الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

الأندية المشاركة في كأس إنتركونتيننتال بعد تأهل الأهلي والعينالأحد 26/مايو/2024 - 02:45 ...

تشهد بطولة كأس إنتركونتيننتال، مشاركة فريقين عربيين في نسختها الأولى التي ستقام العام الحالي.

وضمن الأهلي، المشاركة في هذه البطولة المستحدثة، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي.

 

الأندية المشاركة في كأس إنتركونتيننتال بعد تأهل الأهلي والوحدة

ولن يكون الأهلي، الفريق العربي الوحيد الذي يشارك في كأس إنتركونتيننتال، بعد أن حجز العين الإماراتي، البطاقة الأولى عربيًّا.

وتوج العين بلقب دوري أبطال آسيا، مساء السبت، بعد تغلبه على حساب ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة 5-1 ليعوض خسارته في لقاء الذهاب بنتيجة 1-2.

وحجز أوكلاند سيتي النيوزيلندي مقعده أيضًا في هذه البطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا.

ويشارك في هذه البطولة، بطل أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، وبطل الكونكاكاف، وبطل أمريكا الجنوبية.

ولم يحدد الفيفا، الموعد النهائي للبطولة التي تقام بداية من العام الجاري، بعد قرار إقامة كأس العالم للأندية كل 4 أعوام بمشاركة 32 ناديًا.

وعلى صعيد آخر هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على النادي الأهلي، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الحالي 2024.


وتوج النادي الأهلي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والـ12 في تاريخ المادر الأحمر، بعد الفوز على الترجي التونسي في المباراة النهائية بهدف دون رد.

 

ونشر حساب الاتحاد الدولي "فيفا": "تهانينا لـ الأهلي على الفوز بدوري أبطال إفريقيا، وتأمين مكانهم في بطولة كأس الإنتركونتيننتال".

 

وبفوز الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا، يحجز مقعده في بطولة فيفا الجديدة بديلة "كأس العالم للأندية"، كأس الإنتركونتيننتال.

 

ما هي بطولة الإنتركونتيننتال؟

وتعد بطولة كأس الإنتركونتيننتال بطولة جديدة أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تقام سنويًّا بدلًا من بطولة كأس العالم للأندية التي تقرر إقامتها كل 4 سنوات بمشاركة 32 فريقًا بدلًا من 7.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا