الارشيف / رياضة / اليوم السابع

رئيس انضباط الكاف: شكوى الزمالك تحتاج أدلة والعقوبات تصل لإيقاف النشاط.. فيديو

كشف رايمونت هاك رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن المصير المرتقب للشكوى التي من المقرر أن يتقدم بها نادي الزمالك اليوم الأحد، ضد ما حدث بالأمس في مباراة الترجي ومولودية الجزائر في ختام دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وهو ما أدى لخروج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا.

وقال رئيس لجنة الانضباط في تصريحات لبرنامج "بى أون تايم": لجنة الانضباط تتعامل مع كل لمباريات التي تلعب في نطاق الاتحاد الأفريقي، ولجنة الانضباط ليست مخولة بمراقبة المباريات ولكن هذه مهمة الحكم المراقب، ما يحدث هو تقديم تقارير بشأن الحوادث التي تحدث خلال المباريات ويتم النظر فيها من قبل الاتحاد وهناك قواعد ولوائح لتدخل لجنة الانضباط، ويتم إجراء جلسة استماع للمتورطين.

أضاف: اللجنة لديها السلطة للتحقيق في أي شئ ربما لم يسرد في تقرير المراقب، وإذا ما شعرنا بأن هناك شئ ما غير صحيح تأخذ اللجنة في الاعتبار مع متابعة التقارير واستقصاء الأمر مع الجهات التي راقبت المباراة ومتابعة الفيديو للتأكد إذا كان هناك شئ ما حدث ويمكن لأي طرف تقديم شكوى للجنة حول أي شئ من هذا.

وعن شكوى الزمالك قال هاك: أي تقرير يأتي للجنة الانضباط يؤخذ في الاعتبار وإذا ما كانت هناك أمور تستدعي إعادة النظر نقوم بذلك ونتحقق من حدوث أي شئ غير صحيح حتى لو لم يرصد في تقرير المراقب ولكن لابد من توفير أدلة قاطعة على هذا الحادث.

أضاف: لجنة الانضباط تستطيع فرض عقوبات مثل إعادة المباراة أو وقف لاعب أو وقف نادي عن ممارسة أي أنشطة أو خصم نقاط في حالة وجود أي فعل غير مناسب.

واصل: إذا حدث اتفاق بين الأندية ضد القواعد لابد أن يكون هناك توصية للجنة الانضباط بهذا الأمر ولكن إذا لم تثبت الإدانة يتم النظر في روح المباراة إذا حاول شخص تأثير على الحكم مثلاً ، أو إذا جاء شخص بأدلة قاطعة ويكون هناك جلسة استماع لكل طرف.

 

ودع فريق الزمالك دوري أبطال أفريقيا رغم الفوز الكاسح على نظيره تونجيث السنغالى بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جرت بينهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا، وسجل أهداف الأبيض محمود الونش "هدفين" ومروان حمدى "هدفين"، بينما سجل لتونجيث بابا عثمان ساكو.

 

ورغم الفوز ودع الزمالك بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد تعادل الترجى التونسى مع مولودية الجزائر بهدف لكل منهما، ليحتل الترجى قمة المجموعة بـ11 نقطة، وفى المركز الثانى المولودية بـ9 نقاط، ثم الزمالك بـ8 نقاط، يليه تونجيث 4 نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا