الارشيف / رياضة / الفجر

"مقارنة مثيرة".. تفاصيل مهمة عن الأهلي والوداد قبل موقعة نهائي دوري أبطال إفريقيا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ماذا تغير في الأهلي والوداد عن نهائي العام الماضي؟

لا صوت يعلو حاليًا على الساحة الكروية المصرية والعربية والإفريقية، فوق صوت مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي.

ويبحث عاشقي القلعة الحمراء في الوقت الحالي، عن كافة ما يخص مباراة الأهلي والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا، من معلومات هامة عن الفريقان، وموعد المباراة وأين تقام؟

أقرأ أيضًا.. شبكة مترو الأنفاق تكشف عن خطة استقبال جماهير الأهلي قبل مواجهة الوداد المغربي

الأهلي والوداد المغربي وجهًا لوجه في نهائي متجدد

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي 2022/2023، وتوضح عدة أمور هامة للفريقين قبل إنطلاق فعاليات المواجهة بـ ساعات قليلة.

562b9082fb.jpg
الأهلي 

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الوداد المغربي مساء اليوم الأحد 4 يونيو الجاري، في إطار مباراة ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف ستاد "القاهرة الدولي" المباراة بين الفريقين، على أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والعاشرة بتوقيت أبوظبي.

كما من المقرر أن يلتقي الفريقان يوم الأحد 11 يونيو المقبل على الأراضي المغربية، ضمن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا والأخيرة والحاسم لصاحب التتويج باللقب.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ألتقي أبناء القلعة البيضاء بأبناء أسود الأطلس من قبل في 11 مواجهة على الإطلاق بدوري أبطال إفريقيا، حقق الأهلي الفوز 4 مواجهات وتعادل مثلهما وخسر 3 آخرين، ولكن جمع بينهما مواجهتين في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

المواجهة الأولى في دوري أبطال إفريقيا نسخة عام 2017، وفاز بها الوداد المغربي وتُوج باللقب، بعدما انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي، وفاز الفريق المغربي بهدف نظيف في المغرب.

أما بالنسبة للمواجهة الثانية التي كان الحديث عنها مكثف، كانت العام الماضي 2022 وشهدت تتويج أبناء المغرب للمرة الثانية على حساب الأهلي، حيث أقيم النهائي من مباراة واحدة على أرضية ستاد محمد الخامس في كازابلانكا المغربية، ورفعها وداد الأمة على حساب الأهلي.

962.webp
الوداد المغربي 

ماذا تغير في الأهلي والوداد عن نهائي العام الماضي؟

يعد هذا النهائي الثالث في تاريخ الناديين في مواجهة بعضهما، والثاني على التوالي بين الأهلي والوداد المغربي بعد تتويج الأخير بالنسخة الماضية.

من ناحية القيادة الفنية، قاد الأهلي الموسم الماضي بيتسو موسيماني الذي رحل إلى أهلي جدة وتولى بعده سواريش وحاليًا السويسري مارسيل كولر، أما في الوداد كان يقوده الوداد المغربي ثم رحل وتعددت المدربين الفنيين له حتى استقر على البلجيكي خوان كارلوس جاريدو.

بينما من ناحية كيف تأهل كلاهما، فقد وصل الأهلي للنهائي الموسم الماضي على حساب وفاق سطيف الجزائري، ووصل الوداد على حساب بترو أتليتكو الانجولي، ولكن حسم الأهلي تأهله الموسم الحالي على حساب الترجي والوداد المغربي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

وجوه جديدة في قائمة الأهلي والوداد الموسم الحالي

شهدت قائمة أبناء القلعة الحمراء الموسم الحالي إنضمام مجموعة جديدة، وهم خالد عبدالفتاح، مروان عطية، شادي حسين، برونو ساڤيو، أحمد القندوسي، محمد الضاوي كريستو.

فيما شهدت قائمة وداد الأمة عدة وجوه جديدة، وهم أرسين زولا المدافع، حميد أحداد، حسين بن عيادة، يوسف المطيع سامبو، أوناجم.

الأهلي أقوى هجوميًا من الوداد هذا الموسم

لعب الأهلي والوداد المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي، 10 مباريات في رحلة كلا منهما بداية دور المجموعات الذي يبدأ احتساب المباريات من عنده، حيث لعب كلاهما 6 مباريات في دور المجموعات و4 آخرين ضمن الأدوار الإقصائية.

واستطاع النادي الأهلي أن يفوز في 6 مباريات من بينهم، وخسر مباراتان وتعادل مثلهما، فيما فاز الوداد 5 مباريات وخسر مباراتان أيضًا، وتعادل في 3 آخرين.

تمكنت كتيبة مارسيل كولر أن تسجل 20 هدف بما يساوي هدفين كل مباراة، وسجل الوداد المغربي 10 أهداف فقط.

ac5c824152.jpg
الأهلي 

حفظ ماء الوجه.. الوداد المغربي أفضل دفاعًا عن الأهلي

على الرغم من تفوق النادي الأهلي الزائد في خط الهجوم إلى أن دفاع وداد الأمة يتفوق على دفاعات الأحمر، حيث تلقت شباك أبناء القلعة الحمراء 8 أهداف، في مقابل تلقت شباك الوداد المغربي 4 أهداف فقط، وكلاهما يشهد توقيع صن داونز الجنوب إفريقي على شباكهما.

الأهلي يتفوق على الوداد المغربي

يتفوق النادي الأهلي على الوداد المغربي في القيمة التسويقية للفريقين، حيث سجلت القيمة التسويقية الأحمر 29.55 مليون يورو كأكثر فرق إفريقيا في النسخة الحالية، بينما وصلت القيمة التسويقية للفريق المغربي عند 19.35 مليون يورو.

كما يعد أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكثر لاعبي الاحمر في القيمة التسويقية بقيمة 4 مليون يورو ويليه الشناوي بقيمة 2 ونصف مليون يورو.

بينما سجل ظهير أيسر الوداد المغربي يحيى عطية أكثر لاعبي الفريق المغربي قيمة تسويقية بقيمة 2 ونص مليون يورو، ويليه المدافع يحيي جبران بقيمة 1.90 مليون يورو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.