الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

بعد تأهل الأهلي.. موعد قرعة كأس العالم للأندية

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية ، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، والعاشرة في تاريخه.

وحقق الأهلي لقب دوري الأبطال بعد فوزه على نظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي أمس السبت بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في المغرب.

ومنذ فوز الأهلي أمس على كايزر تشيفز، انشغلت الجماهير الحمراء بالحديث عن تفاصيل النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في شهر ديسمبر المقبل، حيث ستقام في اليابان، وهي التي سبق لها استضافة عدد نسخ سابقة، آخرها بالعام 2017.

ومن المنتظر أن تقوم شبكة قنوات "بي إن سبورتس" بنقل البطولة لجميع المشاهدين في المنطقة العربية.

وتملك مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" جميع حقوق البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تنقل مونديال الأندية.

نظام بطولة كأس العالم للأندية 2021
ينص نظام البطولة الحالي، على إجراء قرعة لتحديد أطراف مواجهتي مرحلة ربع نهائي المسابقة، على أن تجمع المباراة الافتتاحية بين بطل الدوري الياباني، صاحب الأرض مع ممثل منطقة الأوقيانوسيا.

كذلك، فإن القرعة، تقضي بأن يبدأ ممثل أوروبا وممثل أمريكا الجنوبية البطولة من مرحلة نصف النهائي.

الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2021
ضمن ناديان فقط التأهل إلى كأس العالم للأندية، وهما تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الأهلي بطل أفريقيا.

وكان تشيلسي هو أول فريق يضمن التأهل إلى كأس العالم للأندية، بعدما فاز أواخر مايو الماضي على مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف.

مقاعد تنتظر الحسم في كأس العالم للأندية 2021
لم يحسم حتى الآن مقعد البلد المستضيف، حيث لا تزال المنافسة مشتعلة على لقب الدوري الياباني.

وفيما يخص ممثل آسيا، فإن الأمور ينتظر حسمها في شهر نوفمبر المقبل، علما بأنه ينتظر أن تلعب مرحلة ثمن النهائي في سبتمبر المقبل.

وبشأن ممثل منطقة الكونكاكاف، فإنه ينتظر أن تلعب مرحلة نصف نهائي دوري أبطال الكونكاكاف في سبتمبر المقبل أيضا.

وبالنسبة لممثل أمريكا الجنوبية، فإنه ينتظر أن تحسم بطولة كوبا ليبرتادوريس في نوفمبر المقبل، علما بأن مرحلة ثمن النهائي لا تزال تقام وينتظر حسمها هذا الشهر.

وبخصوص ممثل منطقة أوقيانوسيا، فإنه ينتظر أن يحسم بنهاية هذا الشهر، حيث إنه تم إلغاء منافسات البطولة بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

فيما لم يحدد الاتحاد الدولي بعد موعد إجراء القرعة حتى الآن. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا