرأ أيضًا: كانون لديها عدسة عين السمكة المزدوجة لنظام VR

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا