رياضة / عكاظ

انطلاق المرحلة التأهيلية ضمن بطولة «سماش السعودية»

انطلقت اليوم (الأربعاء) منافسات المرحلة التأهيلية من بطولة «سماش السعودية 2024»، التي تُقام في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي، وتحت إشراف وزارة الرياضة، إذ شهدت اليوم إقامة 42 مواجهة (21 ضمن فئة الرجال، ومثلها في فئة السيدات) بمشاركة 84 لاعباً ولاعبة، يمثلون 35 دولة.

وتستمر المرحلة التأهيلية ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 مايو، ويتنافس فيها 64 لاعباً، منهم لاعبون يمثلون المملكة في هذا المحفل، على أن يصعد منهم ثمانية لاعبين إلى المرحلة الثانية (الأدوار النهائية)، التي ستنطلق في الرابع من الشهر ذاته، وتستمر حتى 11 منه، وتضم اللاعبين الثمانية المتأهلين من المرحلة التأهيلية، إلى جانب 56 لاعباً في مستويات متقدمة من جدول الترتيب لتصنيف اللاعبين العالميين، ليصبح مجموع اللاعبين في المرحلة النهائية 64 لاعباً في كل فئة (الرجال والسيدات)، إضافة إلى منافسات فئات زوجي (الرجال والسيدات والمختلط) التي ستشهد مشاركة 24 فريقاً من كل فئة، نحو الوصول إلى الألقاب والجوائز المقدمة، إضافة إلى نقاط في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

ويُقام غداً (الخميس) في تمام الساعة 5:00 مساءً في صالة إنفينيتي بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حفل قرعة بطولة «سماش السعودية 2024». وسيحضر حفل سحب القرعة مجموعة من أبرز نجوم اللعبة العالميين يتقدمهم النجمان الصينيان المصنفان الأولان عالمياً؛ وانغ شوكين وصن ينغشا، إضافة إلى الموهبة الصاعدة برونا تاكاهاشي واللاعب المميز عمر عصر.

وتأتي هذه البطولة كجزء من رؤية المملكة 2030، إذ تسعى لترسيخ مفهوم التفوق الرياضي، وتعزيز نمط حياة صحي بين المواطنين، إضافة إلى تسليط الضوء على قدرات المملكة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا