أخبار عاجلة
مصر للطيران تنقل 4900 راكب على متن 56 رحلة -
يهرب العابرون من حفرة «عليا الخبر» ؟لماذا -
كشرية حائل.. هل آن وقت توسيع مسار الطريق ؟ -

16 دولة تشارك في كأس العالم للجمباز الفني بمصر

16 دولة تشارك في كأس العالم للجمباز الفني بمصر
16 دولة تشارك في كأس العالم للجمباز الفني 2021 بمصر

تنطلق مساء الخميس المقبل بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وأنسات والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 7 يونيو على مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولي.

وتشارك 16 دولة في كأس العالم وهم أذربيجان وتشيلي وكرواتيا وقبرص والمجر والأردن وليتوانيا والمغرب وماليزيا ورومانيا وجنوب أفريقيا وصربيا وسوريا وتركيا وأوكرانيا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

ويشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم.

وحضر اللاعبون واللاعبات والحكام وكافة اللجان المشاركة في التنظيم داخل فندق الإقامة، وخضعوا لنظام الفقاعة الطبية الذي تطبقه اللجنة المنظمة، من أجل التصدي لفيروس كورونا، والسيطرة عليه طوال فترة البطولة.

وتحظى بطولة العالم للجمباز الفني باهتمام كبير من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حيث أن البطولة تقام للمرة الأولى في قارة أفريقيا وتحتضنها مصر.

ومن جانبه أكد إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز على اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية التي طالبت بها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحماية جميع الوفود المشاركة في البطولة.

ومن جانبه، تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صالة استاد القاهرة الدولي للوقوف على آخر الاستعدادات لاستضافة مصر كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات، والمقرر لها أن تقام خلال الفترة من ٣ إلى ٧ يونيو ٢٠٢١، يرافقه اللواء علي درويش رئيس هيئة استاد القاهرة والدكتور ايهاب امين رئيس الاتحاد المصري للجمباز وياسر زايد مدير البطولة والدكتورة نهاد زايد المدير التنفيذي للاتحاد.

وأعرب صبحي عن سعادته باستضافة مصر لكأس العالم للجمباز والذي يقام على أرض مصر لأول مرة في تاريخ القارة الأفريقية، مشيراً إلى أن هذا جاء نتيجة لسمعة مصر ومكانتها الجيدة في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية، خاصة في ظل أحداث فيروس كورونا، مضيفاً أن وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين على تواصل بصفة دائمة من أجل خروج الحدث بالصورة الملائمة باسم ومكانة مصر الدولية.

وأضاف صبحي أن تأكيد ٢٥ دولة للمشاركة في كأس العالم للجمباز الفني، بإجمالي ٣٠٠ لاعب ولاعبة، هو إعلان من العالم أجمع عن قدرة مصر على التنظيم.

وأكد أن الرياضة المصرية تشهد طفرة في ظل الدعم المتواصل من القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم الرياضة المصرية والرياضيين في مختلف المجالات. 

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التقى بوفد الاتحاد الدولي للجمباز، بحضور الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز، والدكتورة نهى عبد الوهاب عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، للوقوف على كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لكأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات، بديوان عام الوزارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حريق محدود في المدرج القديم بالأهلي
التالى انتهاء مباراة المصرى وأسوان 2/2 بكأس مصر واللجوء للوقت الإضافى