الارشيف / رياضة / الفجر

وصل القاهرة لتدريب الزمالك.. 10 معلومات لا تفوتك عن جوزيه جوميز

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

 

وصل البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى القاهرة، من أجل وضع الرتوش النهائية حول توقيع عقود تدريبه للنادي الأبيض.


ويستعرض لكم "الفجر الرياضي" كل التفاصيل الخاصة بالوافد البرتغالي الجديد، وأهم مراحل رحلته في عالم التدريب.


من يكون جوزيه جوميز؟

يعد البرتغالي جوزيه جوميز من مواليد 28 أغسطس عام 1970، إذ يبلغ من العمر 53 عامًا.

انطلق جوميز في مشواره التدريبي،  كمدرب مساعد في نادي باسوش دي فيريرا، وذلك في عام 1996، حيث  كانت أول مرة للبرتغالي كمدير فني مع فريق فيديوتون المجري عام 2013، ومنذ توليه القيادة الفنية لم، يستطيع أن يحقق سوى بطولة وحيدة، ألا وهي كأس السوبر السعودي مع أهلي جدة.

3a45b0eaba.jpg


آخر محطة تدريبية لجوزيه جوميز كانت مع فريق ديسبور

أخر رحلة للبرتغالي جوزيه جوميز قبل أن يصل لاستكمال مشواره التدريبي مع الزمالك كان برفقة فريق ديسبورتيفو دي شافي التي استمرت 49 يوما فقط،  منذ 1 يوليو 2023 حتى 19 سبتمبر من نفس العام، حيث خاض الفريق 6 مباريات خلال مشواره مع الفريق في جميع البطولات وتلقى الهزيمة في جميعها، حتى تمت إقالته بسبب سوء النتائج خلال رحلته مع الفريق.

ما هى الفرق التي قام بتدريبها جوزيه جوميز

قاد جوزيه جوميز العديد من الأندية التي جاءت كالتالي: "تشافيس البرتغالي - ماراتيمو البرتغالي - بونفيرادينا في الدرجة الثالثة الإسبانية - التعاون السعودي - الميريا الإسباني - ماراتيمو البرتغالي - ريدينج الإنجليزي - ريو آفي البرتغالي - التعاون السعودي حيث قام بتدريب 3 لاعبين مصريين منهم "عماد متعب - مصطفى فتحي - عصام الحضري" - بني ياس الإماراتي - اهلي جدة السعودي - فيهيرفار المجري.

جوزيه جوميز يصل القاهرة لقيادة نادي الزمالك.. تفاصيل


- قيادة جوزيه جوميز للتعاون السعودي الأبرز في تاريخه التدريبي  

يعد قيادة فريق التعاون السعودي للبرتغالي جوزيه جوميز، أبرز مسيرته التدريبية، حيث نجح في قيادة الفريق لدوري أبطال آسيا وذلك للمرة الأولى في تاريخ الفريق السعودي، وكان قد سبق له أن قاد هذا النادي من قبل:

تولى جوزيه جوميز قيادة التعاون السعودي في عام 2014 وخاصة في اليوم الموافق 4 من سبتمبر واستمر حتى 30 مايو من عام 2016.

وخاض جوزيه جوميز 54 مباراة مع التعاون السعودي نجح في تحقيق الفوز في 22 لقاء وحقق التعادل في 12 مباراة وتلقى الهزيمة في 20 لقاء.

وتولى القيادة الفنية الثانية له للتعاون السعودي من 21 مارس 2017 حتى 30 يونيو 2018.

وخاض البرتغالي 37 مباراة خلال القيادة الثانية له، حقق الفوز في 10 مباريات وخسر 18 مباراة وتعادل في 9 لقاءات.

اللافت للنظر أن البرتغالي جوزيه جوميز كان قريبا من تدريب النادي الأهلي  في عام 2018، ولكن لم تكتمل المفاوضات ليقود الأهلي، حتى انضم الفرنسي باتريس كارتيرون بدلًا منه.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا