الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر موقعه الرسمي عن موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية، وكذلك موعد انطلاق المنافسة القارية المقرر لها العام المقبل في الكاميرون.

موعد قرعة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 

وقرر الكاف إجراء القرعة يوم 25 يونيو المقبل، على أن تقام البطولة خلال الفترة من 9 يناير إلى 9 فبراير 2022، وذلك وفقًا لما قررته اللجنة التنفيذية للكاف، خلال اجتماعها الذي انعقد مساء الثلاثاء الماضي، في حضور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد، والأمين العام فيروس أومبا.

البنية التحتية 
وأكد الاتحاد الأفريقي، أن الأمين العام قدم تقريرًا إلى اللجنة التنفيذية يعكس سوء حالة البنية التحتية في القارة السمراء، وتم الاتفاق على تطويرها، ووضع هذا البند ضمن أولويات الكاف من خلال خطة قصيرة المدى لتحقيق ذلك.

مصير مباراة بنين وسيراليون
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" كشف بشكل رسمي عن مصير مباراة بنين وسيراليون في الجولة الختامية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة والمقرر إقامتها في الكاميرون.

مباراة بنين مع سيراليون لم تنطلق بالأمس، بعد اعتراض منتخب بنين على نتائج عينات فيروس كورونا بعد إصابة 6 لاعبين أساسيين.

الكاف يعلن الموقف الرسمي
وقال الكاف في بيان رسمي: إنه تم تأجيل المباراة إلى التوقف الدولي المقبل في شهر يونيو نظرًا لضرورة عودة اللاعبين المحترفين في المنتخبين لأنديتهم بعد انتهاء الأجندة الدولية للمنتخبات.

وأضاف الكاف أنه تم إبلاغ اتحادي كرة القدم في سيراليون وبنين بقراره، وسيقدم مزيدًا من المعلومات حول المباراة التي أعيد ترتيبها في الوقت المناسب.

المنتخبات المتأهلة

المجموعة الأولى: مالي وغينيا.
المجموعة الثانية: بوركينا فاسو ومالاوي.
المجموعة الثالثة: غانا والسودان.
المجموعة الرابعة: جامبيا والجابون.
المجموعة الخامسة: المغرب وموريتانيا.
المجموعة السادسة: الكاميرون وكاب فيردي.
المجموعة السابعة: مصر وجزر القمر.
المجموعة الثامنة: الجزائر وزيمبابوي.
المجموعة التاسعة: السنغال وغينيا بيساو.
المجموعة العاشرة: تونس وغينيا الاستوائية.
المجموعة الحادية عشرة: كوت ديفوار وإثيوبيا.
المجموعة الثانية عشرة: نيجيريا والفائز بين بنين وسيراليون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا