الارشيف / رياضة / بوابة فيتو

اخبار الأهلي، موقف الشحات ووسام أبو علي من مباراة سيمبا، وآخر تطورات ملف الحضور ...

أخبار الأهلى، تقدم “فيتو” خدمة نشرة أخبار النادي الأهلي التي ترصد أهم الأحداث داخل القلعة الحمراء خلال الساعات القليلة الماضية. 

 دوري أبطال أفريقيا، قال مصدر داخل الأهلي أن وسام أبو علي مهاجم الأهلي سيكون جاهزًا للمشاركة في التدريبات الجماعية الأسبوع القادم وتحديدًا قبل سفر بعثة الفريق إلي تنزانيا لمواجهة سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

أضاف: اللاعب أنهى تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية، وسيكون جاهزًا للمشاركة في التدريبات الجماعية. 

من ناحية أخرى استقر مسئولو النادي الأهلي علي تعديل عقد مصطفى مخلوف حارس مرمي الفريق في إطار عملية تعديل عقود لاعبي كرة القدم.

وعلمت فيتو أن خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي أبلغ اللاعب بالأمر، كما حدث مع أكثر من لاعب أبرزهم طاهر محمد طاهر وكريم نيدفيد ومصطفي شوبير وأحمد عبد القادر وحمزة علاء. 

و أكد مصدر طبي داخل الأهلي جاهزية حسين الشحات لاعب الفريق لمواجهة سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد له الجمعة بعد القادم. 

وأضاف: اللاعب سيكون جاهزًا للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني في مباراة سيمبا التنزاني ولن تعيقه آلام العضلة الخلفية عن التواجد في الحسابات. 

وقال مصدر داخل الأهلي: إن خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي استقر على السفر إلي تنزانيا يوم ٢٦ مارس الجاري قبل بعثة فريق الكرة من أجل الاطمنان على كافة الترتيبات الخاصة برحلة الفريق إلي العاصمة التنزانية، حيث يرغب بيبو في الاطمئنان رفقة سمير عدلي المدير الإداري بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على كافة الأمور قبل وصول البعثة. 

وكشف مصدر داخل الأهلي عدد الجماهير المتوقع حضورها مباراة الإياب أمام سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد لها يوم ٥ أبريل القادم. 

وقال: تحركنا مبكرًا للحصول على السعة الكاملة في مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني ووفقا للاتصالات الأخيرة، فإن العدد المنتظر لن يقل بأي حال عن ٣٠ ألف مشجع، ونسعى للحصول علي عدد أكبر من الرقم السابق ذكره لدعم الفريق. 

وتأكد غياب ياسر إبراهيم مدافع الأهلي عن مباراتي سيمبا التنزاني في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب استمرار إصابته في العضلة الخلفية. 

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  تدريباته يوم السبت  القادم الموافق 23 مارس الجاري وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تنزانيا يوم الأربعاء  الموافق 27 مارس الجاري لخوض مباراة سيمبا في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.  

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

وتقام مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة الثامنة مساء يوم 29 مارس الجاري بدار السلام بتنزانيا.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني ستكون يوم 5  أبريل المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

-إعلانات-

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة  محمود الخطيب، تكليف حسام غالي عضو المجلس، لرئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في تنزانيا استعدادًا لمواجهة سيمبا في ذهاب الدور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

7 مباريات كلين شيت للأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

ونجح لاعبو الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكهم للمرة في سبع مباريات خلال الـ8 مباريات التي خاضها الفريق الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وهم كالتالي:

1- الأهلي 3-0 سان جورج الأثيوبي ذهاب دور الـ 32.

2- الأهلي 4-0 سان جورج الأثيوبي إياب دور الـ 32.

3- الأهلى 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4-الأهلى 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات.

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات.

6- الأهلي 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

7- الأهلي 1-0 يانج افريكانز التنزاني الجولة السادسة بدور المجموعات.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني 

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 8 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر مثلها، وحسم التعادل نتيجة مباراتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 12 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا