الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

مزايا نظام تعقب اللاعبين باستخدام GPS في الملاعب

شهدت الفترة الماضية استخدام تقنية جي بي إس GPS، وهي اختصار النظام العالمي لتحديد الموقع الجغرافي، في الملاعب الرياضية بشكل كبير، بعد استخدامها في العديد من الخدمات مثل التوصيل وشئون الحياة اليومية.

تقنية GPS في الملاعب

وقال الدكتور مصطفى مقلد خبير التسويق والاستثمار الرياضي، أن الشركات المتخصصة في تقنية نظام التحليل والتعقب للاعبين اتجهت مؤخرا إلى اضافة تقنية جي بي اس لتطوير استخدام تعقب اللاعبين، من خلال جهاز صغير يوجد من الخلف داخل السترة السوداء التي يرتديها اللاعب.

وتابع: الامر لا يتوقف عند قياس مجهود وأداء اللاعب واستخراج المعدلات والبيانات البدنية والحيوية فقط، بل امتد إلى تحديد التمركز للاعبين داخل الملعب سواء في التدريب أو المباراة عن طريق جي بي اس، وبدات تطبيق واستخدام الخاصية في الملاعب في رياضة الركبي وكرة القدم الامريكية ونجحت حاليا في ملاعب ودوريات كرة القدم.

Image1_320211718122610206034.jpg

وأضاف مقلد، أن الشركات تتجه إلى تطوير استخدام جي بي اس للوصول إلى تفاصيل ادق ومعلومات اكثر عن التحركات والتمركز وتشكيل اللاعبين داخل الملعب حتى تتيح للجهاز الفني الوصول الي معلومات وبيانات اكثر وادق عن الأداء والفنيات وكذلك اتخاذ القرارات بناءً على إحصائيات تقنية.

Image1_3202117181226809103639.jpg

وأوضح مصطفى مقلد، أن التقنية تعمل من خلال الاشارات التي يقوم بارسالها الجهاز الصغير الموجود على ظهر كل لاعب  داخل السترة، ويستقبل البرنامج التقني الخاص بقراءة البيانات واستقبالها بنظام البلوتوث على كمبيوتر محلل الأداء الفني والبدني، كما يمكن للبرنامج عمل ملف كامل لكل لاعب موضح فيه معدلات التطور والأداء بالتفاصيل الفنية والبدنية عن كل فترة. 

كان الدكتور مصطفى مقلد قد شارك في دبي بالإمارات في العديد من الشراكات والاجتماعات الخاصة بالشركات العالمية الخاصة بالذكاء الاصطناعي وتقنية التعقب المتخصصة ومستقبل تطور استخدامها في المجال الرياضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا