أنس جابر تتأهل للدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"

أنس جابر تتأهل للدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"
أنس جابر تتأهل للدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"
تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة 26 عالميا اليوم الثلاثاء إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس".
 
أنس جابر تفوز علي  يوليا بوتنتسيفا
وفازت أنس جابر اليوم على المصنفة 43 عالميا الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا بمجموعتين دون رد.
 
نتائج المجموعتين
وشهدت المجموعة الأولي تنافسا كبيرا وانتهت لصالح أنس جابر بنتيجة 7-5 وجدت اللاعبة التونسية الطريق مفتوحا أمامها في المجموعة الثانية، التي فازت بها بسهولة كبيرة بنتيجة 6-2.
 
منافسة أنس جابر في الدور الثاني
وتواجه أنس جابر في الدور الثاني الأسترالية أسترا شارما التي كانت أزاحت في وقت سابق الرومانية إيرينيا بارا بمحموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-2.

جدير بالذكر أن أنس جابر وقبل خوض مباراة اليوم أكدت للموقع الرسمي لبطولة رولان جاروس قائلة: "آمل أن اقدم صورة جيدة عني وعن بلدي تونس وعن القارة الأفريقية التي أنتمى إليها".

وكان آخر لقاء جمع أنس جابر والأسترالية أسترا شارما في نهائي بطولة شارلستون المفتوحة، وفازت الأخيرة باللقب في أبريل الماضي.

وعلي صعيد آخر قالت ميار شريف، لاعبة التنس، خلال حديثها ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "فخورة برفع علم مصر في البطولات الكبرى للتنس".

محاولة التتويج
وأضافت: "لن أتوقف عن محاولة التتويج بالبطولات".

الإصابة بكورونا
وتابعت: "أدائي البدني تأثر في مباراة الدور التمهيدي الثاني أمام جاكلين كريستيان لاعبة رومانيا في بطولة رولان جاورس للتنس وكان بسبب إصابتي بكورونا خلال الأسابيع الماضية".

ودخلت ميار شريف بطلة التنس والملقبة بفتاة مصر الذهبية، التاريخ من أوسع أبوابه، بعد الإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية، وكان آخرها، التأهل للدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة.

ورغم خسارة ميار شريف، وتوديعها بطولة أستراليا المفتوحة للتنس فردي سيدات من الدور الثاني، إلا أنها حفرت اسمها في التاريخ، بعدما أصبحت أول لاعبة مصرية تحقق الفوز في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتتقدم إلى الدور الثاني من البطولة.

كما أن ميار شريف هي أول مصرية فى التاريخ تحقق فوزًا فى أحد بطولات الجراند سلام للتنس بالدور الرئيسى.
 
وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية فى تاريخ التنس المصرى تصل إلى الدور الرئيسى من بطولات التنس الكبرى، وهى بطولة رولان جاروس، وقبلها كانت أول لاعبة مصرية تفوز بمباراة فى نفس البطولة، فضلًا عن نجاحها في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو لتكون أول لاعبة مصرية تتأهل للأولمبياد فى تاريخ اللعبة.
 
وشاركت ميار شريف فى بطولة التنس المصري باسم النادي الأهلي بعد عودتها من أمريكا الفترة الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عمر جابر يكشف حقيقة أزماته مع بيراميدز
التالى انتهاء مباراة المصرى وأسوان 2/2 بكأس مصر واللجوء للوقت الإضافى