الارشيف / رياضة / الفجر

يلا شوت بث مباشر اليوم.. مشاهدة مباراة الأردن وقطر في نهائي أمم آسيا 2024

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

بث مباشر الأردن ضد قطر في نهائي كأس أمم آسيا يلا شوت لايف الآن

منافسة عربية آسيوية بين qatar vs jordan على لقب كأس آسيا، يلا شوت بث مباشر اليوم.. مشاهدة مباراة الأردن وقطر في نهائي أمم آسيا 2024، في صدام عربي آسيوي يجمع بين منتخبي قطر والأردن على لقب كأس آسيا. يمكنكم التمتع ببث مباشر لمباراة النهائي في كأس أمم آسيا 2024 دون انقطاع، حيث يتنافس الفريقان على تحقيق اللقب في هذا اللقاء التاريخي.

مباراة النهائي بين الأردن وقطر في بطولة آسيا.. القنوات الناقلة والموعد

يتشارك منتخبا قطر والأردن تطلعات مشتركة في المباراة المصيرية اليوم. يتوقع منتخب قطر، الذي يستفيد من دعم الجماهير وعامل الأرض، الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي. في المقابل، يسعى منتخب الأردن إلى تحقيق تاريخ جديد بالفوز بلقبه القاري الأول.

أعد الفريقان بشكل جيد للمواجهة المرتقبة اليوم، حيث من المتوقع حضور نحو 80 ألف متفرج. وتظهر الصفوف مكتملة، ويسود روح معنوية عالية بين اللاعبين. تأتي هذه المباراة بصفة تاريخية، حيث تعد أول مرة يلتقي فيها المنتخبان الأردني والقطري في نهائي كأس آسيا، مما يجعلها لقاءًا فريدًا في تاريخ البطولة.

قطر ضد الأردن.. القنوات الناقلة

ومواجهة النهائي بين المنتخبين الأردني والقطري في نهائي كأس آسيا لموسم 2023-2024 تعد من أبرز الأحداث المنتظرة بشغف من قبل الجمهور العربي. يترقب المشجعون بشغف هذا اللقاء المرتقب الذي يجمع بين الفريقين اللذين قدما أداءً رائعًا خلال مسارهما في البطولة التي تستضيفها دولة قطر.

292e05220c.jpg
يلا شوت بث مباشر اليوم.. مشاهدة مباراة الأردن وقطر في نهائي أمم آسيا 2024

مباراة قطر ضد الأردن مباشر

وقبل المباراة المباشرة بين منتخبي قطر والأردن، يجد المنتخب العنابي نفسه على بُعد خطوة أو أقل من تحقيق لقب البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي. يأتي ذلك بعد أداء مخيب للآمال في دور المجموعات لكأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، ويمكنك مشاهدة بث مباشر مباراة الأردن وقطر يلا شوت اليوم في نهائي كأس أمم آسيا 2024.

بث مباشر الأردن وقطر في نهائي أمم آسيا مشاهدة دون تقطيع

مباراة الأردن ضد قطر مباشر

بث مباشر مشاهدة مباراة الأردن وقطر اليوم في نهائي كأس أمم آسيا 2024.. وقبل مواجهة الأردن وقطر، قام الاتحاد الوطني لكرة القدم بالاستفادة من دعم سخي من الحكومة الأردنية، حيث قدمت تبرعًا بقيمة مليون دينار أردني، تعادل تقريبا مليون ونصف المليون دولار أمريكي. يأتي هذا الدعم بعد تحقيق الإنجاز التاريخي للمنتخب الأردني بالتأهل إلى نهائي كأس آسيا 2024 في قطر، وهو إنجاز يُحقق للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

مشاهدة بث مباشر مباراة الأردن وقطر في نهائي أمم آسيا | هـنــا

موعد نهائي كأس آسيا 2024 بين الأردن وقطر

ومن المتوقع أن تُقام مباراة الأردن وقطر يوم السبت في تمام الساعة الخامسة مساءً، والساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية واليمن وسوريا والأردن والعراق، بينما ستكون الساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات وعمان وقطر والكويت.

الأردن ضد قطر.. القنوات الناقلة

وستُنقل مباراة الأردن وقطر عبر مجموعة من القنوات، حيث تعتبر قناة beIN ASIAN CUP 1 هي الناقلة الحصرية لحقوق بث بطولة كأس آسيا. بالإضافة إلى ذلك، ستكون القناة العراقية الرابعة، وشبكة قنوات الكأس اكسترا 1، وقنوات SSC Sport، وأبوظبي الرياضية آسيا 1 أيضًا من بين القنوات التي ستقوم بنقل هذه المباراة.

معلق مباراة الأردن وقطر عبر القنوات الناقلة

معلق مباراة الأردن وقطر عبر القنوات الناقلة

beIN ASIAN CUP 1

عصام الشوالي

القناة العراقية الرابعة

مناف الحميداوي

الكأس إكسترا 2

خالد البلوشي ومنتصر الأزهري

أبوظبي الرياضية آسيا 1

حازم عبدالسلام

قنوات SSC Sport

فهد العتيبي – حاتم بطيشة

تشكيل الأردن أمام قطر

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الأردني لقاء النهائي أمام قطر بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.
  • خط الدفاع: عبدالله نصيب - يزن العرب - براء مرعي.
  • خط الوسط: إحسان خالد - نور الروابدة - نزار الرشدان - محمد أبو حشيش.
  • خط الهجوم: محمود مرضي - موسى التعمري - يزن النعيمات.

تشكيل الأردن الرسمي لمواجهة قطر في نهائي كأس آسيا 2024

b6697990b5.jpg
تشكيل الأردن الرسمي لمواجهة قطر في نهائي كأس آسيا

تشكيل منتخب قطر أمام الأردن

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب القطري لقاء النهائي أمام الأردن بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: مشعل برشم.
  • خط الدفاع: المهدي علي - بيدرو ميغيل - جاسم جابر - لوكاس مينديز.
  • خط الوسط: همام الأمين - أحمد فتحي - محمد وعد.
  • خط الهجوم: أكرم عفيفي - المعز علي - يوسف عبد الرزاق.

تشكيل قطر الرسمي لمواجهة الأردن في نهائي كأس آسيا 2024

951601a453.jpg
تشكيل قطر الرسمي لمواجهة الأردن في نهائي كأس آسيا

تكافؤ القوى في مباراة الأردن وقطر - نهائي كأس أمم آسيا

ويظهر أن المنتخبين يتمتعان بتكافؤ في القوة، حيث حقق كلاهما انتصارات مهمة خلال مسارهما نحو المباراة النهائية، إلى جانب امتلاكهما للاعبين ذوي مستوى عالٍ.

ويُعتبر منتخب الأردن حاملًا لأقوى استراتيجيات هجومية بتسجيله "12" هدفًا واستقبال "5" أهداف، ويتفوق بفارق هدف واحد عن منتخب قطر في البطولة حتى الآن، حيث لم يتلق مرماه سوى "4" أهداف.

وتأهل المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية كأفضل ثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، حيث حقق انتصارًا برباعية نظيفة على ماليزيا وتعادل 2-2 مع كوريا، ثم خسر 0-1 أمام البحرين.

وفي دور الستة عشر، حقق المنتخب الأردني فوزًا مثيرًا على العراق بنتيجة 3-2، وفي الدور التالي تجاوز طاجكستان بفوز مقنع بنتيجة "1-0". وفي نصف النهائي، أظهرت روعة الأداء حينما تفوق على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، محققةً بذلك تأهلها المثير إلى المباراة النهائية.

ومع اقتراب موعد المباراة النهائية، ستكون الأوراق مكشوفة، ويعتبر التركيز الشديد من قبل المدرب أمرًا حاسمًا في قراءة استراتيجية خصمه. يُتوقع أن يكون لدى المدرب دور مؤثر في قيادة منتخبه نحو تحقيق الفوز والفوز باللقب.

وأكد المدرب الحسين عموتا على أهمية التركيز الذهني، مشيرًا إلى أن التفاصيل الصغيرة قد تكون الفارق في هذه المواجهة التاريخية. ومن المتوقع ألا يُجري عموتا تغييرات كبيرة في التشكيلة المُعتادة، حيث يتولى بيزيد أبو ليلى مسؤولية حراسة المرمى، وتتكون خط الدفاع الثلاثي من يزن العرب وعبدالله نصيب وسالم العجالين.

كما ستكون مهمة بناء الهجمات النشامى مسؤولية لاعبي الوسط منهم نزار الرشدان ونور الروابدة، بينما يُتوقع أن يكون للاعبي الجناح موسى التعمري وعلي علوان ومحمود مرضي دورًا بارزًا. ويتقدم في المقدمة رأس الحربة يزن النعيمات.

وفي المقابل، أبدى المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر، إعجابه بقدرات منتخب الأردن خلال المؤتمر الصحفي، حيث ركز على صعوبة المواجهة المرتقبة.

ويسعى لوبيز إلى تحقيق إنجاز بفوز منتخب قطر باللقب، مؤكدًا أن مهمة فريقه في البطولة لم تكتمل بعد وأنهم ما زالوا يسعون لتحقيق الهدف النهائي.

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى المباراة النهائية بأداء متميز، حيث احتل صدارة مجموعته برصيد 9 نقاط. فقد فاز على لبنان بنتيجة "3-0" وتغلب على طاجكستان والصين بنتائج مماثلة "1-0".

وفي دور الستة عشر، حقق فوزًا على فلسطين بنتيجة "2-1"، ثم تجاوز أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح "3-2" بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل "1-1". واستمر الأداء المتميز حيث تخطى مرحلة ربع النهائي بفوز مستحق على إيران بنتيجة "3-2".

ويتميز منتخب قطر بتشكيلة لاعبين متجانسة، يعتمد على براعة حارس المرمى المتألق مشعل برشم، ويضم في الجبهة الهجومية لاعبين مميزين مثل بيدور وعلي ولوكاس مينديز. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا