رياضة / اليوم السابع

فيديو.. خالد الغندور: العميد تفادى الخسارة من غينيا بيساو.. وصلاح رجل المباراة

أكد خالد الغندور نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، خلال تصريحاته لبرنامج استوديو الرياضة الذي يقدمه الإعلامي وليد ماهر على تلفزيون اليوم السابع، رضاه عن النتيجة التي انتهت بها مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو فى تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال أمريكا والمكسيك وكندا.

 

وقال الغندور، إن "تأليفة" العميد بإشراك زيزو ظهير أيمن ونزول إمام عاشور بدلا من محمد هاني نجحت في تغيير شكل وأداء منتخبنا الشوط الثاني، مضيفا أن الحكم السوداني ارتكب كارثة باحتساب هدف غير صحيح لماما بالدي مهاجم غينيا من مخالفة واضحة داخل منطقة الجزاء.

 

وأشار الغندور إلى أن صلاح رجل المباراة ليس بإحرازه هدف التعادل الرائع، ولكن قيادته داخل الملعب وتحركاته عندما لعب في مركزه الأصلي كجناح أيمن تظهر قدرات محمد صلاح الحقيقية ويصبح أكثر إيجابية على المرمى وصناعة الأهداف.

 

وحافظ منتخب مصر على تصدر مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بعد التعادل مع غينيا بيساو بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما بالجولة الرابعة بالتصفيات المونديالية.

واكتفى منتخب مصر بقيادة حسام حسن، بالتعادل 1 -1 مع غينيا بيساو على استاد 24 سبتمبر، فى الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 .

تقدم ماما بالدو لأصحاب الأرض فى الدقيقة 42 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل محمد صلاح فى الدقيقة 70.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 10 نقاط فى المركز الأول، بينما قفز منتخب غينيا بيساو إلى 6 نقاط.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب منتخب مصر الذى يرغب فى خطف هدف مبكر، وفى المقابل لجأ أصحاب الأرض للتأمين واللعب على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى الفراعنة.

وأجرى حسام حسن تغييرا مبكرا بخروج مصطفى محمد للإصابة فى الدقيقة 15، وشارك أحمد أمين أوفا بدلا منه.

وفى الدقيقة 42 ينجح ماما بالدى قائد منتخب غينيا بيساو فى تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض فى شباك محمد الشناوى، من خطأ دفاعى للفراعنة ليسدد ماما بالدى الكرة داخل شباك الشناوى.

ومع بداية الشوط الثانى، أجرى حسام حسن تغييرا ثانيا بنزول إمام عاشور بدلا من محمد هانى لتنشيط الناحية الهجومية، وسدد إمام عاشور تسديدة قوية فى الدقيقة 55 كادت تسكن الشباك الغينية لكنها تمر فوق العارضة.

وأهدر محمد صلاح هدفا محققا للفراعنة فى الدقيقة 63 بعدما تهادت أمامه الكرة أمام مرمى غينيا بيساو لكنه يسدد الكرة بقوة خارج الملعب، قبل أن ينجح صلاح فى ادراك التعادل فى الدقيقة 70 من تسديدة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض.

وفى الدقيقة 78 أجرى حسام حسن تغييرا جديدا بنزول ابراهيم عادل على حساب تريزيجيه، كما دفع بناصر ماهر بدلا من مروان عطية لكن دون جدوى لينتهى اللقاء بالتعادل 1-1.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل ضم كلا من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومحمد هانى ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة ومحمد حمدى فى الدفاع، وحمدى فتحى ومروان عطية وزيزو فى الوسط، وتريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد فى الهجوم.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد عواد - مصطفى شوبير - ياسر إبراهيم - عمر كمال - أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا - ناصر ماهر - إبراهيم عادل - مصطفي فتحي - أحمد أمين أوفا - إمام عاشور - ومحمد شريف.

وجاء تشكيل منتخب غينيا بيساو على النحو التالي: "حراسة المرمى: مانويل بالدي، ورباعي الدفاع: مارسيلو ديالو - أوبا سانجانتي - جيفرسون إينكادا - فالي كاندي، وفي الوسط: ألفا سيميدو - جانيو بيكل - موريتو كاساما، وفي الهجوم: إلفيس بالدي  - ماما بالدي - فرانكولينو جلودا ديجو".

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجوار كل من بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا