أخبار عاجلة
بسبب ألف جنيه.. حبس قاتل شقيقه بالإسماعيلية -

أحمد سليمان: الجوهري وحسن شحاتة أفضل مدربي الكرة المصرية

أحمد سليمان: الجوهري وحسن شحاتة أفضل مدربي الكرة المصرية
أحمد سليمان: الجوهري وحسن شحاتة أفضل مدربي الكرة المصرية
أكد أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، أن محمود الجوهري وحسن شحاتة هما الأفضل في تاريخ الكرة المصرية في المجال التدريبي.

محمود الجوهري
وأضاف في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "Ten": 
محمود الجوهري حقق دوري أبطال أفريقيا مع القلعة الحمراء عام 1982، وحقق اللقب ذاته مع القلعة البيضاء عام 1993، بالإضافة إلى قيادته للمنتخب الوطني الأول في الوصول إلى كأس العالم بإيطاليا عام 1990، والتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 1998 ببوركينا فاسو.

إنجاز حسن شحاتة
وأوضح في تصريحاته أن حسن شحاتة حقق إنجازًا تاريخيًا لم يتحقق من قبل، وهو التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية 2006 بمصر، و2008 بغانا، و2010 بأنجولا، لذلك فهما أفضل المدربين في تاريخ الكرة المصرية.

وكان المعلم حسن شحاتة نجح في قيادة المنتخب الوطني لتحقيق الثلاثية التاريخية بالفوز ببطولة أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، في إنجاز لم يحققه أي مدير فني تولى تدريب الفراعنة.

كما قاد المعلم حسن شحاتة منتخب الشباب للفوز ببطولة أمم أفريقيا في بوركينا فاسو عام 2003، ليتأهل المنتخب للمشاركة في كأس العالم للشباب بالإمارات. 

قيادة 3 أندية بالقسم الثاني للممتاز 
ونجح حسن شحاتة في قيادة ثلاثة أندية وهي المنيا والشرقية ومنتخب السويس للصعود للدورى الممتاز من  دوري القسم الثاني إلي الدوري الممتاز خلال الفترة ما بين أعوام 1996 وإلى 2000 في إنجاز مميز للمعلم خلال مسيرته التدريبية.

أمم أفريقيا مع الكبار والشباب
ويعد حسن شحاتة المدير الفني الوحيد في مصر الذي حقق لقب أمم أفريقيا مع المنتخب القومي للشباب والكبار، بعدما قاد منتخب الشباب للتتويج بأمم أفريقيا تحت 20 عاماً ببوركينافاسو عام 2003، قبل التتويج بالثلاثية التاريخية مع المنتخب الوطني الأول.

الفوز على إيطاليا بطل كأس العالم
وقاد حسن شحاتة منتخب مصر الأول للفوز التاريخي علي إيطاليا حامل لقب كأس العالم 2006، في مباراة رسمية، خلال منافسات كأس القارات عام 2009.

الأكثر تتويجا بالبطولات مع الفراعنة
ويعد المعلم حسن شحاتة هو أكثر مدرب حقق ألقابًا عبر تاريخ منتخب مصر الأول، بواقع ثلاثية لكأس أمم أفريقيا ولقب للبطولة العربية 2007 وبطولة حوض النيل 2011 علاوة على حصوله على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا عام 2008.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا
التالى سعد سمير: أحلى بطولة دوري أبطال أفريقيا كانت عام 2006.. لكن التاسعة "الأهم"